طقس العرب: يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الأربعاء

ذكر موقع طقس العرب،أن آخر الخرائط الجوية، تشير إلى توقعات بأن تتأثر دول الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط بما فيها الأردن ببقايا تأثيرات العاصفة دانيال على شكل بعض التقلبات الجوية والتي تشمل ارتفاع في نسب الغبار في الأجواء يوم الثلاثاء بالإضافة إلى احتمالية هطول زخات عشوائية من الأمطار في المملكة و ذلك يوم الأربعاء.

 

اقرأ أيضاً : وفيات وغرق أحياء في ليبيا بسبب إعصار "دانيال"

وأفاد طقس العرب، بأنه يُتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً يوم الثلاثاء، وتسود أجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية في حين تميل للحرارة مع ساعات الظهيرة والعصر، كما يبقى الطقس حارّاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر على فترات وتعمل على ارتفاع نسب الغبار في الأجواء في بعض المناطق لاسيما في البوادي. 

وأشار الموقع إلى أن يوم الأربعاء يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسود أجواء معتدلة بوجه عام في أغلب المناطق، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مُختلفة مع وجود فرصة لهطول زخات عشوائية من الأمطار. 

وفي ساعات الليل، تميل درجات الحرارة للانخفاض الاضافي وتسود أجواء لطيفة في أغلب المناطق، بل وتميل للبُرودة فوق المرتفعات الجبلية لاسيما العالية منها. 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: إعصار منخفض جوي أمطار غزيرة درجات الحرارة طقس العرب

إقرأ أيضاً:

توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة

سبتمبر 19, 2024آخر تحديث: سبتمبر 19, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الخميس، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة للأيام المقبلة، حيث أكدت أن البلاد ستشهد تغيرات ملحوظة في الطقس تتضمن تساقط الأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وفقاً لتقرير الهيئة، من المتوقع أن تبدأ الأمطار في التساقط على مختلف مناطق العراق اعتباراً من يوم السبت المقبل. وتشير التوقعات إلى أن الأمطار ستكون مصحوبة برياح نشطة، مما قد يتسبب في بعض الفيضانات المحلية في المناطق المنخفضة. الأمطار ستكون متفرقة ولكنها قد تؤثر بشكل ملحوظ على الأنشطة اليومية، خاصة في المناطق التي تعاني من بنية تحتية ضعيفة.

ارتفاع درجات الحرارة: تأثيرات متوقعة

بجانب الأمطار، من المتوقع أيضاً أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الأيام التالية. تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع اعتباراً من يوم الإثنين المقبل، حيث من المتوقع أن تسجل البلاد درجات حرارة تتجاوز المعدلات الموسمية المعتادة. هذا الارتفاع قد يؤثر على جودة الهواء ويزيد من مخاطر الجفاف في بعض المناطق.

التحذيرات والاحتياطات

توجه هيئة الأنواء الجوية تحذيرات للمواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة بسبب التغيرات المناخية المرتقبة. ينصح بتجنب الأنشطة الخارجية خلال أوقات تساقط الأمطار الشديدة، والتأكد من سلامة أماكن تصريف المياه لتجنب الفيضانات. كما يُنصح بالحفاظ على ترطيب الجسم ومتابعة التنبؤات الجوية بشكل دوري لتفادي المخاطر الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.

التأثيرات المحتملة على الحياة اليومية

من المحتمل أن تؤثر التغيرات في الطقس على الأنشطة اليومية، بما في ذلك السفر والعمل الزراعي. لذا، من الضروري أن يكون الأفراد والشركات على دراية بالتوقعات لتخطيط أنشطتهم بشكل مناسب. قد تشهد بعض المناطق تأخيرات في حركة المرور نتيجة للفيضانات، ويجب على الجميع اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات ودرجات الحرارة
  • توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • يونيسف: قدمنا الخدمات الصحية لـ280 ألف امرأة وطفل جراء عاصفة دانيال
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • حالة الطقس في مصر اليوم: سحب كثيفة وأجواء معتدلة
  • «الأرصاد»: ظاهرة جوية تؤثر على طقس القاهرة والسواحل اليوم
  • طقس الغد… أجواء صيفية معتدلة وفرصة لهطل زخات عشوائية على المنطقة الساحلية
  • طقس الثلاثاء: زخات رعدية بعدد من المناطق
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس حتى نهاية سبتمبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر