عقب الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، على اختيار شريك الحياة، قائلًا: "بقول للشباب لما تختاروا في اختيارات الدنيا مثل الزواج، لا تختاروا بقلبكم فقط، لأن ساعات القلب لا يعرف هدفه، لكن العقل يفلتر ما بداخل القلب، ويختار له الأفضل".

لقد كرمنا بني آدم

وأضاف الدكتور أسامة قابيل، خلال حواره ببرنامج "من القلب للقلب"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر2"، اليوم الإثنين: "اوعى، اوعى تتزوج بالقلب بس، اوعوا تختاروا في حياتكم بالقلب بس.

. ربنا يقول فى كتابه العزيز: (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ)، يبقى التكريم هنا إن ربنا جعل لنا عقل نفكر به ونتدبر ونزن به أمورنا واختياراتنا".

وتابع العالم الأزهري: "يبقى لازم الواحد مننا يعمل توازن في اختياراته.. وما يسيبش نفسه لأهواء الدنيا والناس اللي بتطلع تضحك علينا، وتقول لك يا شباب ما تتجوزوش.. اغلطوا وربنا غفور رحيم.. والعياذ بالله تبارك وتعالى".

القلوب تصدأ بكثرة الذنوب

وحذر الدكتور أسامة قابيل، من أن "القلوب ممكن تصدأ زى الحديد من الغفلة وكثرة الذنوب أو الغل من مشكلة معينة الإنسان بيفضل فيها الانتقام من كل شئ لدرجة ممكن يدعو الناس إلى الرذيلة وفعل المعاصي والذنوب ويقول ربنا هيغفر لنا زى ما بيحصل دلوقتى.. سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، قال إنَّ هذِهِ القلوبَ تَصدأُ كما يَصدأُ الحديدُ إذا أصابَهُ الماءُ. قيلَ وما جِلاؤُها؟ قالَ: كثرةُ ذِكْرِ الموتِ وتلاوةِ القرآنِ.

من يدعو لفاحشة يتحمل ذنبها

واستطرد: "اللى بيدعو لفاحشة كده هيتحمل ذنب كل واحد سمع كلامه يوم القيامة وهيكون حسابه صعب عند ربنا.. رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا".

خاص|محمد التاجي: "سعيد بتكريم سهير المرشدي.. وعايزين نرجع اخوات زى زمان" عالم أزهري يكشف سر نجاح الزواج: الدليل رسولنا (فيديو)

جاء ذلك ردًا على دعوة الفنان محمد التاجي للشباب بعدم الزواج خلال الفترة الحالية، بزعم أن قوانين المرأة في الوقت الحالي لا ترحم أحدًا، بسبب ما يحدث من حالات انفصال وخلافات بين الرجل والمرأة.

وكان التاجي قال في تصريح تليفزيونى: "بقول للشباب متتجوزوش، ربك رحيم غفور، ربنا هيغفرلك حتى لو العيال انحرفوا وعملوا قلة أدب ربنا هيغفر ليهم".

View this post on Instagram

A post shared by mbcmasr2 (@mbc_masr2)

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علماء الأزهر الشريف الزواج

إقرأ أيضاً:

حلا شيحة بأقوى ردّ على منتقدي إطلالاتها

متابعة بتجــرد: شنّت الفنانة حلا شيحة هجوماً شرساً على الذين انتقدوا إطلالاتها خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما نشرت مجموعة صور لها عبر حسابها الخاص في “إنستغرام”، موضحةً أنها لم تخضع لأي عملية تجميل أو تلقت حقن الفيلر أو البوتكس.

وكانت البداية، عندما نشرت حلا شيحة مجموعة صور لها وعلّقت عليها بالقول: “لأني بحب التصوير دي صور في البيت ومن غير فيلتر ونور بسيط وبصوّر بالتليفون”، لتنهال عليها التعليقات السلبية، فور عرض الصور، حيث أكد الكثيرون أنها عملت على تشويه جمالها وتغيير ملامحها بسبب عمليات التجميل.

وردّت حلا على تعليق جاء فيه: “برافو عرفتي توحشي شكلك بعمليات التجميل والفيلر والبوتكس ونفخ الشفايف، هي فين حلا شيحة؟”، قائلةً: “دي أنا على فكرة من غير أي عملية تجميل ولا أي حاجة، ده مكياج وإضاءة وزاوية تصوير بس كده”.

وعلى تعليق آخر: “ومن كانت الدنيا أكبر همّه جعل الله فقره بين عينيه وشتّت له شمله ولم يأتِه من الدنيا إلا ما كتب الله له فيها”.. ردّت حلا ساخرةً بالقول: “ما شاء الله كلكوا شيوخ”.

وفي ردّها على تعليق جاء فيه: “شيء مخيف إنك تبعد عن ربنا وتنسى كم الراحة والسكينة اللي تلقيتها وأنت بقربه، واللي أصعب منها هي إزاي ترجع له مرة تانية، اللهم لا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا”، قالت حلا شيحة: “مين قالك إني بعدت عن ربنا، تعرفي إزاي؟”.

وعلى تعليق آخر تضمن: “13 سنة حجاب ونقاب وصلاة وحج وعبادة، و4 سنوات خلع وعُري وبكيني، يا ترى بكم سنة هتمحي الحسنات بتبديل السيئات؟، الحجاب فرض من الله وليس من العبد والستر في الأرض ويوم العرض من الله مش من الناس، ربنا يهدي الجميع”… ردّت حلا شيحة بحدةً قائلةً: “هو كل الناس كده وده الطبيعي، بس أنتم نسيتوا إننا كلنا بشر مش ملائكة”.

main 2024-09-18Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بقصائد تلامس شغاف القلوب “ملتقى نيجيريا” ينبض بالشعر العربي
  • حلا شيحة بأقوى ردّ على منتقدي إطلالاتها
  • مرض الشريان التاجي: الأعراض والأسباب والعلاج
  • 5 أعراض لمرض الشريان التاجي.. احذر الإصابة بالنوبات القلبية
  • هل موت الراقصة خلال ذهابها للعمل يجعلها شهيدة؟ .. أزهري يفجر مفاجأة
  • عالم أزهري: سيدنا النبي حثنا على التعامل مع الزوجة بالتغافل وحسن العشرة
  • «الحقي زوجك بيحتضر».. آخر لحظات شاب مصري توفي بعد 3 أشهر من سفره للسعودية
  • أذكار أوصانا بها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
  • الأزهري: علينا إطعام الطعام كما أمرنا النبي محمد (فيديو)
  • بشارة الانجيل بمجيء رسول الله محمد صل الله عليه وآله وسلم..