أدان الحراك الثوري بأشد العبارات اعتقال وتعذيب الشاب صدام لجرب السليماني حتى الموت في سجون قوات دفاع شبوة المدعومة اماراتيا، قبل أيام.

وقال الحراك الثوري بشبوة، في بيان له: "لقد تابعت قيادة الحراك الثوري الجنوبي بمحافظة شبوة ما اقدمت عليه أيادي الإثم والعمالة من إجرام وتعذيب بحق المواطن صدام لجرب السليماني حتى الموت في إحدى السجون السرية بمدينة عتق، بعد اختطافه بطريقة غير قانونية من أمام منزله قبل أسبوع".

وأضاف البيان: "ندين ونستنكر بأشد العبارات اعتقال المواطن صدام السليماني وتعذيبه حتى الموت بطريقة لم يسبق لها مثيل وجريمة لا ترتكبها سوى العناصر الإرهابية الاجرامية التي لا تؤمن بالنظام والقانون وتعمل خارج إطار الدولة ومؤسساتها القانونية".

ووفقا للحراك الثوري، فإن "الممارسات القمعية والجرائم التي ترتكب أمام مرأى ومسمع العالم قد بلغت ذروتها، ووصلت تلك القوات العسكرية التابعة للنظام الإماراتي إلى مرحلة عدم الاكتراث إلى أفعالها الاجرامية بغية اخضاع أبناء شبوة تحت حجج واهية وكاذبة، لتمرر مخططاتها العبثية في المحافظة".

كما بارك الحراك، مخرجات اللقاء الذي دعت له قبائل شبوة السبت في منطقة الكرموم في مدينة عتق.

وأكد الحراك الثوري وقوفه إلى جانب أسرة المجني عليه وكافة قبائل شبوة بما يرونه مناسب ويلبي مطالبهم القانونية والمشروعة بكافة الوسائل الممكنة والمتاحة.

ودعا منظمات المجتمع المدني والقوى السياسية والشخصيات الوطنية والسياسية والعسكرية وكافة شرائح المجتمع والجهات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية، إلى إدانة هذه الجريمة النكراء الذي تعرض لها المواطن صدام لجرب السليماني والمطالبة بمحاسبة تلك العناصر الأمنية التي ارتكبت هذه الجريمة وتقديمهم إلى العدالة

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الحراک الثوری حتى الموت

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة غووزا بنيجيريا

أدان الاتحاد الإفريقي بشدة التفجيرات الانتحارية التي هزت السبت الماضي مدينة غووزا بشمال شرق نيجيريا وخلفت 32 قتيلاً.

كما أدان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد في بيان اليوم بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت تجمعات في حفل زفاف وجنازة، إضافة إلى مستشفى في مايدوجوري بشمال نيجيريا.

اقرأ أيضاًالعالمالبديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي

وجدد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي رفض المنظمة الإفريقية القاطع لجميع أشكال التطرف العنيف والإرهاب وأعمال العنف ضد المدنيين الأبرياء، ودعا إلى اتخاذ إجراءات جماعية عاجلة لتعزيز منع تجنيد الأطفال لشن هجمات إرهابية.

وأكد فقي محمد، تضامن ودعم الاتحاد الإفريقي لجهود حكومة وشعب نيجيريا في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف بشكل فعال في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة غووزا بنيجيريا
  • سيحاصرك الموت غدا!!
  • سيحاصرك الموت غدا !!
  • رقعة المواجهات في شبوة تتسع واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • ”بسالة قوات شبوة تُنقذ رهينتين من الموت المحتم”
  • الحرس الثوري الإيراني: لا نستطيع نصرة غزة ومهاجمة إسرائيل لأن ”أيدينا مكبلة”
  • "أمر غير مقبول".. أردوغان يدين إحراق منازل وممتلكات لاجئين سوريين في قيصري
  • شبوة : قتلى و جرحى في اشتباكات قبلية مسلحة
  • قوات دفاع شبوة تلقي القبض على عصابة مخدرات في عتق
  • بعد مقتل 18 شخصًا في نيجيريا.. مرصد الأزهر يدين الهجمات الإرهابية