عقب الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتي والرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28، على إطلاق مبادرة "COP28 الإمارات للتسارع التقني" قائلا إن رئاسة COP28 تحرص على التعاون والعمل مع الشركاء في جميع المبادرات الهادفة لإيجاد حلول مبتكرة تدعم التقدم الملموس في العمل المناخي.

البنك التجاري الدولي يشارك في قمة المناخ الإفريقية 2023 عاملة بالنواب: العالم يؤيد رؤية السيسي لمواجهة أزمات الغذاء وتغير المناخ

وأضاف "الجابر" أن معالجة تحديات تغير المناخ يتطلب توفير التمويل بشروط ميسرة وبتكلفة مناسِبة، يسر إطلاق حلول تكنولوجية متقدمة تدعم تطوير آليات وأدوات التمويل المستدام مثل "TechSprint" التي تسهم في تعزيز ثقة المستثمرين وضمان وصول تدفقات رأس المال إلى المجتمعات التي في أمسّ الحاجة إليه.

العمل المناخي

وتابع: "نتطلع إلى استمرار التعاون والعمل مع الشركاء من أجل تقديم حلول ملموسة وفعالة تُسهم في تعزيز العمل المناخي، وتسريع تحقيق مبادرات التمويل المستدام في جميع أنحاء العالم".

مصرف الإمارات العربية

جدير بالذكر، أن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وبنك التسويات الدولية، ومعهد الإمارات المالي، ورئاسة مؤتمر الأطراف «COP28»، أطلقوا اليوم الإثنين، مبادرة "COP28 الإمارات للتسارع التقني"  والتي تهدف في الاساس إلى تحفيز الابتكار، وتطوير الحلول والمشروعات المتقدمة، في توسيع نطاق التمويل المستدام، بهدف مواجهة التحديات الفعلية لتغيّر المناخ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور سلطان الجابر الامارات آثار تغير المناخ كوب 28 التغيرات المناخية

إقرأ أيضاً:

أردوغان يتوجه إلى كازاخستان ويلتقي بوتين

أنقرة (زمان التركية) – يتوجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم إلى كازاخستان لحضور قمة رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون التي ستستمر ليومين.

وتتجه الأنظار إلى اللقاء المرتقب بين أردوغان ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، حيث من المتوقع أن يجتمعالزعيمان في أول أيام القمة.

وسيبحث الطرفان خلال اللقاء العديد من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية بدء من الطاقة والتجارة وصولا إلى السياحة، كما من المرتقب تأكيد أردوغان مرة أخرى على أهمية التصدي للإرهاب في سوريا.

وسيطرح أردوغان الوضع في قطاع غزة ليس فقط خلال اللقاءات الثنائية، بل أيضا خلال القمة التي ستشارك بها تركيا “كشريك في الحوار”.

وستشهد القمة مشاركة رؤساء 16 دولة وحكومة، من بينها الصين وروسيا وإيران، حيث ستحمل القمة عنوان “تعزيز الحوار المتعدد الأطراف: جهود التنمية والسلام الدائم”.

وستتمحور القمة حول تعزيز دور منظمة شنغهاي للتعاون في حل القضايا الدولية، حيث ستشهد القمة بحث القضايا الأمنية والبنية التحتية والطاقة والنقل والقضايا اللوجستية على الصعيد الإقليمي.

هذا وسيركز القادة خلال القمة على مجالي الاقتصاد والتجارة الدولية. وستتسلم الصين رئاسة الدورة الجديدة من كازاخستان.

Tags: - كازاخستانالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةرجب طيب أردوغانفلاديمير بوتينمنظمة شنغهاي للتعاون

مقالات مشابهة

  • 83 % من مركبات أجرة الشارقة صديقة للبيئة
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • غرفة الشارقة تدعم التوسع الخارجي لمجتمع الأعمال في الإمارة
  • رانيا المشاط: هدفنا الأساسي تلبية الاحتياجات الوطنية
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • أردوغان يتوجه إلى كازاخستان ويلتقي بوتين