الوطن:
2024-10-03@13:57:03 GMT

عالم بالأزهر: الغضب أول مداخل الشيطان لهدم البيوت

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

عالم بالأزهر: الغضب أول مداخل الشيطان لهدم البيوت

قال الشيخ أبو اليزيد سلامة، أحد علماء الأزهر الشريف، إن النبي صلى الله عليه وسلم، كان يحب السيدة عائشة والسيدة خديجة، حتى بعد وفاتها، وكان يكرم من يأتي من طرفها، حتى غارت السيدة عائشة منها، «كان ممكن يقول خلاص دي ماتت، لكنه قال عنها، إنها واستني بمالها ووقفت بجانبي»، ولم يكذب حيال حبه لها ومساندته.

وأضاف «يجب أن تكون الزوجة هي السكن، مثلما كانت تفعل السيدة خديجة مع سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم».

الغضب أول مداخل الشيطان لهدم البيوت

وأضاف سلامة، خلال حلقة برنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين، أن الغضب أيضًا فعل غير محمود، ويعتبر أول مداخل الشيطان لحياة الزوجين حيث يقوم الغضب بتحويل الغيرة إلى شك بين الزوجين فيؤدي إلى زيادة الخلافات الزوجية وإفساد العلاقة بينهم».

وتابع بأن الغضب يمكن أن يدخل سوء الظن بين الزوجين، مما يجعل كل طرف منهما يشك بالآخر ويظن به السوء، لافتًا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد حذرنا من الغضب لأنه يفسد العلاقات بين الناس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة والناس برنامج البيت خلافات زوجية كذب مشاكل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يوجه بإزالة الاشغالات بميدان أسماء الله الحسنى بالأزهر

وجه اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، بإزالة إشغالات الأكشاك والمقاهي المحمولة على تروسيكلات بميدان أسماء الله الحسني بمنطقة الأزهر بحي شرق مدينة أسيوط والذي يعد من أكثر الميادين الحيوية بمدينة أسيوط وذلك للحفاظ على المظهر الحضاري وتحقيق السيولة في حركة المواطنين والسيارات، ومنع التعدي على حرم الطريق والإلتزام بالمساحات المخصصة، وتحقيق أعلى درجة من الانضباط والالتزام.

 

 جاء ذلك خلال جولته الميدانية يرافقه الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، وإسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة.

حيث لاحظ محافظ أسيوط – خلال جولته الميدانية بحي شرق مدينة أسيوط - وجود تروسيكلات بميدان أسماء الله الحسنى بمنطقة الأزهر تقوم بافتراش الميدان ووضع كراسي بمنتصف الطريق وتقدم الشيشة وعلى الفور وجه المحافظ مسئولي حي شرق بإزالة كافة الاشغالات من الميدان، موجهاً بتوفير أكشاك لأصحاب هذه التروسيكلات لتقديم مشروبات فقط ومنع الشيشة وذلك مراعاة لظروفهم الإجتماعية بحيث تكون أكشاك حضارية في المناطق المقرر فيها إنشاء أكشاك بنطاق الحي فضلاً عن إلزام أصحاب الأكشاك المتواجدة بالشارع بالالتزام بحدود الأكشاك وعدم افتراش الرصيف والشارع لعدم التعرض للمسائلة القانونية.

كما التقى المحافظ، عدداً من الأهالي بمنطقة الأزهر واستمع لمطالبهم، مؤكداً تقديم كامل الدعم للأهالي لتحقيق الواجهة الحضارية والجمالية والانضباط في الشوارع والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بما يحقق أفضل خدمات للمواطنين.

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس حي شرق بالمتابعة المستمرة ورفع كافة الإشغالات أولاً بأول وعدم السماح بالتعدي على الرصيف وعلى الطريق العام وذلك ضمن خطة المحافظة للقضاء على الظواهر السلبية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لأسيوط.

مقالات مشابهة

  • تأملات قرآنية
  • الشيطان الأخرس!
  • أمين مجمع البحوث بالأزهر: الأخوَّة الإنسانيَّة ضرورة وجوديَّة رسَّخها الإسلام عبر العصور
  • نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ
  • محافظ أسيوط يوجه بإزالة الاشغالات بميدان أسماء الله الحسنى بالأزهر
  • كبير العلماء بالأزهر يجيب: هل الربح من "التيك توك" حلال؟
  • مؤثرة تتضامن مع فتاة طنجة بلباس جريء مكتوب عليه ماتقيسنيش (صورة)
  • استمرار الاحتفالات بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بأوقاف الفيوم.. صور
  • «الإفتاء» توضح حكم التشارك في الطعام والشراب في إناء واحد
  • أذكار النوم.. كما وردت عن رسول الله