قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأثنين، إن هناك الآلاف من المتضررين في المغرب جراء الزلزال المدمر مازالوا بحاجة إلى دعم عاجل، وأن هناك نحو 350 ألف مغربي سيتضررون وفق الإحصاءات الأممية.

وأضافت الصحة العالمية: "ليس لدينا حصر عن المباني المتضررة جراء زلزال المغرب"، لافته إلى أنها تعمل عن كثب مع وزارة الصحة المغربية وهناك فرق طبية متخصصة ومتاحة للتعامل مع الكوارث.

وأشارت الصحة العالمية، إلى أنها قامت بتقديم مساعدات طبية للمتضررين من الزلزال المدمر بالتعاون مع السلطات المغربية، وتم نقل عدد من الخبراء الطبيين إلى المغرب.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية ، أن الحكومة المغربية أخبرتنا أنها قد تحتاج لمزيد من مساعداتنا مستقبلا، لافته إلى أن السلطات المغربية تبلي بلاءا حسنا في التعامل مع الكارثة، وما زلنا ننتظر الضوء الأخضر من الحكومة المغربية لتقديم مزيد من المساعدات.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الناطق باسم الحكومة المغربية، مصطفى بايتاس، إن الحكومة تعمل بشكل أساسي على دعم جهود الإغاثة في الوقت الحالي للمواطنين المتضررين من الزلزال المدمر.

وأضاف الناطق باسم الحكومة المغربية في تصريحات صحفية، أن الحكومة تقدم مساعدات فورية للناجين والمتضررين من الزلزال، لافتا إلى أن كل فرق البحث تعمل على مدار الساعة للوصول إلى المحاصرين.

وأشار بايتاس إلى أن الأمور تشير إلى عودة الخدمات لمدينة مراكش في أسرع وقت، كما سيتم الإعلان عن خطة إعادة تأهيل المناطق المنكوبة خلال يومين، وسيتم إعادة تأهيل الطرق التي تضررت بسبب الزلزال.

كما لفت المتحدث إلى أن حصيلة ضحايا الزلزال ستستقر قريبا جدا، موضحا أن تساقط الصخور أعاق وصول فرق الإغاثة للمناطق المنكوبة.

ولي العهد السعودي يعرب عن تعازيه للعاهل المغربي في ضحايا الزلزال المدمر بعد الزلزال المدمر.. تفاصيل الدعم الدولي للمغرب حتى الآن

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية الزلزال وزارة الصحة المغربية المغرب الحكومة المغربية زلزال المغرب الحکومة المغربیة الصحة العالمیة الزلزال المدمر إلى أن

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: تقارير الأمن الغذائي بشأن السودان”مفجعة”

تاق برس –   قالت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط حنان بلخي اليوم الجمعة إن نتائج التقرير الأخير للتصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي بشأن السودان “مفجعة”، محذرة من أن الوقت ينفد أمام إنقاذ الملايين من الجوع الشديد.

 

وذكرت بلخي في حسابها على منصة إكس أنه “يمكن إنقاذ الملايين من الجوع الشديد عبر وصول المساعدات الإنسانية إلى من هم في أمس الحاجة إليها فورا ودون قيود”.

 

وأضافت المديرة الإقليمية “الوقت ينفد، والعنف يجب أن يتوقف”.

الأمن الغذائي. السودان.المجاعة

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: تقارير الأمن الغذائي بشأن السودان”مفجعة”
  • زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال غرب إيران
  • تقرير للخارجية الأمريكية يرصد جهود الحكومة المغربية لمحاربة الإتجار بالبشر
  • زلزال بقوة 7,2 درجات في البيرو
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب أذربيجان
  • زلزال بقوة 7,0 درجات في بيرو
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال يضرب مقاطعة سولاويسي في إندونيسيا بقوة 5.5 درجة
  • زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب مقاطعة سولاويسي الوسطى الإندونيسية