لحج(عدن الغد)خاص:

ثمن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج  الأخ وضاح الحالمي الجهود التي تبذلها قيادة التربية بالمحافظة ممثلا بالاستاذ فهمي بجاش ثابت هواش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، في ظل المتغيرات المعاصرة ومجابهة التحديات للدفع بالعجلة العملية التربوية والتعليمية نحو الاستقرار التعليمي ، مشيدا في ذات السياق الخطوات الصحيحة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ورؤيته لتحسين التعليم والبحث عن إطر متنوعة بإعداد مدرسة نموذجية لتزويد الطلاب بالمعرفة الواسعة ،وكذلك الأنشطة و البرنامج التأهيلية للكوادر التعليمية .

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم  بمقر المجلس  الانتقالي  بالحوطة عاصمة المحافظة بحضور الاخ محمد احمد العماد نائب رئيس المجلس الانتقالي، ورئيسا الانتقالي بمديريتي (الحوطة وتبن) الاخ فارض البان والاخ محمد سالم الوعل_  

وأكد "الحالمي" وقوف المجلس الانتقالي بالمحافظة  إلى جانب قيادة التربية في سند العملية التعليمية لدورها المنوط في تعزيز الهوية الوطنية الجنوبية.

من جهته مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ فهمي بجاش ثابت استعرض المستجدات على  الساحة التربوية والتعليمية ، وما أفرزته الاوضاع الأخيرة على المؤسسات التعليمية وانتهاك حرمتها مما انعكس سلبا على سير العمل التعليمي فيها،  موضحأ  أهمية إشراك الجهات المعنية والمسؤولة في المحافظة بإيجاد حلول لتخفيف العبء على كاهل التربية والتعليم بالمحافظة.
هذا وقد بحث الجانبان السبل الممكنة لتأمين المنشآت التعليمية وضمان الحفاظ عليها من العابثين بالتعليم .

كما تجاوب  اللقاء معالجة جزء من  التحديات التي تواجه عدد من الإدارات المدرسية بما فيها الكثافة الطلابية بمدرسة الرباط الغربية ورفدها بصفوف بديلة لتخفيف الازدحام العددي للتلاميذ .

وفي ختام اللقاء المثمر قدم الأستاذ فهمي بجاش خالص الشكر والتقدير لرئاسة القيادة الانتقالية بالمحافظة

وفي صعيد آخر اجرى  مدير التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش  زيارة ميدانية الى مدرسة الرباط الغربية للتعليم الأساسي بمديرية تبن 
و خلال تفقده للفصول الدراسية، والأوضاع التعليمية بالمدرسة ،وجه إلى صرف فصلين متنقلين للمدرسة للتخفيف الاكتظاظ بالمدرسة حيث يبلغ عدد الملتحقين بالمدرسة حوالي  1000تلميذا وتلميذة .

كما قام أثناء جولته بتدشين توزيع الحقيبة المدرسية بمدرسة بئر ناصر للتعليم الأساسي بمديرية تبن ضمن حملة العودة إلى المدرسة  المقدمة من منظمة (Life) الأمريكية للصفوف الثلاثة الأولى بالمدرسة 
ثمن الأستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ،بحضور الاخوة مبروك شوبيل والاخ صالح جعفر  من منظمة (Life) ، تدخلات المنظمة ، داعيا إلى المزيد من الدعم لاستقرار العملية التعليمية بالمحافظة .

رافق مدير التربية والتعليم بالمحافظة في جولته التفقدية كلا من :الأستاذ محمد الشاطري مدير إدارة شؤون الطلاب لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، والاستاذ محمد محمود راجح نائب مدير إدارة تربية تبن، والاخت فيتنام العلوي مدير إدارة المرأة والطفل بانتقالي تبن .


*من فهد العكمة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب التربیة والتعلیم بالمحافظة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة

قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

وقد رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

وخلال زيارة مدرسة " الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التي تضم عدد 568 طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية، ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها 1262 طالبة، حيث أثنى الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وقد حرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسي، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

اقرأ أيضاً«التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة

التربية والتعليم تعلن حاجتها لوظائف بالمدارس الرياضية.. تفاصيل

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)