أعلنت شركة شاومي وعلامتها التجارية الفرعية "ريدمي" Redmi رسميًا أنها ستزيح الستار عن سلسلة هواتف الذكية Redmi Note 13 في الصين هذا الشهر. 

يسلط أحدث ملصق دعائي للشركة الضوء على الميزات الرئيسية لـ Redmi Note 13 Pro + 5G ويكشف أيضًا أن سلسلة Note 13 ستكون بمثابة جهد تعاوني بين Redmi وسامسونج Samsung وشركة "ميدياتك".

Redmi Note 13 Pro + 5G

ستكون سلسلة Redmi Note 13 من ثلاثة طرز على الأقل، وهي Note 13 وNote 13 Pro وNote 13 Pro+. يتحدث الملصق على وجه التحديد عن الميزات الرئيسية لـ Pro + الذي يتصدر النطاق والكفاءة وفقًا للمنشور الدعائي للشركة سيكون طراز الكاميرا الأساسي المستخدم في Redmi Note 13 Pro + إصدارًا مخصصًا من مستشعر مستشعر سامسونج Samsung ISOCELL HP3 Discovery Edition بدقة 200 ميجابكسل، ويتميز بحجم مستشعر كبير 1 / 1.4 بوصة.

ومن المتوقع أن تكون أسرع كاميرا فائقة الوضوح بدقة 200 ميجابكسل وفقًا للتقارير والتسريبات السابقة، قد يحتوي Note 13 Pro أيضًا على كاميرا بدقة 200 ميجابكسل. وأكد لو ويبينج، المدير العام لشركة "ريدمي" Redmi، أن هذه السلسلة ستأتي بقدرات خارقة وجديدة تماما لقدرات التصوير للهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة، مما يمثل قفزة كبيرة في معايير جودة الصورة داخل صناعة الهواتف المحمولة.

ولتحقيق هدفها في رفع سقف الهواتف المتوسطة المدى، عملت  Redmi  بشكل وثيق مع "ميدياتك" حيث أجرت تحسينات مشتركة شاملة لتجديد بنية التصوير الأساسية وتعزيز قدرات البرمجة ورفع الكفاءة العامة للجهاز المنتظر.

 علاوة على ذلك، من خلال دمج تقنيات التصوير الخاصة بشركة شاومي  Xiaomi، مثل وحدات “الإدراك الإلكتروني” و”البصريات الاندماجية”، فإن تشكيلة Note 13 جاهزة لتقديم تجربة تصوير فوتوغرافي بريميوم ممتازة ومن الدرجة الأولى.

شاومي تزلزل سوق الهواتف.. موبايل للفئة المتوسطة بكاميرا 200 ميجابكسل وبطارية جبارة صنع في مصر.. شاومي تطلق هاتف Redmi 12C

يؤكد الملصق التسويقي أيضًا أن Note 13 Pro + سيكون أيضًا أول موبايل يأتي مزودًا بمعالج من "ميديات" شريحة  Dimensity 7200-Ultra بدقة تصنيع 4 نانو، المعلن عنه مؤخرا مما يضمن أداء سلسل للغاية وتمرير سريع واستجابة سريعة للمهام المتعددة، المختصر المفيد أنه هاتف من الفئة المتوسطة ولكنه بإمكانيات تسبه الرائدة. 

وفقًا للتقارير، تأتي شريحة  D7200U مع بنية وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة، والتي تشتمل على نواتين Cortex-A715 تعملان بسرعة ساعة تبلغ 2.8 جيجا هرتز، إلى جانب 6 نوى Cortex-A510. بالإضافة إلى ذلك، فهو يدمج وحدة معالجة الرسوميات Arm Mali-G610 ومعالج الذكاء الاصطناعي الموفر للطاقة APU 650.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاومي

إقرأ أيضاً:

بطارية "iPhone 16" مُقابل "Galaxy S24" و"Pixel 9".. أيهم يدوم أكثر؟

تتنافس شركات التكنولوجيا لتقديم أفضل المميزات في هواتفها الذكية، حتى تكون مصدر قوة عن مثيلتها، وتنوعت حالة التنافس هذه بين شاشات الهاتف وذاكرته الداخلية ونظام التشغيل والكاميرا الخلفية والأمامية وغيرها، إلا أن الأمر الأكثر لفتًا للانتباه، تركيز الشركات مُنذ عامين على "عُمر البطارية".

في هذا السياق، حرص موقع "Tomsguide" المُتخصص في الهواتف الذكية، على مُقارنة هذه الميزة بين 3 من أقوى شركات الهواتف الذكية في العالم "آبل"، و"سامسونغ"، و"غوغل"، بهواتفها الثلاثة الرائدة على التوالي "آيفون 16"، و"غالاكسي إس 24"، و"غوغل بيكسل 9".

