وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الاثنين، بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة وفرق بحث وإنقاذ إلى دولة ليبيا للوقوف إلى جانب شعبها في مواجهة آثار الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.

وعبر رئيس دولة الإمارات "عن خالص تعازيه لدولة ليبيا قيادة وحكومة وشعباً في ضحايا الفيضانات .

. داعيا الله تعالى أن يرحم الضحايا وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل"، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان لها، يوم الاثنين، "عن خالص تعازيها ومواساتها لدولة ليبيا ولشعبها الشقيق، ولأهالي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الامارات ليبيا

إقرأ أيضاً:

برعاية منصور بن زايد.. البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل

 

 

 

 

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، استضاف مركز هلفيتيا للخيول بمنطقة إنداياتوبا بالقرب من مدينة ساو باولو البرازيلية البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.

ووجدت البطولة التي تعتبر أولى جولات كأس الإمارات العالمي في أمريكا الجنوبية، ترحيبا كبيرا من الملاك والمربين والمهتمين بالخيول العربية من خلال الحضور الكبير للمرابط والمزارع، حيث شاركت بها نخبة الخيول في البرازيل بشكل عام وولاية ساو باولو على وجه الخصوص التي تشتهر بوجود أعداد كبيرة من الخيول العربية.

وأحرزت اللقب الذهبي في بطولة المهرات “ريكا ريكا جوني” لمربط جوني – بويتوف، وتلتها في المركز الثاني وحصلت على الفضية “اريا داليا” لمربط سانتا مارتا – جاغوريونا، فيما نال “روبين اس تي سي” لمربط ارتينغا – اراراس، اللقب البرونزي.

وتصدر “باتريك ار اي سي” لمربط براون ريفر – ساو جوزيه دو ريو باردو، بطولة الأمهار وأحرز اللقب الذهبي، وحل وصيفا ونال الفضة “ديستني اتش اي سي” لمربط استانسيا كاليفورنيا – تاتوي، وحصل على اللقب البرونزي “آي بي اني ايميج دبليو ان” لمربط بيراكوما – كاكابافا.

وتوشحت “أرتميسا هيو” لا وليمبو (أورغواي)، باللقب الذهبي للأفراس، ونالت اللقب الفضي “كوين السا اف دبليو ام” لمربط لونا ستار – سيلفيانوبوليس، بينما حصلت على البرونز “هناء7اف” لمربط السيفلانو – أتيبايا.

وحصد “راجناري جي في” اللقب الذهبي للفحول، وجاء في المركز الثاني ونال اللقب الفضي لمربط فيانا – ارتور نوغيرا.

وقال سعادة محمد أحمد الحربي: نفخر بالنجاحات المستمرة التي تحققها بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024 في نسخته الأولى، والذي يأتي تجسيداً للرؤية السديدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وأضاف: نجحت أولى بطولات الكأس في قارة أمريكا الجنوبية في البرازيل بكل المقاييس، حيث أقيمت ضمن مهرجان ضخم واحتفالية كبرى بالخيل العربية، ونحن سعداء بأن تصل بطولات الكأس إلى الملاك والمربين في مختلف قارات العالم.

وأعرب الحربي، في ختام حديثه، عن ارتياحه للمستوى العالي والتنظيم الاحترافي الذي تسير عليه بطولات الكأس، مشيداً ببطولة البرازيل التي جاءت إقامتها في منطقة مهمة للخيول العربية، وقال: نفخر بدعم الملاك والمربين باعتبار ذلك أحد أهم أهداف بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربي.وام


مقالات مشابهة

  • أمينة محمد: الإمارات داعم دولي ومساهم رئيسي في تحويل أهداف التنمية المستدامة إلى واقع
  • الإمارات تواصل مواجهة تحديات قطاع الطاقة باستثمارات جديدة .. فيديو
  • لقاء الرئيس العليمي بسفير دولة الإمارات
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى وزير العلاقات الخارجية بالكاميرون
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على بناء شراكات تنموية مستدامة مع دول العالم
  • فيديو | محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • عبد الله بن زايد شاكراً محمد بن راشد: ربي يرفع مقداركم سيدي
  • محمد بن زايد: القطاع الخاص رافد مهم لاقتصاد الإمارات وشريك في تحقيق التنمية
  • وفاة 12 سوريا تاهوا في الصحراء الجزائرية قادمين من ليبيا
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل