نبض السودان:
2024-07-05@06:04:22 GMT

الشمالية تبارك قيام جامعة المُشير سوار الذهب

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

الشمالية تبارك قيام جامعة المُشير سوار الذهب

رصد – نبض السودان

اشاد الاستاذ عبد القادر احمد سعيد الامين العام للحكومة الولاية الشمالية لدي استقباله الاستاذ الفاتح صالح ادريس عضو مجلس أمناء منظمة سوار الذهب الخيرية بالخطوات الكبيرة والملموسة لقيام جامعة المشير سوار الدهب بمنطقة الغابة بمحلية الدبة بالولاية الشمالية.

وثمن دور المشير سوار الذهب في كافة المحافل وسيرته الباذخة في كل المجالات مبشرا اهل الشمالية عامة وأهل الغابة خاصة بقيام هذا الصرح التعليمي الكبير …

فيما قدم الاستاذ الفاتح صالح ادريس الفكي مندوب جامعة سوار الذهب الخيرية وعضو مجلس أمناء منظمة سوار الذهب الخيرية شرحا وافيا عن الصرح التعليمي الكبير والدور المنتظر في تنفيذ مشروع الجامعة.

وذلك بحضور الشيخ خضر عبدالله سليمان … فيما أكد الامين العام تخصيص قطعة أرض في مساحة مائة فدان بمنطقة الغابة وتقديم كل التسهيلات للجامعة لتسهيل عملية التاسيس والانطلاق مقدما شرحا وافيا عن هدف قيام الجامعة واصورها في تخليد لذكرى ابن السودان وابن الشمال البار وابن الغابة المشير سوار الدهب .. ولخدمة انسان الولاية واستقرار التعليم بالمنطقة مشيرا الي ان الجامعة ستكون خيرية غير ربحية و بها كل التخصصات العلمية..

وقدم الاستاذ الفاتح صالح ادريس جزيل الشكر لحكومة الولاية الشمالية ومدير جامعة دنقلا البروفسير وليد مصطفي الذي أعرب عن استعداد الجامعة للتنسيق والتبرع بعدد كليتين من جامعة دنقلا لجامعة المشير سوار الذهب الخيرية..

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الشمالية الم شير تبارك جامعة قيام

إقرأ أيضاً:

أكثر من 7 آلاف متبرع ومتبرعة بالدم بمستشفيات الجامعة بنى سويف

قال الدكتور عماد البنا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف ونقيب الأطباء أن بنك الدم استقبل أكثر من 7000 متبرع بالدم خلال النصف الأول من عام 2024.

وأوضح عماد البنا أن وحدة بنك الدم من أهم الوحدات الموجودة بالمستشفى نظرا للعد الكبير من المرضى المترددين على المستشفى والذين تقرر لهم إجراء عمليات جراحية حيث قامت المستشفى بتطوير وحدة بنك الدم وإمداده بالأجهزة الحديثة والمستلزمات اللازمة لسرعة إجراء التحاليل اللازمة للمرضى والمتبرعين حيث تم استقبال أكثر من 7000 متبرع وصرف أكثر من 6700 كيس دم و5200 كيس بلازما للمرضى خلال النصف الأول من عام 2024.

وتابع مدير المستشفيات ان هناك تطوراً ملحوظاً شهده بنك الدم بمستشفيات جامعة بني سويف في الفترة الأخيرة نتيجة ميكنة كافة التعاملات بداية من مرحلة أخذ العينات، ثم التسجيل على البرنامج باستخدام الباركود لضمان أمان العينة وجودتها وسهولة الوصول إليها في حالات الطوارئ خاصة في حالة الفصائل النادرة، والدقة من خلال تسجيل البيانات الشخصية والطبية للمتبرعين، وإجراء التحاليل الخاصة بهم للاستفادة بها عند تكرار التبرع أو استلام دم لنفس المريض.

مشيرا إلى أن جهاز الفيروسات الاتوماتيكي وهو الجهاز المعتمد دوليا في بنك الدم ساعد بصورة كبيرة من حيث عدد الاختبارات اليومية من تحليل الفيروسات الخاصة بأكياس الدم وسرعة النتائج بالإضافة إلي الدقة في العمل

وأن بنك الدم يقوم بتغطية احتياجات محافظة بني سويف من أكياس الدم والبلازما وخصوصا مستشفيات جامعة بني سويف، وتغطية جميع حالات الطوارئ لتوفير العناء علي مرضي المحافظة والمحافظات المجاورة للفصائل النادرة.

مقالات مشابهة

  • الاستاذ مصطفى شردى جعلنى «حوادثاجية»
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • أكثر من 7 آلاف متبرع ومتبرعة بالدم بمستشفيات الجامعة بنى سويف
  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس جامعة الطائف
  • السودان بحاجة إلى حليف ٱستراتيجي
  • كان يستهدف النساء.. الأمن المغربي يوقف "وحش الغابة" في فاس‎ (فيديو)
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و«الشارقة الخيرية» لدعم برامج «اللغة العربية»
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية