أعلنت شركة أم القرى للتنمية والإعمار السعودية اليوم الاثنين عن توقيع ثلاث اتفاقيات باستثمارات إجمالية تصل إلى 2.15 مليار ريال (حوالي 573 مليون دولار) خلال معرض سيتي سكيب العقاري بالرياض.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الشركة المالكة لمشروع "وجهة مسار" أعلنت توقيع اتفاقية استحواذ مع شركة سكوب العالمية للتطوير العقاري لتشييد أبر اج سكنية في مكة بالتعاون مع مشغلين عالميين باستثمارت تصل إلى 900 مليون ريال.

مادة اعلانية

وأضافت أن حجم الاستثمارات المستقبلية في الوجهة بلغ نحو 40 مليار ريال حتى الآن.

ونقلت الوكالة عن الشركة قولها إن الخطوة تهدف إلى "تعزيز وتطوير قطاعي الإيواء والضيافة في مكة...وتحسين تجربة الإقامة للحجاج والمعتمرين".

وأعلنت الشركة على صفحة مشروع "وجهة مسار" بمنصة إكس (تويتر سابقا) عن توقيع اتفاقيتي شراكة أخريين مع كل من مجموعة الضيافة العالمية باستثمارات تصل إلى 800 مليون ريال وشركة فؤاد خفاجي العقارية باستثمارات تصل إلى 450 مليون ريال.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News شركة أم القرى للتنمية والإعمار وجهة مسار أم القرى للتنمية والإعمار

المصدر: العربية

كلمات دلالية: وجهة مسار تصل إلى

إقرأ أيضاً:

معادن السعودية تعلن عن توقيع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" عن توقيع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، وذلك فيما يتعلق باكتتاب شركة معادن في أسهم جديدة في شركة ألبا مقابل مساهمة عينية في شركة ألبا تتمثل في كامل رأسمال شركة معادن للألمنيوم وكامل رأس مال شركة معادن للبوكسايت والألومينا، بالإضافة إلى الحقوق التعاقدية فيما يتعلق بتسويق وبيع المنتجات التي تنتجها شركة معادن للألمنيوم.

هذا ويسري جدول الشروط الرئيسية اعتبارًا من تاريخ توقيعه بين الأطراف، وسيظل ساري حتى تاريخ 31 ديسمبر 2024م، ما لم يتم الاتفاق بين الأطراف على غير ذلك خطياً، وسيتم تحديد الأثر المالي للصفقة المقترحة في وقت لاحق عند استكمال واستيفاء دراسات العناية المهنية اللازمة والفحص النافي للجهالة.

الجدير بالذكر الاتفاق تم بين الأطراف على أن يكون العوض المقدم من قبل شركة معادن مقابل الأسهم الجديدة هو المساهمة العينية المقترحة ، على أن يتم الاتفاق بين الأطراف على عدد الأسهم الجديدة التي ستتحصل عليها شركة معادن ونسبة ملكيتها في رأس مال شركة ألبا في وقت لاحق. كما اتفق الأطراف على بذل قصارى جهدهم كجزء من الصفقة المقترحة لتنفيذ إدراج مزدوج لأسهم شركة ألبا في تداول السعودية وفقاً لشروط يتم الاتفاق عليها في مرحلة لاحقة.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • معادن السعودية تعلن عن توقيع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"
  • "نماء" توقع 8 اتفاقيات مع "هيئة تنمية المؤسسات" بـ9 ملايين ريال لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • مصر تقترب من توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة وجامعة حائل وهيئة التطوير
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة
  • ريال مدريد يقترب من توقيع عقد جديد مع كارفاخال
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول توقيع عقود الشركات المنفّذة لمستشفى في سانت لوسيا بقيمة 75 مليون دولار