أكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن مصر أصبحت على بعد خطوة واحدة من تحقيق العدالة الناجزة، إذ أنهم وضعوا شروط لهذا المصطلح إذ أن الوزارة تعمل على إنهاء كافة القضايا خلال عام واحد فقط في القضايا التي تم يُنظر فيها في نفس ذات المحكمة.

وزير العدل: وجدت قضية لم يُحكم فيها منذ عام 1952 منها الطلاق الشفوي والحضانة.

. وزير العدل يكشف تفاصيل عن قانون الأحوال الشخصية الجديد وزير العدل يتحدث عن العدالة الناجزة 

وأضاف "مروان"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الإثنين، أن الهدف من هذا الأمر هو عدم تراكم القضايا من أجل العمل على سرعة الإنجاز خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه من المستهدف الوصول للعدالة الناجزة بهذا المفهوم خلال الفترة المقبلة، "إحنا على بعد خطوة واحدة، إحنا خلال السنين اللي فاتت إحنا كنا على بعد كيلو مترات". 

وتابع وزير العدل، أن السنوات الماضية وتحديدًا منذ عام 2020، تم وضع منظومة عمل جديدة لتطوير العمل خلال الفترة المقبلة، ونجحت بالفعل في إنجاز الملايين من القضايا خلال الـ 3 سنوات الأخيرة، بنسب إنجاز ضخمة جدا في كافة القضايا المختلفة. 

ووجه وزير العدل، الشكر لكل القضايا على العمل الكبير خلال السنوات الأخيرة تقديرًا لجهودهم وتحفيزًا لهم، من أجل الاستمرار في العمل والتطور خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه لا يتدخل نهائيا في أحكام أي قاضي. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير العدل عمر مروان العدالة الناجزة قناة صدى البلد برنامج على مسئوليتي أحمد موسى خلال الفترة المقبلة وزیر العدل على بعد

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يعلن عن فقدان بيانات الدولة منذ 1902 بيد “الدعم السريع” ويلعن استعادة 80% منها

وزير العدل  السوداني المكالف، قال إلى إن قوات الدعم السريع “المتمردة” دمرت كل قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين بالدولة، والتي تأسست منذ عام 1902 وحتى تاريخ نشوب الحرب

التغيير: بورتسودان

أطلع نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار إير على أداء وزارة العمل والإصلاح الإداري خلال الفترة الماضية.

والتقى عقار الأحد، ببورتسودان وزير العمل والإصلاح الإداري المكلف أحمد علي عبدالرحمن.

وأوضح الوزير عبر تصريح صحفي، أن اللقاء تناول قضايا العمل والعاملين وملف الخدمة المدنية وقوانينها بجانب علاقة الوزارة مع المنظمات الإقليمية والدولية فيما يلي الاستخدام والاستقدام وأوضاع العمالة الأجنبية والمحلية.

وأضاف أنه أطلع عقاراً على نتائج زيارته لسويسرا ولقائه مع مدير منظمة العمل الدولية في يونيو الماضي، والذي وعد بفتح فرع للمنظمة بالسودان بجانب ابتعاث فريق فني للمساعدة على عملية التدريب والتأهيل في مختلف المجالات.

وبين أن كل هذه الخطوات تأتي تمهيدا لزيارة مدير عام منظمة العمل الدولية للسودان.

وأشار إلى أن قوات الدعم السريع “المتمردة” دمرت كل قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين بالدولة، والتي تأسست منذ عام 1902 وحتى تاريخ نشوب الحرب.

ولفت إلى أن وزارة العمل بمجهوداتها وبالتعاون مع الجهات الأخرى استطاعت استرجاع 80% من هذه البيانات.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة فرغت أيضا من إعداد لائحة الخدمة المدنية، وسيتم تقديمها قريبا لمجلس الوزراء لإجازتها. بجانب الجهود الجارية فيما يلي قانون العمل والنقابات.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع بيانات العاملين مالك عقار وزير العدل السوداني

مقالات مشابهة

  • والد مصطفى أشرف يكشف مستقبل اللاعب مع مونشنجلادباخ واقتربه من الزمالك
  • والد مصطفى أشرف: اللاعب قريب من الانتقال إلى الزمالك
  • خبير في الطقس والمناخ: خلال الفترة المقبلة سنعيش الفصول الأربعة في يوم واحد
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • المشاركة السياسية بالقومي للمرأة تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة
  • وزير العدل يعلن عن فقدان بيانات الدولة منذ 1902 بيد “الدعم السريع” ويلعن استعادة 80% منها
  • مهام عمل محمد رمضان داخل الأهلي
  • 3 أعمال تنتظرها دينا الشربيني خلال الفترة المقبلة
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق