المشهد اليمني:
2024-07-08@21:06:13 GMT

مغاوير طارق يصدون هجوماً للمليشيا شمالي الضالع

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

مغاوير طارق يصدون هجوماً للمليشيا شمالي الضالع

صدت وحدات من اللواء الثاني مغاوير المرابط في جبهات شمال الضالع، فجر اليوم الاثنين، هجوماً مباغتاً شنته مليشيا الحوثي الإرهابية على مواقع اللواء والقوات المشتركة في جبهة الفاخر شمال غرب قعطبة؛ وفقا للاعلام العسكري.
وأفاد قائد الكتيبة الثالثة باللواء الثاني مغاوير العقيد فايز القاضي، بأن وحدات من اللواء مسنودة بوحدات من القوات المشتركة خاضت مواجهات مع مليشيا الحوثي المهاجمة بمختلف الأسلحة، وأجبرتها على الفرار تجر أذيال الهزيمة.


وأشار إلى أن وحدات المشتركة استهدفت بقصف مكثف بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة، مصادر نيران مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، وضاعفت خسائرها.
وذكر القاضي أن ألسنة النيران شوهدت وهي تتصاعد من المواقع الحوثية، فيما أفاد سكان محليون بسماع صرخات استغاثة من عناصر المليشيا تؤكد سقوط خسائر بشرية بين صفوفها، وعجزها عن انتشال جثث عناصرها المهاجمة بسبب الضربات الموجعة والكثافة النارية لقوات المغاوير.
فيما سقط ثلاثة جرحى من منتسبي اللواء تم نقلهم للمستشفى الميداني لتلقي العلاج.
وقام رئيس فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في محافظة إب كامل الخوداني، بزيارة للجرحى، ناقلًا إليهم تحايا العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني- قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي، وتثمينه لأدوارهم البطولية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

انتشار الدفتيريا والأمراض المُعدية في إب

أفادت مصادر طبية، بانتشار مرض الدفتيريا في عدد من مديريات محافظة إب، وسط اليمن، الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، في ظل انهيار وتردي الأوضاع المعيشية والصحية للمواطنين.

وأوضحت المصادر، بأن مستشفيات إب استقبلت العديد من حالات الإصابة بمرض "الخناق" أو ما يعرف بالدفتيريا، خلال الأيام والأسابيع الماضية، في ظل تكتم الجهات المعنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وأشارت إلى إصابة طفلة تدعى "مادلين فارس عبدالله علي عبده الغراب"، يوم أمس، بمرض الدفتيريا، ونقلها لأحد مشافي المحافظة بحالة صحية حرجة.

يشار إلى أن مرض الدفتيريا ينتقل عبر جرثومة تدعى "الوتدية الخناقية"، ويصيب بشكل أساسي الفم والعينين والأنف، وأحيانا الجلد، وتمتد فترة حضانة المرض من يومين إلى ستة أيام.

وتحدثت المصادر، أن المحافظة تشهد انتشاراً لأمراض الدفتيريا والكوليرا والحصبة والسعال الديكي وعدد من الأمراض المعدية بمختلف مديريات إب.

ومنذ سيطرة مليشيا الحوثي على إب، في خريف 2014م، عاودت أمراض الطفولة القاتلة الظهور وتفشت الأمراض الوبائية والمعدية بشكل لافت، في ظل تدهور وانهيار الخدمات الطبية ومحاربة المليشيا لوسائل التحصين واللقاحات الخاصة بالأطفال.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع غربي تعز
  • مسلح يقتل مواطناً في الحيمة شمالي تعز
  • انتشار الدفتيريا والأمراض المُعدية في إب
  • أبو صفية لـ"صفا": 26 شهيدًا نتيجة سوء التغذية شمال غزة
  • عاجل| الرئيس الإسرائيلي: الأغلبية المطلقة بإسرائيل تؤيد صفقة تبادل.. ونحن ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • مليشيا الحوثي تختطف ناشطاً في ذمار وتواصل قمع الحريات في مناطق سيطرتها
  • شبكة دولية تحذر من امر خطير في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • طفلة يمنية تتعرض لإصابة خطيرة برصاص مليشيا الحوثي في مأرب
  • ”‏كلما سقط الحوثي يصنع كذب وأوهام ليحتفظ بأنصاره الموهومين بأكاذيبه”..الوية العمالقة تشن هجوما على الحوثيين وتفضحهم