يمانيون:
2024-09-18@12:18:20 GMT

صنعاء.. توزيع 23 حراثة على المزارعين في مديرية بني مطر

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

صنعاء.. توزيع 23 حراثة على المزارعين في مديرية بني مطر

يمانيون../
دُشن بمديرية بني مطر في محافظة صنعاء، اليوم الاثنين، توزيع 23 حراثة صغيرة للمزارعين في ثلاث جمعيات تنموية بالمديرية، بدعم من منظمة العمل من أجل الإنسانية، وإشراف وتنسيق المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.

ويستهدف توزيع الحراثات الذي يُنفذ في إطار برنامج تحسين الوصول إلى الأمن الغذائي المستدام من سبل المعيشة الزراعية للأسر المتضررة في اليمن، 71 مزارعا من منتسبي جمعيات جبل شعيب، وبلاد البستان، وبني قيس بالمديرية.

وتم صرف حقيبة زراعية للمزارعين عقب إقامة دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام، حول قيادة الحراثات واستخدامها في الزراعة وآلية مكافحة الآفات على أشجار اللوزيات واستخدام المبيدات والأسمدة.

وخلال التدشين أشاد مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبد المعين الشريف ومدير مديرية بني مطر يحيى القنوص، بهذه الخطوة لدعم المزارعين والتي ستسهم في تعزيز جهود تحقيق النهضة الزراعية بالمديرية.

ودعا الشريف والقنوص المزارعين إلى الاهتمام بزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية بما يُسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن المنتجات الخارجية ودعم منظمة العمل من أجل الإنسانية للمزارعين بالمعدات اللازمة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ الحديدة أحيت مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية احتفالية حاشدة.

وفي الأمسية، استعرض وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، جانبا من حياة وجهاد وسيرة الرسول الكريم الذي جسد قيم ومبادئ العدل والمساواة ورفض الذل والخنوع ومواجهة الأعداء، مؤكدا أن احياء هذه المناسبة تعزز من ثقافة وبصيرة المجتمع للعودة لكتاب الله.

وأشار إلى آثار الرسالة المحمدية في إحداث التحولات التاريخية والحضارية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه وعلى آله صلوات الله وسلامه.

وتطرق حليصي، إلى أثر الرسالة المحمدية على واقع العالم، لافتا إلى ما تتعرض له الأمة من ضعف وشتات جراء الابتعاد عن النبي ومنهجه ورسالته.

من جانبه أشار أمين عام محلي المديرية، علي باري جرب، إلى مظاهر الاحتفال التي شهدتها المحافظات لإحياء ذكرى مولد رسول الله وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده واتباع رسالته والاقتداء بهديه.

ولفت إلى ما تمثله فعاليات وأمسيات إحياء الربيع المحمدي في تجسيد القيم والمبادئ التي حملتها الرسالة النبوية والاقتداء بالنبي الأكرم في الأخلاق والسلوك والمعاملات ومواجهة أعداء الأمة والإسلام.

وفي كلمة العلماء اعتبر الشيخ حيدر الواقدي، إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم بهذا الزخم الكبير من الفعاليات إنما يعكس الحب والحفاوة لأعظم قائد في التاريخ بما يعزز من قيم الولاء والارتباط بنبي الأمة وإحياء منهجه.

تخللت الأمسية ، التي حضرها جمع من القيادات والعلماء والشخصيات الاجتماعية، فقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • عبدالعزيز بن حبتور يظهر في فعالية رسمية بصنعاء
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مديرية مقبنة بتعز
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية مقبنة بتعز
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات توعوية للمزارعين بشأن الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية
  • محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف
  • مهرجان شعبي في مديرية صنعاء القديمة بذكرى المولد النبوي الشريف