بوابة الوفد:
2024-09-20@03:47:08 GMT

ضبط 84 منشأة سياحية في جنوب سيناء

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

شكلت الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار، لجنة، لرصد الكيانات غير الشرعية بمحافظة جنوب سيناء، والتي تنظم بعض البرامج والأنشطة السياحية المُتعلقة بعمل الشركات السياحية دون الحصول على ترخيص بذلك من الوزارة، بالمخالفة لأحكام القانون المُنظم لعمل الشركات السياحية وتعديلاته.

 

وأوضحت الإدارة أن ذلك في ضوء الدور الرقابي لوزارة السياحة والآثار وجهودها لإحكام المتابعة والرقابة على الأنشطة السياحية المختلفة، والتأكد من سلامة وجودة الخدمات المقدمة لكافة الزائرين والسائحين استعدادًا لاستقبال الموسم السياحي الشتوي.

 

وقالت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة، إن اللجنة قامت بمتابعة الأنشطة السياحية بمدينتي شرم الشيخ ودهب، وأسفرت عن ضبط 84 من مقرات كيانات غير شرعية، بينها 33 كيانا يزاول العمل في تنظيم وبيع الرحلات السياحية دون الحصول على ترخيص من الوزارة، و27 كيانًا يزاول ذات العمل من داخل بعض المنشآت الفندقية، إضافة إلى 24 كيانًا غير شرعي من الكيانات السابق غلق مقراتها إداريًا من قبل الوزارة، وقاموا بفض الأختام الموضوعة عليها.

وأوضحت أن أعضاء اللجنة من مفتشي الوزارة، قاموا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، وتضمنت تحرير محاضر الضبط اللازمة ضدهم، وإخطار مصلحة الضرائب المختصة بوزارة المالية بأسماء وعناوين الكيانات المضبوطة وأسماء مالكيها، لاتخاذ ما يلزم نحو محاسبتهم ضريبيًا عن مزاولة العمل في النشاط السياحي خلال المدة السابقة حرصًا على حقوق الدولة.

أنه جرى تنفيذ قرارات الغلق لـ13 مقر آخر، سبق ضبطها من قبل بواسطة اللجنة، بمرافقة قيادات مديرية أمن جنوب سيناء، وشرطة السياحة والآثار بالمحافظة، وأيضًا ضبط 4 موظفين من العاملين ببعض الشركات السياحية المرخصة خلال مزاولتهم العمل بكيانات غير شرعية من خلال مقرات غير مرخصة، وسيجري استدعاء الممثلين القانونيين لتلك الشركات التابع لها هؤلاء العاملين ،لاتخاذ اللازم قانونًا حيال تلك المخالفة.

وأكدت أنه جرى إيفاد هذه اللجان بناءً على وزير السياحة والآثار، بهدف تنقية السوق السياحي من عمل الكيانات غير الشرعية الغير حاصلة على ترخيص من قبل الوزارة، وذلك لحماية صناعة السياحة في مصر، والحفاظ على جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين وحفاظاً على حقوق شركات السياحة، وبما يدعم الاقتصاد القومي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة شرم الشيخ مصلحة الضرائب وزارة المالية وزارة السياحة الشركات السياحية محافظة جنوب سيناء الموسم السياحي بوزارة السياحة شركات السياحية الرحلات السياحية رئيس الإدارة المركزية محافظة جنوب سينا البرامج والانشطة السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار عن الساحل الشمالي: نفكر في توسعة مطار العلمين

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار إن منطقة الساحل الشمالي واعدة سياحيًا، حيث أنها من أعلى نسب الإنفاق السياحي في مصر وقد استقبلت خلال الفترة السابقة 104 جنسية.

جاء ذلك أثناء لقاء الوزير مع الصحفيين في متحف الحضارة اليوم للحديث عن انجازات واستراتيجيات الوزارة بشكل عام في النهوض بالمجال السياحي في مصر.

وأضاف الوزير أن كل بلاد العالم تضم مناطق تعمل على جذب طبقات معينة، ومن هذه المناطق في مصر الساحل الشمالي بما يضم من مشروعات جديدة مثل العلمين ورأس الحكمة وغيرها.

وقال الوزير إن العلمين صنعت جذب سياحي كبير، حتى أن طلبات العام الجديد جعلتنا نفكر جديًا في توسعة مطار العلمين للوفاء بهذه المتطلبات. 

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك
  • وزير السياحة: قيمة خطاب ضمان العمرة ليس كبيرا مقارنة بحجم أعمال الشركات
  • غرفة السياحة تحظر تعامل الشركات مع الكيانات غير الشرعية والغير مرخصة من الوزارة وعقوبات قانونية على المخالفين
  • غرفة السياحة تحظر تعامل الشركات مع الكيانات غير المرخصة بوزارة الآثار
  • محافظ جنوب سيناء يطلق إشارة البدء للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • وزير السياحة: تلقينا 40 طلبا من مستثمرين للاستفادة من مبادرة «50 مليار جنيه»
  • وزير السياحة: دراسة أسعار التذاكر ومناسبتها للمصريين حرصا على تنمية الوعي
  • وزير السياحة والآثار عن الساحل الشمالي: نفكر في توسعة مطار العلمين
  • وزير السياحة والآثار: استهداف 30 مليون سائح يخضع للمراجعة الدوربة بسبب المتغيرات المحيطة بنا