أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم أن موانئ شرق وغرب بورسعيد والعريش بالمنطقة الشمالية قد شهدت نشاطًا لافتًا خلال يوليو الماضي؛ حيث استقبلت ما إجماليه 235 سفينة متنوعة بإجمالي حمولات بلغ 3،919،049 طن كطاقة محققة، وعدد حاويات 355،543 حاوية مكافئة خلال الشهر.

وذكر البيان أن ميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية استقبل خلال شهر يوليو عدد 111 سفينة حاويات وعدد 8 سفن كلينكر و2 سفينة أسمنت وسفينة فحم و2 سفينة بارج بطاقة محققة 3،473،377 طن وعدد حاويات 312،729 حاوية مكافئة.

هذا وقد استقبل ميناء غرب بورسعيد التابع للمنطقة عدد 45 سفينة حاويات بطاقة محققة 401،570 طن وعدد حاويات 42،814 حاوية مكافئة، كما استقبل الميناء 5 سفن بضائع عامة، وعدد 8 سفن صب سائل، وسفينة رورو وسفينتين سياحيتين و3 سفن تحولت ساحلي فضلًا عن استقبال عدد 36 قاطرة متعددة الأغراض خلال ذات الشهر.

فيما استقبل ميناء العريش البحري عدد 11 سفينة لتصدير بضائع الصب للأسواق الخارجية بطاقة محققة بلغت 44،102 طن ومن المتوقع زيادة صادرات بضائع الصب في الفترة القادمة بعد عملية التطوير الذي يشهده ميناء العريش الأن.
هذا وقد أعلنت المنطقة الاقتصادية مؤخرًا عن تعزيز إمكانيات موانيها من خلال تقديم حزمة خدمات للسفن بمعايير عالمية على رأسها خدمات تموين السفن سواء بالوقود التقليدي أو الأخضر، فضلًا عن الجهود المتواصلة التي تبذلها المنطقة لتطوير موانئها التابعة لاستيعاب مختلف أنواع السفن والخطوط الملاحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد السويس قناة السويس غرب بورسعيد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس متعددة الاغراض الخطوط الملاحية

إقرأ أيضاً:

اعتراف اسرائيلي: جبهة اليمن قوية وفشلنا في اعتراض صواريخهم

الثورة نت../ متابعات

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الجمعة، عن تأثير العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل.

وأكدت صحيفة “اسرائيل هيوم” العبرية أن”إيلات” جبهة مُهددة بالصواريخ من اليمن وتعرضت لـ22 هجوماً ، مشيرة إلى أن منظومة “آرو” الاعتراضية حاولت اعتراض صواريخ بالستية.

وقالت الصحيفة: “الحرب مع “الحوثيين” بعيدة لكنها من أقوى الساحات”.

ونقلت صحيفة “إسرائيل هيوم” عن خبراء صهاينة القول : “الأمريكيون يخوضون الحرب في اليمن نيابة عنا ، لأننا لم نعرف كيف نتعامل معهم، وهم يصنعون الصواريخ والطائرات والزوارق المتفجرة”.

وفي الـ9 من يوليو الجاري ذكر تقرير لموقع “ريليف ويب” التابع للأمم المتحدة أنه تم تسجيل إحدى السفن المستهدفة، في شرق المتوسط وهي ناقلة المنتجات الكيماوية – النفطية “فالر”، على أنها أوقفت نظام التعرف الآلي الخاص بها أثناء وجودها في المياه المحيطة بحيفا لإخفاء مسارها نحو “إسرائيل”، مشيرة إلى أن سكان مدينة “إيلات” والمناطق المحيطة بها أفادوا أنهم سمعوا دوي انفجارات دون أي إنذارات.

كما ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية في تقرير لها في 7 يوليو الجاري أن “إسرائيل” تكبدت خسائر اقتصادية كبيرة جراء هجمات “الحوثيون” أبرزها التوقف للنشاط في ميناء “إيلات” الذي يواجه أزمة خطيرة، موضحة أن توقف نشاط ميناء “إيلات” أدى إلى انخفاض التجارة بين “إسرائيل” ودول العالم، خاصة أن الميناء كان بمثابة نافذة لتصدير العديد من البضائع، وأضافت: “تم الكشف عن ترسانة أسلحة لـ “الحوثيون” وهي أسلحة وحشية، وما هي إلا جزء مما يمتلكوه”.

وأكدت صحيفة “معاريف” العبرية وفقاً لدراسة أجراها معهد دراسات الأمن القومي أن “الحوثيون” يمتلكون ترسانة صواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، وصواريخ كروز، وصواريخ مضادة للسفن، وطائرات مسيّرة هجومية وانتحارية، وأساطيل من الطائرات بدون طيار، كما يتمتع “الحوثيون” بقدرات ومهارات في الاستخدام العملي للأنظمة غير المأهولة لتنفيذ هجمات فتاكة.

وفي مطلع يوليو الجاري أكد مدير ميناء “إيلات” أن الميناء بحاجة للحصول على تمويل طارئ من “الحكومة” لأنه لا يعمل منذ ثمانية أشهر بسبب الهجمات الفلسطينية واليمنية، مشيراً إلى أن الميناء لا يملك إيرادات، ويحتاج إلى المساعدة المالية وليس القروض، لتجاوز الفترة الحالية من التعطل.

#معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدسالعدو الصهيونيالقوات المسلحة اليمنيةالملاحة البحريةطوفان الاقصىلستم وحدكمميناء إيلات

مقالات مشابهة

  • تداول 41 سفينة للحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • دبي مول يستقبل نحو 60 مليون زائر بالنصف الأول 2024
  • سفينة روسية من شبه جزيرة القرم تفرغ حمولتها في ميناء للحوثيين
  • بالتزامن مع وصول حاملة الطائرات الأميركية «روزفلت» إلى المنطقة.. ضربات أمريكية تدمّر أهدافاً حوثية
  • اعتراف اسرائيلي: جبهة اليمن قوية وفشلنا في اعتراض صواريخهم
  • غالانت: قواتنا تقاتل منذ 9 أشهر بغزة والجبهة الشمالية والضفة الغربية بروح عالية
  • دريان استقبل رئيس تيار القرار اللبناني واللواء صليبا
  • خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • 432 منشأة جديدة بالقطاع الخاص بمنطقة الحدود الشمالية خلال الربع الأول لعام 2024 م
  • سفينة فندقية ترسو بميناء بودروم التركي