موقع 24:
2024-07-06@18:02:54 GMT

تصفيات يورو 2024.. كرواتيا تتصدر المجموعة الرابعة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

تصفيات يورو 2024.. كرواتيا تتصدر المجموعة الرابعة

قفز منتخب كرواتيا إلى صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بانتصاره الصعب خارج قواعده على أرمينيا 1-0، اليوم الإثنين، ضمن الجولة السادسة من التصفيات.

يدين المنتخب الكرواتي بالفضل في هذا الفوز لمهاجم هوفنهايم الألماني، أندريه كراماريتش، صاحب الهدف الوحيد يعد 14 دقيقة من صافرة البداية.

تشكيلتا #أرمينيا و #كرواتيا في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لـ #يورو_2024 #24Sport pic.twitter.com/GnlVIUViGl

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 11, 2023

وواصل صاحب برونزية مونديال 2022 بهذه النتيجة سلسلة انتصاراته في المجموعة للجولة الثالثة توالياً، ليقفز لصدارة الترتيب برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، بفارق الأهداف أمام تركيا التي لعبت 5 مباريات، بينما فقد المنتخب الأرميني فرصة اقتحام الصدارة، بعد أن تجمد رصيده عند 7 نقاط يبقى بها في المركز الثالث.

وتعد هذه ثاني مباراة لا يحقق فيها المنتخب الأرميني الفوز، بعد أيام من تعادله الإيجابي أمام تركيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب كرواتيا منتخب أرمينيا تصفيات يورو 2024

إقرأ أيضاً:

غدا.. نهائي مبكر بين ألمانيا وإسبانيا في “يورو 2024”

تقام غدا الجمعة مباراتان في دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” التي تستضيفها الملاعب الألمانية حاليا، حيث يلتقي في المباراة الأولى المنتخب الألماني مع نظيره الإسباني، ويلتقي في الثانية المنتخب البرتغالي مع نظيره الفرنسي.
وتعد المواجهة الأولى، التي ستقام على ملعب إم إتش بي أرينا، بمثابة نهائي مبكر للبطولة، باعتبارها مواجهة بين أكثر منتخبين تتويجا بلقبها برصيد 3 ألقاب لكل منهما.
ويعد المنتخب الإسباني، هو الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة (9 نقاط) في الدور الأول، بالفوز في مبارياته الثلاث، واستكمل مسيرته بالفوز في مباراته الرابعة بدور الـ16 على نظيره الجورجي بنتيجة 4-1، وأحرز لاعبوه 9 أهداف بينما استقبلت شباكه هدفا وحيدا.
أما المنتخب الألماني، فهو صاحب أقوى هجوم في البطولة حتى الآن، برصيد 10 أهداف، نصفهم (5 أهداف) في مباراته الافتتاحية أمام إسكتلندا، فيما استقبلت شباكه هدفين في 4 مباريات، وتأهل كأول مجموعته الأولى برصيد 7 نقاط، ونجح في تخطي منتخب الدانمارك بدور الـ16 والفوز عليه بهدفين دون رد.
أما المواجهة الثانية بين المنتخبين البرتغالي والفرنسي، على ملعب فولكسبارك، فستكون بمثابة إعادة لنهائي نسخة “يورو 2016” بين المنتخبين نفسه، الذي حسمه المنتخب البرتغالي لمصلحته بالفوز 1-0 محققا لقبه الوحيد، في مقابل لقبين حققهما المنتخب الفرنسي.
وتأهل المنتخب البرتغالي إلى هذا الدور، كأول مجموعته السادسة برصيد 6 نقاط (فوزين وخسارة)، ثم فاز في دور الـ16 على منتخب سلوفينيا بركلات الترجيح 3-0 بعد انتهاء زمن المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وتأهل المنتخب الفرنسي كثاني مجموعته الرابعة، برصيد 5 نقاط (فوز وتعادلين)، واتبعهم بالفوز على المنتخب البلجيكي 1-0 في دور الـ16.وام


مقالات مشابهة

  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • تشكيل هولندا المتوقع أمام تركيا في ربع نهائي يورو 2024
  • هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. هولندا تواجه تركيا بحثًا عن كسر عقدة عمرها 20 عامًا في أمم أوروبا
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يقود هجوم منتخب الإكوادور أمام الأرجنتين
  • مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • غدا.. نهائي مبكر بين ألمانيا وإسبانيا في “يورو 2024”
  • تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع أمام الإكوادور في كوبا أمريكا