منهجية المُقارنة

يُشير الموقع، إلى أنه لإجراء المُقارنة سعى لضبط سطوع شاشة الهاتف على 150 شمعة في المتر المربع؛ للحصول على نتائج قابلة للمقارنة من جهاز إلى آخر، مع ضبط كل هاتف لتصفح الويب عبر شبكة خلوية، مع تحديد الوقت الذي تستغرقه البطارية حتى تنفد.

يوضح الموقع أن الاختبار تم على هاتف آيفون بإصدارته المتنوعة "آيفون 16"، و"16 بلس"، و"16 برو"، و"16 برو ماكس"، أما بالنسبة لسامسونغ فقد عُقدت المقارنة مع فئات "غالاكس إس 24"، و"غالاكسي إس 24 بلس"، و"غالاكسي إس 24 ألترا". وبخصوص غوغل فقد نُظمت المقارنة على إصدارات "بيكسل 9"، "وبيكسل 9 برو"، و"بيكسل 9 برو إكس إل".ط
ولفت الموقع، إلى تعمده استبعاد الهواتف القابلة للطي، حيث تميل هذه الأجهزة إلى أن يكون لها عمر بطارية أقصر، وقد يؤدي تضمينها إلى تحريف المتوسط، كون آبل لا تمتلك هاتفاً قابلاً للطي.

نتائج

حصل هاتف "سامسونغ" على أفضل نتيجة اختبار بطارية متوسطة، حيث حققت سلسلة "Galaxy S24" زمنًا قدره 15 ساعة و23 دقيقة. وهذا أطول بـ 10 دقائق من متوسط ​​النتيجة لمجموعة "iPhone 16".

بينما احتلت شركة غوغل المركز الأخير بين هذه الثلاثية، وهو أمر غير مفاجئ، وفق الموقع، نظرًا لأن أطول هاتف يدوم لمدة 13.5 ساعة فقط. ورغم ذلك يرى الموقع أن إصدار "Pixel"، هو صاحب أفضل عُمر للبطارية بين إصدارات غوغل.

صاحب أفضل تحسن

ولمعرفة نسبة تحسن عُمر البطاريات في الهواتف الحالية، سعى الموقع لنسخة الهواتف لعام 2024 مع نظيرتها من الأعوام السابقة لنفس الشركات. وتُشير النتائج إلى أن جميع شركات تصنيع الهواتف المدرجة في التقرير شهدت تحسنًا في متوسط ​​نتائج اختبار البطارية لهواتفها الرائدة، مقارنة بما أنتجته طرازات 2023.


وتُظهر النتائج إلى أن سلسلة "Pixel 9"، قد سجلت أكبر نسبة زيادة على الإطلاق، بمتوسط ​​وقت أفضل بنسبة 42% مما تم تسجيله في سلسلة Pixel 8، مما يعكس الخطوات الكبيرة التي اتخذتها شركة غوغل لتحسين عُمر البطارية مع هواتف هذا العام.
أما بالنسبة لشركة "غالاكسي" فقد اتضح تحسن أداء مجموعة Galaxy S24 في اختبار البطارية بنسبة 35%، بفضل حقيقة أن جميع الطرز الثلاثة الجديدة استمرت لمدة أطول بثلاث ساعات على الأقل من نظيراتها من Galaxy S23. بينما سجلت مجموعة iPhone 16 زيادة بنسبة 21% عن نتائج مجموعة iPhone 15.

مقالات مشابهة

  • بطارية "iPhone 16" مُقابل "Galaxy S24" و"Pixel 9".. أيهم يدوم أكثر؟
  • 5 أجهزة لاب توب و 8 موبايل.. حبس «لصوص البساتين» على ذمة التحقيق
  • شاومي تطلق ثلاجة Mijia Pro Cross بسعة 508 لتر بتصميم نحيف ونظام تشغيل HyperOS ومزايا أخرى
  • بسبب موبايل.. تحقيقات موسعة مع المتهم بالشروع في قتل شاب بالدقي
  • تحديث برنامج سامسونج يسبب فوضى في هواتف Galaxy القديمة
  • الفريق أسامة ربيع: "لا يوجد بديل مستدام للقناة على المدى المتوسط أو البعيد"
  • آبل تطلق مودم 5G مع iPhone SE 4
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • باحثة سياسية: اغتيال «نصر الله» بتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي
  • تحديث لبرنامج Samsung يعطل الهواتف القديمة