افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أعمال رفع كفاءة وتطوير استاد محافظة القاهرة بحي السلام.

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرةن أن افتتاح هذا الصرح الرياضي والاجتماعي يأتي متواكبًا مع ما تشهده الدولة المصرية من إنجازات تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن اهتمام القيادة السياسية بتطوير المنشآت الرياضية يجسد رؤيتها في الاهتمام بالشباب والنشء وتنمية قدراتهم من خلال أنشطة تعود عليهم بالنفع وتجعل الرياضة أسلوب حياة بالنسبة لهم، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب المتميزة رياضيًا وتأهيلها للمشاركة في البطولات والمسابقات.

خدمات رياضية 

وأضاف اللواء خالد عبد العال، أن محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجميع أجهزة الدولة تسعى لتقديم كافة الخدمات الرياضية والطبية والثقافية والاجتماعية للمواطنين، مشيرًا إلى أن أجهزة المحافظة لا تدخر جهدًا فى دعم الشباب وتوفير الملاعب الرياضية وإنشاء وتطوير مراكز الشباب بمختلف أحياء العاصمة.

وثمن محافظ القاهرة، جهود وزارة الشباب والرياضة في تطويره هذه المنشأة الرياضية التي تضاف إلى رصيد إنجازاتها المساندة والداعمة لأعمال تطوير منظومة الشـباب والرياضة بمحافظة القاهرة وعلى مستوى الجمهورية بأكملها من إنشاءات ورفع كفاءة داخل مراكز الشباب والأندية لخدمة شبابنا الذين هم مستقبل مصر وأملها.

تجديد المرافق 

وشملت أعمال تطوير الاستاد إحلال وتجديد شبكة المرافق الخاصة بالموقع بالكامل «كهرباء، مياه، صرف، غاز، تليفونات»، وإنشاء تراك نجيل صناعي حول ملعب كرة القدم، بالإضافة إلى إنشاء مبنى دار مناسبات، وملعب متعدد الأغراض، وملعب نجيل صناعي، وملعبي بادل تنس، ونادِ صحي (جيم) ومنطقة أطفال، كما تم تطوير السور بالكامل، واستاد كرة القدم والمنطقة المحيطة به، ورفع كفاءة حمام السباحة، وصالة الألعاب المتعددة، وتطوير جميع غرف اللاعبين بالاستاد، إلى جانب إعادة تخطيط وتنفيذ ممرات داخلية وأعمال اللاند سكيب.

شهد الحفل الدكتور إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والدكتور سيد حزين، مدير مديرية الشباب والرياضة، واللواء إيهاب زهني، رئيس حي السلام أول، وعدد من قيادات المحافظة وزارة الشباب والرياضة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحياء العاصمة أسلوب حياة أعمال تطوير إبراهيم صابر إحلال وتجديد اكتشاف المواهب الدكتور أشرف صبحى الدكتور إبراهيم أجهزة الدولة محافظ القاهرة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

لجنة وزارية تبحث أعمال تطوير مجزر كفر شكر وتحويله من يدوي لآلي

تفقدت لجنة من وزارة التنمية المحلية مجزر كفر شكر اليدوي، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والمحاسب محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر، والدكتورة لمياء محمد وكيل الوزارة للطب البيطري، لمعاينة وحل مشكلات وضعف الإمكانات، والعمل على التطوير والإحلال والتطوير واستغلال المساحات في إنشاء عنبر إضافي جديد.

معاينة المجزر على الطبيعة 

وأكد محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر، أن اللجنة المشكلة من وزارة التنمية المحلية ومحافظة القليوبية والطب البيطرى تستهدف معاينة المجزر على الطبيعة ودراسة كافة الاحتياجات والمتطلبات في مدى إمكانية الإحلال والتجديد والتطوير ورفع كفاءة المجزر اليدوي الذي يخدم كافة الوحدات القروية بالمركز والمدينة.

إنشاء عنبرين لاستيعاب عدد أكبر من الجزارين

وأضاف رئيس مركز ومدينة كفر شكر، أن مجزر كفر شكر يحتاج إلى تطوير وإحلال وتجديد لإنشاء عنبرين لاستيعاب عدد أكبر من الجزارين داخل مدينة كفر شكر، خاصة وأنه يتكون من عنبر واحد فقط ولا يسع سوى 7 رؤوس ماشية خلال المواسم والأعياد التي يتم فيها ذبح أعداد كبيرة من الماشية.

 وأوضح مسئولي الطب البيطري بمحافظة القليوبية، أن المجزر يدوى وليس آلي ويحتاج وحدة معالجة صرف صحي مع غرف ترسيب مستقلة بالمجزر، وكذالك غرفة إعدام ومحرقة للأجزاء المعدومة ومبنى إداري يسع غرف الأختام والأطباء وأدوات النظافة، وغرفة بها خزنة بالأختام والمادة السرية وحمامات، وغرفة تطهير للأطباء البيطريين والمتعاملين مع الذبائح.

بالإضافة إلى الحاجة لمدخل للحيوانات وأماكن انتظار لها، وكذلك عمل مخرج آخر للذبائح حفاظا على الصحة العامة والذبائح من التلوث.

مقالات مشابهة

  • إستمرار أعمال رصف وتطوير كوبري سكة المحلة بحي ثان طنطا
  • وزير الإسكان يعلن إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة
  • 13 دولة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لبرنامج السفراء الشباب
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير وتجميل ميدان النصر بوسط المدينة
  • توصيات مهمة بشأن موازنة الشباب والرياضة والأكاديمية الوطنية للتدريب للعام الجديد
  • لجنة وزارية تبحث أعمال تطوير مجزر كفر شكر وتحويله من يدوي لآلي
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي