صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@01:40:04 GMT

«الأولمبي» ينشد «آسيا 23» في «موقعة الظهيرة»

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة «الأبيض» يواجه كوستاريكا في تجربة «القوة البدنية» الإمارات تتضامن مع ليبيا وتعزّي في ضحايا الإعصار


ينشد منتخبنا الوطني الأولمبي، حجز بطاقة «التأهل المباشر» إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024، حينما يلتقي الهند، في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر الثلاثاء، على ملعب مركز داليان بالصين، ضمن الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة السابعة للتصفيات.


ويحتل «الأبيض الأولمبي» المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد «نقطة»، من تعادله السلبي أمام الصين «المضيف»، في جولة الافتتاح، مقابل 4 نقاط لـ «التنين» المتصدر من مباراتين، والهند في المركز الأخير من دون رصيد، بخسارته أمام الصين 1-2، في الوقت الذي انسحب فيه جزر المالديف، قبل انطلاق التصفيات.
ويحتاج منتخبنا إلى الفوز بفارق هدفين، من أجل ضمان «الصعود المباشر» إلى النهائيات، ويقضي نظام التصفيات بتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من التصفيات، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً، لأنه يمثل الدولة المضيفة، إلى نهائيات النسخة السادسة من البطولة القارية، والمقرر إقامتها من 15 أبريل إلى 3 مايو 2024.
وحجز «الأبيض الأولمبي» مقعده في 4 نهائيات سابقة للبطولة القارية في نسخ 2014 «عُمان»، 2016 «قطر»، 2020 «تايلاند»، 2022 «أوزبكستان»، مقابل فشل وحيد في التأهل إلى نهائيات نسخة الصين 2018 بعد احتلاله وصافة ترتيب المجموعة الرابعة.
ويفقد منتخبنا في المواجهة جهود حارسه الأساسي راكان المنهالي الذي تعرض للإصابة بكسر في كف اليد، خلال مباراة الجولة الأولى أمام الصين 0-0، في الوقت الذي يعول فيه الجهاز الفني لمنتخبنا، بقيادة الإسباني دينيس دا سيلفا، على الاستفادة من فترة الراحة الطويلة نسبياً، بعد مباراة الصين في الجولة الأولى يوم الأربعاء الماضي، عطفاً على إلغاء مباراة جزر المالديف في الجولة الثانية.
ولن تكون مهمة «الأبيض الأولمبي» سهلة أمام الهند، والذي خسر بصعوبة أمام الصين المضيف 1-2 في الجولة الثانية، وسجل تاو كينجلونج «68»، والبديل نايبيجيانج موهيمايتي «96» هدفي الصين، في حين أحرز لاعب الصين هو هيتاو «93» هدف الهند بالخطأ في مرمى فريقه.
ورفع كليفورد ميراندا مدرب منتخب الهند الأولمبي «شارة التحدي» في مواجهة «الأبيض الأولمبي»، وقال في تصريحات أبرزها موقع الاتحاد الهندي لكرة القدم، إن «الرغبة وروح الفريق تمثل حافزاً مهماً لفريقه قبل لقاء الإمارات».
وأضاف: «بعد كل ليلة مظلمة يأتي صباح جديد»، في إشارة إلى خسارة المباراة الماضية أمام الصين، في الوقت القاتل، قبل المواجهة المرتقبة أمام «الأبيض الأولمبي».
وأضاف: «قدمنا مباراة متكافئة أمام الصين، واعتمدنا بنجاح على المرتدات، وسنحت لنا العديد من الفرص، لكننا افتقدنا جودة إنهاء الهجمات»، ولفت ميراندا إلى أن لاعبي منتخب بلاده أبلوا بشكل جيد في مواجهة الصين.
وحول معنويات منتخب بلاده، بعد الخسارة الأولى، وقبل مواجهة «الأبيض الأولمبي»، قال ميراندا: «من الطبيعي الشعور بالانزعاج، بعد الخسارة في دقائق الوقت بدل الضائع، نشعر جميعاً بخيبة أمل، ولكننا ندرك أن أمامنا فرصة أخرى للتأهل، ويجب علينا أن نكون في كامل الجاهزية البدنية والذهنية». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المنتخب الأولمبي الهند الصين الأبیض الأولمبی أمام الصین

إقرأ أيضاً:

تضامنا مع أطفال غزة.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض

انطلقت مظاهرات مؤيدة للقضية الفلسطينية اليوم الأحد في أمريكا، احتجاجًا على الحرب المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد آلاف المدنيين والعزل أغلبهم من النساء والأطفال.

وقام أحد الصحفيين الأمريكيين بإشعال النار في نفسه أمام البيت الأبيض بـ أمريكا، حيث شوهد الصحفي صامويل مينا جونيور يشعل النار في ذراعه اليسرى تضامنًا مع أطفال غزة، الذي فقد نحو 10 آلاف منهم أطرافهم في الحرب الإسرائيلية على القطاع.

الصحفي الأمريكي

وأشار صامويل مينا إلى أن الإعلام الأمريكي لا يغطي الحرب الإسرائيلية بشكل كاف.

اقرأ أيضاًعام على طوفان الأقصى.. المقاومة الفلسطينية تواصل صمودها في وجه العدوان الغاشم

طائرة إسرائيلية تقصف منزلا بمخيم الشاطئ في غزة

مصر تدين مذبحة الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • تضامنا مع أطفال غزة.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض
  • تشكيل موقعة باريس سان جيرمان ونيس بالدوري الفرنسي.. موقف عبدالمنعم
  • بالفيديو.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض تضامنا مع غزة
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا بسلطنة عمان
  • احتجاج صادم أمام "البيت الأبيض".. مصور صحفي يُشعل النار في ذراعه تضامنًا مع أطفال غزة
  • رجل يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض احتجاجا على مجازر غزة ولبنان / فيديو وصور
  • اليوم.. ثلاثي منتخب مصر في مهمة صعبة قبل فترة التوقف الدولي
  • 25 لاعباً في قائمة "الأبيض" لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • الاتحاد الأوروبي يمهد الطريق أمام فرض رسوم جديدة على الصين