أكد الاتحاد الأوروبي أهمية مشروع الممر الاقتصادي لربط الهند بالشرق الأوسط وأوروبا والذي تم التوافق بشأنه على هامش قمة مجموعة العشرين في نيودلهي السبت الماضي.

وقال المفوض الأوروبي المكلف بالشؤون الاقتصادية باولو جنيتيلوني، في رده على سؤال لوكالة الأنباء السعودية في بروكسل: إن المشروع رابط قوي جدًّا بين منطقة المحيطين الهندي والهادي والمتوسط وهو مشروع إستراتيجي ضخم.

أخبار متعلقة بدء أعمال الدورة 54 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيفالكرملين: لا يوجد منافسون لبوتين في حال ترشحه للرئاسة مرة أخرى

وأضاف أن الإعلان في نيودلهي عن مشاركة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة وعدة دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي هو حدث مهم جدًّا.

خطة استثمارية ضخمة

وقالت المتحدثة باسم سياسة الجوار الأوروبية آنا بيزينيرو، إن الممر الاقتصادي الهادف إلى ربط الهند والشرق الوسط وأوروبا هو تحول مهم جدًّا، ويتعلق بخطة استثمارية ضخمة وخطة للبنية التحتية الطموحة.

وأكدت أن المفوضية تعد نفسها أحد رعاة هذا التحرك إلى جانب المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والهند ودول أخرى.

#عاجل| #فيديو
كلمة #ولي_العهد خلال مشاركته في اجتماع الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار والممر الاقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا المنعقد في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند.pic.twitter.com/IpuZxddxkA#ولي_العهد_في_قمة_العشرين | #اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2023حدث تاريخي

وأضافت أنه يجري التحضير لبلورة تفاصيل الخطة التي تقضي ببناء طرق للسكك الحديدة وعدة موانئ في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، إلى جانب مضاعفة حجم الاستثمارات في قطاع الطاقة وإنتاج ونقل الهدروجين الأخضر وتعزيز قطاع الاتصالات ونقل المعطيات الرقمية.

وأكدت أننا أمام حدث تاريخي وستتبع الإعلان الأول التفاصيل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس بروكسل الاتحاد الأوروبي السعودية الهند الممر الاقتصادي الجديد

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار: مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال" أحد ركائز اللشراكة بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

 

شاركت الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في ورشة عمل بعنوان "مراجعة ديناميكيات الأعمال"، بحضور الدكتور أندرو جرين، الخبير الاقتصادي من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والدكتورة هبة يوسف، مدير وحدة متابعة البرنامج القُطري بوزارة التخطيط والمتابعة والتنمية الاقتصادية.


وقالت الدكتورة داليا الهواري إن مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال" أحد الركائز الرئيسية للشراكة الممتدة بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث يعمل المشروع على استخدام البرامج الإحصائية لفهم طبيعة الأعمال في مصر، ومتابعة أداء الشركات وحركة دخولها وخروجها من وإلى السوق المصري، وبالتالي حساب تأثيرها على خلق فرص العمل، ما يوفر لصانع القرار معلومات كافية عن السوق، كما تدعم منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية جهود الحكومة المصرية بتوفير دراسات وافية عن أفضل الممارسات والتجارب حول العالم، ما ينتج عنه إقرار سياسات ملائمة لاحتياجات السوق المصري وأولويات خطط التنمية الوطنية. 


وأضافت الدكتورة داليا الهواري أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة شاركت بفاعلية في دعم مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال" من خلال توفير جميع البيانات الخاصة بأداء الشركات، والقواعد والقوانين التنظيمية الخاصة ببيئة الاستثمار، وتدفقات الاستثمار القطاعية والإقليمية، مما ساعد على بناء صورة أوضح للاقتصاد المصري، والأهم المشاركة في تقديم التوصيات وأوراق السياسات الاقتصادية بما يتفق مع الأهداف التنموية للدولة.


وأكدت الدكتورة داليا الهواري أن الشراكة بين الحكومة المصرية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إحدى الركائز الهامة لتشكيل الاستراتيجيات الاقتصادية المستقبلية لمصر، وتحسين وتعزيز بيئة الأعمال من أجل تحقيق معدلات نمو مرتفعة وخلق فرص عمل مستدامة.


شارك في ورشة العمل ممثلو منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والسجل التجاري، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وهيئة الرقابة المالية،  والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومصلحة الضرائب المصرية، وهيئة التنمية الصناعية، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • المملكة المتحدة تمنح موريشيوس السيادة على جزر تشاغوس الأستراتيجية في قرار تاريخي
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة
  • هيئة الاستثمار: مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال" أحد ركائز اللشراكة بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • ستارمر يزور بروكسل لتجاوز سنوات البريكست وإعادة إحياء العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • المشاط: مشروع مصرف كتشنر يُعزز جهود تحقيق التنمية الاقتصادي
  • وزارة الإعمار تنجز مشروع طريق يربط الموصل بأقضية المحافظة
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بتعيين محافظ المركزي الجديد
  • انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي