كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، تزامنا مع العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا خلال الساعات الماضية.

العاصفة دانيال في مصر.. تحذير عاجل من الأرصاد لـ المواطنين| فيديو بعد الكارثة الليبية.. الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن العاصفة دانيال في مصر

وأشارت الدكتور منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن العاصفة دانيال التي ضربت السواحل الليبية أحدثت كارثة، وقد أدت لسقوط أمطار، وسرعة حركة الرياح وسيول غير مسبوقة.

 

وأوضحت أن العاصفة دانيال لم تكن مألوفة خلال العقود الماضية، مشددة على أن تلك الظاهرة ناجمة عن تغيرات المناخ التي يعاني منها العالم الفترة الحالية.

 

وتابعت: مصر ستتأثر بالعاصفة دانيال، وهي تتحول حاليا لمنخفض جوي متعمق، معلقة: مطروح تشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي حاليا، وهناك أمطار ورياح على محافظة مطروح والعاصفة دانيال وصلت القاهرة الكبرى والصعيد.

 

وتوقعت منار غانم، هدوء العاصفة دانيال غدا في ليبيا، وتبدأ العاصفة في دخول مصر غدا الثلاثاء ، حيث تبدأ بوجود منخفض جوي يتبعها انخفاض في درجات الحرارة، ووجود نشاط لحركة الرياح.

 

وأشارت منار غانم، إلى أنه عقب قدوم عاصفة دانيال إلى مصر ستزيد حركة الرياح لتصل سرعتها بين 50 و60 كم في الساعة، ثم تبدأ مراحل السقوط الأمطار على محافظات الإسكندرية والوجه البحري، بدرجات خفيفة ومتوسطة، ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية.

وبشأن موعد تحسن الأحوال الجوية، اختتمت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: يكون تحسن في درجات الحرارة بدء من يوم الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع الجاري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد العاصفة دانيال الاستقرار الجوي الأرصاد الجوية أحمد موسى الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي العاصفة دانیال منار غانم فی مصر

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد انخفاضا طفيفا وتدريجيا اليوم الجمعة في قيم الحرارة، وبخاصة في المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، أنّ هذا الانخفاض يعزى إلى تأثير امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهذا ما سيعمل على تكون بعض السحب الخفيفة في فترات الصباح الباكر وانخفاض قيم الحرارة 2 درجة إلى 3 درجات.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون 36 درجة مئوية، ولكن نسب الرطوبة ستستمر بنفس المعدلات التي كنا نشعر بها في الأيام الماضية، فما زالت مصادر الكتل الهوائية قادمة من على البحر المتوسط، ونسب الرطوبة تتجاوز 85% في الأماكن الساحلية و80% في القاهرة الكبرى».

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36

استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024

صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • «الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة