دبي في 11 سبتمبر /وام/اختتمت إدارة الحكام باتحاد كرة القدم، اليوم الاثنين، محاور الدورة التدريبية، التي نظمتها لحكام مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، من 8 إلى 11 سبتمبر الجاري، بمشاركة 35 حكماً.
وتأتي الدورة ضمن البرنامج الفني لإدارة الحكام خلال الموسم الرياضي الحالي، وفي إطار حرص إدارة الحكام على عقد ورش عمل ودورات تدريبية للحكام خلال فترات توقف المسابقات.


ومن المقرر عقد هذه الدورة بصفة أسبوعية وتحديداً بعد نهاية كل جولة.
وركزت الدورة التدريبية خلال محاضراتها النظرية والعملية على مجموعة من المحاور، أبرزها تحليل مباريات الجولتين الأولى والثانية من مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، والوقوف على النقاط الإيجابية وتعزيزها، ومعرفة النقاط التي تحتاج لتطوير خلال الفترة المقبلة، بالإضافة لتحرك وتمركز حكم الساحة خلال مجريات المباراة.

اسلامه الحسين/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الفجر ينفرد بشكل مسابقة الممتاز ب بالموسم الجديد

أكد مصدر مسئول باتحاد الكرة المصري أن مسئولي الاتحاد يقومون حاليا بدراسة المقترحات الخاصة بشكل مسابقة الممتاز ب بالموسم الجديد 2024/2025.

كما أضاف أن الاتجاه في اتحاد الكرة والمقترح الأقرب للتنفيذ هو صعود أول وثاني مجموعات القسم الثالث إلى الممتاز ب حيث من المقرر أن يتم تقسيم المجموعات كما كان الحال بالموسم الماضي إلى 6 مجموعات ولكن مع زيادة عدد الفرق لتصل إلى 14 فريق بكل مجموعة يتأهل منها الأول مباشرة إلى دوري القسم الثاني أ "المحترفين" بالموسم التالي.

الزمالك يعلن تجديد تعاقده مع محمود خليل "فلفل" نجم فريق اليد ميدو: على منتخب مصر الأولمبي الابتعاد عن لاعبي الأهلي وبيراميدز

ومن المقرر أن تبدأ مسابقة المحترفين بالموسم الجديد بنظامها الجديد حيث يتأهل أول وثاني وثالث الترتيب العام إلى الممتاز بينما تهبط ال6 فرق الأخيرة إلى الممتازب عكس ماحدث مع أول نسخة من دوري المحترفين التي إختتمت مؤخرا حيث تأهل أول وثاني الترتيب (بتروجت وغزل المحلة) مباشرة إلى الدوري الممتاز.

بينما تأهل حرس الحدود كثالث المتأهلين إلى الدوري الممتاز ولكن بعدما خاض الفريق دورة التأهل الفاصلة إلى جانب الثلاثي سبورتنج ومنتخب السويس والترسانة وهي الأندية المتأهلة كأبطال عن مسابقة الممتاز ب إلى دوري المحترفين بالموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • «أيام الثقافة الإماراتية».. تختتم فعالياتها في موسكو
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي
  • الفجر ينفرد بشكل مسابقة الممتاز ب بالموسم الجديد
  • العين يتصدر أندية الدولة من حيث القيمة السوقية في يوليو
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • عضو لجنة الحكام بعد رحيله : من ينتقدنا لا يعلم ما نقوم به من جهد
  • عضو لجنة الحكام: الكراسي لا تدوم.. وبيريرا مظلوم
  • «الري»: تنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة لإحداث تأثير إيجابي ومستدام