فى اطار توجيهات وتعليمات اللواء عصام سعد محافظ اسيوط للتصدى لاعمال وعمليات البناء المخالف بالمحافظة والقضاء على عشوائية البناء وإزالة جميع أشكال التعديات والتصدي بكل حزم  للمخالفين من خلال تنفيذ الإزالة الفورية

وقد تبين اثناء المتابعه الميدانيه لحى شرق اسيوط قيام بعض المواطنين بالبناء بالشكل  المخالف وعلى الفور توجة حي شرق اسيوط بقيادة عبداللطيف عبدالمنعم رئيس حى شرق اسيوط وسيد عباس وعاصم ابراهيم نائبى رئيس الحى لتتفيذ ازاله فورية لاعمال مبانى باحد العقارات بشارع الهلالى بجوار المخبز الالى والمتفرع من شارع الهلالى

حيث تم تنفيذ عملية إزالة البناء المخالف بشكل فوري وبالتعاون المشترك بين فرق الهندسة وتمت إزالة الحوائط والأعمدة التي تمت إقامتها بشكل غير قانوني في الطابق العاشر العلوي للعقار المذكور.

وتم تحرير محضر رسمي يثبت عملية الإزالة وتسجيل المخالفة.

بعد ان توجة فريق قسم الاشغالات إلي مكان البلاغ وعلي الفور تمت الازالة للاعمال المخالفه ومصادرة المعدات المستخدمة للبناء وإتخاذ الاجراءات القانونية
تأتي هذه الخطوة ضمن سعي المحافظة لتحسين المظهر العام للمدينة والحفاظ على الأمانة المعمارية التاريخية للأحياء. وتعكس أيضًا حرص السلطات المحلية على تطبيق القانون وضبط النشاطات البنائية لضمان سلامة المواطنين وحماية المناطق العامة.

يأتي تنفيذ هذه الإجراءات استجابة لشكاوى المواطنين وتدخلًا من السلطات المحلية لصون سلامة الهيكل التحتي العام والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.

توجه السلطات في المحافظة إلى الأحياء الأخرى أيضًا لتنفيذ عمليات إزالة مماثلة والتحقق من امتثال جميع البنايات للتشريعات والأنظمة البنائية. ويشدد السيد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على أهمية التزام الجميع بالقوانين وتطبيقها بصرامة لمنع تفاقم ظاهرة البناء المخالف التي تؤثر على جودة المحيط الحضري وتهدد السلامة العامة.

تهدف هذه الجهود إلى تحقيق النظام والانتظام في قطاع البناء وتعزيز الوعي بأهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة البنائية. وتأمل السلطات في أن يؤدي هذا العمل إلى خفض عدد البنايات المخالفة وتعزيز جودة المباني ومظهر المدينة بشكل عام.
وشدد رئيس حي شرق اسيوط بالمتابعة المستمرة وتشكيل الحملات لمنع أي تعديات جديدة  وإيقاف البناء المخالف فورًا، والتعامل بحزم وقوة، في إزالة كل أشكال التعديات، وتطبيق القانون على المخالفين، وترسيخ دولة القانون والتصدي للبناء المخالف والعشوائي

حملة إزالة فورية لبناء دور عاشر مخالف في حي شرق أسيوط حملة إزالة فورية لبناء دور عاشر مخالف في حي شرق أسيوط حملة إزالة فورية لبناء دور عاشر مخالف في حي شرق أسيوط حملة إزالة فورية لبناء دور عاشر مخالف في حي شرق أسيوط حملة إزالة فورية لبناء دور عاشر مخالف في حي شرق أسيوط حملة إزالة فورية لبناء دور عاشر مخالف في حي شرق أسيوط حملة إزالة فورية لبناء دور عاشر مخالف في حي شرق أسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط حى شرق أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط البناء المخالف شرق اسیوط

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز مدينة الشروق: حملة تستهدف النباشين ولجنة لمتابعة إزالة المباني

صرح المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأن لجنة إزالة المباني المخالفة تمكنت من إزالة دور مخالف بأحد العقارات السكنية بالمنطقة الأولى بالمدينة، وذلك لزيادة النسبة البنائية بالسطح بالمخالفة للاشتراطات بغرض تحويله إلى وحدة سكنية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وإيقاف التعامل على العقار وإلزام صاحب المخالفة بتحمل تكلفة الإزالة.

وأضاف عبدالمقصود، أن لجنة الإزالة الفورية تمكنت أيضاً من إيقاف مخالفة بناء بأحد العقارات بالحي الأول شرق، تمثلت في الشروع في زيادة النسبة البنائية بدور السطح بالمخالفة لتراخيص البناء، وتم التحفظ على أدوات ومواد البناء أثناء تشوينها مع اتخاذ الإجراءات القانونية.

رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق يتابع رفع كفاءة المسطحات الخضراء أول إجراء حول ديلر المخدرات في مدينة الشروق

 

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه تم توجيه حملة استهدفت الشوارع الرئيسية والفرعية للتصدي للنباشين أسفرت عن التحفظ على 6 مركبات "تروسيكل" خاصة بالنباشين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي سياق متصل، قام مسئولو جهاز مدينة 15 مايو، بجولة تفقدية بالمدينة، للوقوف على أعمال الزراعة والنظافة والإشغالات والمخالفات، حيث تم تفقد بعض مجاورات المرحلتين الأولى والثانية، للوقوف على مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين.

وشملت الجولة المرور على منطقة (٥٠ / ٢٩٠ فدان) بالإسكان الاجتماعي، وأسفرت عن رصد بعض الإشغالات بسوق المجاورة ١٣ بالمرحلة الثانية، وعلى الفور تم رفع كافة الإشغالات والتحفظ على جميع المحتويات ومصادرتها بمخازن الجهاز.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • إزالة فورية لحالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية طوخ بنقادة
  • حملة إزالة عشوائيات في المرج
  • إزالة 27 حالة تعد بناء مخالف بمدينة سمسطا ببني سويف
  • إزالة فورية لحالات تعدى بقري القصر والصياد والرحمانية بقنا
  • رئيس جهاز مدينة الشروق: حملة تستهدف النباشين ولجنة لمتابعة إزالة المباني
  • حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد
  • إزالة فورية لـ 170حالة إشغال بالمنوفية