تحركت العاصفة دانيال نحو الحدود المصرية، بدءًا من السلوم ومطروح وسيوة، تاركة في هذه المناطق سحبا ورياح جنوبية غربية نشطة ومثيرة للرمال والأتربة، ثم تمتد مساء إلى مناطق سيدي براني والإسكندرية، وبعض المحافظات الأخرى.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد، وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تكاثرا للسحب العليا والمنخفضة التي يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية ومتفاوتة الشدة أحيانًا، ونوضح لكم عبر السطور التالية، خط سير العاصفة داخل الحدود المصرية، وأبرز المواقع المتأثرة بها حتى الآن.

خط سير العاصفة دانيال

وأوضحت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن خط سير العاصفة دانيال بدأ من شرق البلاد إلى غربها، مشيرة إلى أن غدًا سيشهد استكمال مسيرة المنخفض الجوي الذي خلفته العاصفة، في المناطق الشمالية من البلاد، وهو ما يزيد من فرص سقوط الأمطار، وحالة عدم الاستقرار التي تستمر خلال الثلاثاء، ثم تبدأ في الانتهاء بدءًا من الأربعاء.

أبرز المناطق المتأثرة بالعاصفة دانيال 

وقد ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، في تقرير صادر عنها، أن العاصفة ستؤثر على عدد من المحافظات والمدن المصرية، بدءًا من السواحل الغربية للبلاد والسلوم ومطروح والعلمين، ثم تتجه إلى سيدي براني والإسكندرية، والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، ومناطق من شمال الدلتا، وصولًا إلى القاهرة الكبرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وجنوب الريف، وداخل منطقة الغرب، بينما سيكون حارا نسبيا بالمناطق الداخلية.

كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من جنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمال المنطقة الشرقية، والريف وسهول تادلة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا بالنصف الشمالي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة في درجات الحرارة لمدة 3 أيام.. الأخدود العلوي يضرب مصر
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • تنبيه لمستخدمي الطرق وهطول أمطار على سواحل ظفار
  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890