نظمت مديرية الطب البيطري بالغربية، ندوة توعوية تثقيفية عن مكافحة الإدمان بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بوزارة التضامن الاجتماعي وذلك بقاعة المؤتمرات بالمديرية بحضور الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير المديرية.

حاضر بالندوة الدكتور محمد أبو اليزيد علام المشرف العام علي البرامج الوقائية لمكافحة الإدمان التابع لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بوزارة التضامن الاجتماعي وأحمد خالد علي المنسق الإعلامي للصندوق، بحضور عدد من الموظفين من مختلف التخصصات والدرجات الوظيفية بالمديرية.

وخلال الندوه تم مناقشة أسباب السقوط في بئر الإدمان، وتعريف وتقسيم المواد المخدرة، ومخاطر إدمان المخدرات علي الأسره والمجتمع والدولة، ونسب الإدمان في مصر وعلامات الاكتشاف المبكر للمدمن.

واختتمت أعمال الندوة بعرض أفلام توضيحية لأضرار الإدمان وأنواع المخدرات، وأيضاً تم عرض فيديو تحفيزي للتعافي، وقدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير للمحاضرين وفريق العمل من المتطوعين لهذا العمل، مؤكداً أن تلك الندوة تأتي فى إطار تنسيق التعاون والحرص على توعية كافه فئات العاملين بالمديرية بخطورة الإدمان.

وقد تم التنسيق على تنفيذ عدد ٨ ندوات بالإدارات البيطرية الثمانيه بمراكز المحافظة خلال الفترة القادمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ندوة توعوية برنامج مكافحة وعلاج الإدمان

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان من أجل سماء زرقاء ومنع تلوث الهواء

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بمعهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية بجامعة أسيوط ندوة تحت عنوان من أجل سماء زرقاء ومنع تلوث الهواء بمناسبة اليوم العالمي للحفاظ على بيئة نظيفة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو محمد عبد الفتاح عميد المعهدوالدكتور علاء الدين حامد وكيل المعهد لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هبة عطية يسى وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد أحمد إبراهيم الأستاذ بقسم وقاية النبات بكلية الزراعة، والدكتور محمد عبد اللطيف الأستاذ المساعد بكلية الزراعة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، وعدد من العاملين، وحشد من الباحثين.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي علي أهمية موضوع الندوة، التي تهدف إلى التوعية بضرورة الحفاظ على المناخ، والبيئة النظيفة المستدامة، مشيرًا إلى أن تلوث الهواء يمثل الخطر البيئي الأكبر على الإنسان، مشيدًا إلى أهمية إعادة تدوير المخلفات، وربطها بمشروعات تجارية.

 وأوضح الدكتور محمود عبد العليم؛ أن ملوثات المناخ من السهل التغلب عليها؛ من خلال التخلص منها بطريقة آمنة، وإعادة تدويرها، وتحويلها إلى سماد عضوى، وأعلاف للحيوانات بدلًا من ظاهرة الحرق المكشوف، حيث تخترق جزيئات التلوث الصغيرة التي لا تُرى؛ الرئتين، ومجرى الدم، والجسم، وهذه الملوثات مسئولة عن نحو ثُلث الوفيات الناجمة عن السكتات الدماغية، وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة، وسرطان الرئة، فضلًا عن ربع الوفيات الناجمة عن الأزمات القلبية، بينما يتسبب الأوزون الموجود على مستوى سطح الأرض، والناتج عن تفاعل كثير من الملوثات المختلفة في ضوء الشمس، هو كذلك سبب للربو وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة، مشيرًا لضرورة الحفاظ على البيئة نظيفة لحياة آمنة.

وصرح الدكتور عمرو محمد عبد الفتاح؛ أن هذه الندوة تهدف إلى رفع الوعي البيئي؛ للحفاظ على نظافة البيئة، والحد من تلوث الهواء، حيث تضمنت الندوة محاضرة عن الأضرار البيئية للاستخدام السيئ للمبيدات الزراعية، وحاضرها الدكتور محمد أحمد إبراهيم، ومحاضرة عن ظاهرة تلوث الهواء بدخان السحابة السوداء الناتجة من حرق مخلفات الذرة بأسيوط حاضرها الدكتور محمد عبد اللطيف

مقالات مشابهة

  • تدريب ٢٠٠ قيادة تنفيذية وتطوعية بالأقصر ضمن مبادرة موجهي الرأي للوقاية من تعاطي المخدرات
  • بحضور وكيل «الصحة».. «بيطرى السويس» تنظم ندوة عن مرض السعار وكيفية التحكم فيه
  • «عبدالعزيز» يبحث خطط إنشاء مركز علاج الإدمان
  • ندوة طب عيون الأطفال تبحث تحديات التشخيص
  • «الحفاظ على الممتلكات العامة» ندوة توعوية بمدرسة التمريض بمطروح
  • أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان في أنشطة رياضية بأحد مراكز صندوق مكافحة التعاطي
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان من أجل سماء زرقاء ومنع تلوث الهواء
  • الفنان أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان الأنشطة الرياضية
  • محافظ الأقصر يستقبل منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لمناقشة أوجه التعاون
  • وزير الري يوجه بأهمية التدريب والتطوير وسد العجز فى بعض التخصصات بالوزارة