رأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم اجتماعا موسعا لشركاء القطاع الصحي (الكلستر).


الاجتماع كرس للوقوف أمام سير التحضير والإعداد لحملة التحصين الصحي ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والمخطط انطلاقها في 23من سبتمبر الجاري.


الدكتور بحيبح دعا جميع شركاء القطاع الصحي إلى الإسهام بفاعلية في تبني تنفيذ اهداف الوزارة في رفع مستوى الوعي الصحي المجتمعي تجاه قضايا التحصين وإرشاد المجتمع بأن جميع الامراض القابلة للتمنيع يمكن مكافحتها بالتحصين.


لافتا إلى ضرورة العمل بنشر وتعزيز هذه المفاهيم المؤكدة لمأمونية اللقاحات وفعالياتها وتوفرها في المرافق الصحية.


ووجه وزير الصحة قطاع الرعاية الصحية الأولية بضرورة إلزام أي منظمة تنفذ مشاريع صحية أن تسهم في رفع مستوى الوعي الصحي وتبني الرسائل الإيجابية تجاه التحصين الصحي والتعريف بأهميته كوسيلة ناجعة في تحقيق السلامة الصحية لأطفالنا.


مشددا على ضرورة التوثيق لكل المناشط الميدانية لهذه المنظمات، لافتاً إلى أن وزارة الصحة تعمل مع كل شركاءها في القطاعات الأخرى لإنجاح فعاليات حملة الحصبة.


في الاجتماع جرى استعراض الوضع الوبائي الراهن للحصبة والتوزيع الجغرافي له وخطة الوزارة في التدخلات المزمع الشروع فيها لتنفيذ الحملة وتوزيع الكادر المشارك فيها والأدوار المناطة بكل المساهمين فيها.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حالات الإصابة بداء الحصبة بجهة سوس ماسة يدق ناقوس الخطر

كشف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، عن أرقام ومعطيات جديدة بخصوص انتشار داء الحصبة بجهة سوس ماسة، وتحديدا بإقليمي تارودانت واشتوكة آيت باها.

وأقر آيت الطالب، جوابا على سؤال كتابي لفريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن هناك ارتفاعا ملحوظا خلال الأشهر الأخيرة في عدد حالات الإصابة بداء الحصبة بالإقليمين المذكورين، مسجلا أن عدد الحالات المسجلة وصل إلى 409 حالة.

وبخصوص الإجراءات المتخذة للحد من تفشي هذا الوباء، أبرز الوزير أن السلطات الصحية اتخذت العديد من الإجراءات تتعلق أساسا بتكثيف حملات التلقيح ضد الحصبة بجميع مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وفي إطار الخدمات التي تقدمها الوحدات الطبية المتنقلة بالوسط القروي.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية
  • ارتفاع حالات الإصابة بداء الحصبة بجهة سوس ماسة يدق ناقوس الخطر
  • مصدر سياسي:البارزاني يدعو الأحزاب السنّية الرئيسية لحل أزمة الرئاسة البرلمانية
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • وزير العمل يتفقد قطاعات الوزارة.. ويؤكد: مكتبي مفتوح للجميع
  • رئيس «الرقابة الصحية» يتابع تنفيذ مشروع «مؤشر مصر الصحي» مع مديري الجودة
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو