بوابة الفجر:
2024-07-11@21:58:07 GMT

الأرصاد تكشف موعد خروج العاصفة دانيال من مصر

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للأرصاد، إن بقايا العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا بدأت تؤثر على جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أن قوتها قلت بشكل كبير مجرد دخولها الأراضي المصرية، وتحولت إلى منخفض جوي على الصحراء الغربية مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا، لذا بدأنا في حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

 أمطار ورياح على محافظة مطروح

وأضافت "غانم"،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على  فضائية "صدى البلد" أن هناك أمطار ورياح على محافظة مطروح، موضحة أنه يوجد أمطار ما بين الغزيرة والرعدية على سيوة والفيوم  ومطروح والضبعة وسرعات الرياح تتجاوز 50 كم في الساعة أدت إلى أثارة الأتربة والرمال.

إثارة الأتربة والرمال

وأشارت إلى أن الأتربة أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية في الصحراء الغربية والسواحل الشمالية- الغربية والقاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد وبعض المناطق الموجودة في الوجه البحري، لافتة إلى أنه خلال الساعات القادمة ستبدأ الأمطار تمتد على الإسكندرية ولكنها ستكون ما بين الخفيفة والمتوسطة.

حركة المنخفض الجوي غدا

وأشارت إلى أن حركة المنخفض الجوي  ستؤثر علينا غدا الثلاثاء على شمال البلاد أي أن الأمطار ستزيد على السواحل الشمالية الدقهلية والإسكندرية وبورسعيد، وستكون أمطار متوسطة ورعدية أحيانا بجانب أمطار على الوجه البحري من خفيفة إلى متوسطة وستدخل فترة المساء القاهرة، متوقعة غدا أمطار متفاوتة الشدة على القاهرة الكبرى في فترة  المساء مع انخفاض درجات الحرارة واستمرار الرياح المثيرة للأتربة والرمال خاصة على محافظات شمال الصعيد  وجنوب القاهرة الكبرى وشمال محافظة البحر الأحمر.

 

ونوهت بأنه مع يوم الأربعاء يبدأ المنخفض الجوي في التحرك  وتقل الأمطار في المنطقة الغربية وستكون على السواحل الشمالية، ومع اليوم الخميس ستتلاشى تماما الحالة الجوية وسيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية وفرص الأمطار ستقل وستتلاشى على معظم أنحاء الجمهورية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصفة دانيال مصر الأرصاد الدكتورة منار غانم المركز الإعلامي للأرصاد ليبيا منخفض جوي إلى أن

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة على البلاد والعظمى 40

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، حيث يشهد اليوم الخميس، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة والموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، وذلك لتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يسبب الارتفاع في درجات الحرارة. 

وأوضحت الأرصاد أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد اليوم الخميس، وشبورة مائية خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

ورياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 75 إلى 90 % للعظمى ومن 30:50% للصغرى.

درجات الحرارة  

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 40 للعظمى والصغرى 29 درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 41  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال الصعيد 42 للعظمى  والصغرى 26 درجة، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 29 درجة.

مقالات مشابهة

  • ذروة الموجة شديدة الحرارة والقاهرة 40 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة
  • موجة حارة.. تحذيرات من ارتفاع الحرارة والرطوبة
  • الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة على البلاد والعظمى 40
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم (بيان بالدرجات)
  • 39 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء شديد الحرارة
  • الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد توجه نصائح للمواطنين لتجنب ارتفاع درجات الحرارة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل جديدة بشأن الطقس (بيان بالدرجات)
  • موجة شديدة الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • رطب نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024