تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، فعالياتها الثقافية والفنية المكثفة بمناطق الإسكان بديل العشوائيات، ضمن برامج عمل وزارة الثقافة.

وفي هذا السياق قدم قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي بإدارة عبير شلتوت لقاء حواريا بحي الأسمرات أقامته مع الاطفال سهام إسماعيل، والتي تناولت من خلاله الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وضرورة التخلق بأخلاق النبي في جميع المعاملات مع الناس الأهل والجيران والعمل.

كما دار حوار عن مزايا وعيوب ومخاطر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. وقدمت رانيا شلتوت ورشة لصناعة عروسة المولد من الفوم جليتر، بالإضافة إلى حظاظة من الخرز للأولاد، كما نفذ القصر أمس عددا من الانشطة والورش بمدرسة سميرة موسى بمنطقة حدائق أكتوبر.

رأس السنة الفرعونية.. مجدي شاكر: النيل كان مصدرا لابتكار أول تقويم مفاجأة الفراعنة أول من أحتفل برأس السنة قبل خمسة الاف عام..كيف بدء الأمر لماذا نحتفل بعيد الفلاح في 9 سبتمبر؟.. أسباب وتفاصيل تفاجئك

وتشير د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع الثقافي للإسكان البديل أن جميع الأنشطة الموجهة لسكان هذه المناطق تمثل ترجمة على أرض الواقع لتوجهات الدولة في دعم أبناء سكان وأهالي المناطق بديل العشوائيات في الجوانب التوعوية والفنية بما يحقق تطلعاتهم بالتوازي مع النقلة التي تمت على مستوى المكان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثقافة الاحتفال بالمولد النبوي الإسكان البديل الهيئة العامة لقصور الثقافة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024

حصلت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي على الجائزة الذهبية ضمن الجوائز العالمية للتميز في مجال المسؤولية المجتمعية 2024 تقديراً لنجاحها في تنفيذ مشروعها لمبادرات المسؤولية المجتمعية الذي يُعتبر نموذجاً رائداً في هذا المجال على المستويين المحلي والدولي.

وتصدرت الدائرة ما يزيد على 500 جهة مرشحة لنيل الجائزة من خلال مبادراتها للمسؤولية المجتمعية التي استقطبت أكثر من 2200 متطوّع ساهموا بـ 23,534 ساعة تطوّع، استفاد منها 150 ألف شخص في الإمارة.
وقال سعيد علي عبيد الفزاري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إن حصولنا على الجائزة الذهبية للتميز في المسؤولية المجتمعية يعكس مدى نجاح مبادراتنا في هذا المجال، و التزامنا بتحقيق رسالتنا الرامية إلى إثراء الحياة عبر تمكين أبوظبي وصون مقوماتها السياحية والثقافية، والارتقاء بها، والمشاركة الفعّالة في دعم مجتمعنا وجهود المحافظة على بيئتنا الطبيعية، ما يجعل إمارتنا الوجهة الأفضل للعيش والعمل والزيارة، ونطمح إلى تقديم نموذج إيجابي للمسؤولية المجتمعية سواء للجمهور أو الشركاء عبر صياغة معايير عالمية جديدة للتميز، والمضي قدماً في ترك بصمة ملموسة ومستدامة تمهد الطريق لتعزيز جودة حياة مجتمعنا وزوارنا في أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • اصحاب البصيرة بالعريش تكرم ثقافة شمال سيناء
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي الشريف..صور
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • ثقافة الأصداء
  • صادم.. طفل يقتل جميع أفراد عائلته!
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024