كشف اجتماع اللجنة الأمنية العليا، الاثنين، بالعاصمة عدن، برئاسة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، زيف مزاعم وادعاءات شرطة تعز بشأن ضبط قتلة مدير برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي.

الاجتماع، بحسب وكالة سبأ الحكومية، استمع إلى تقرير من وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد المحمودي، رئيس خلية الأزمة بشأن المستجدات المتعلقة بالاعتداء الإرهابي الذي أودى بحياة موظف برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي بمحافظة تعز في يوليو الماضي.

ووفق الخبر الرسمي، فإن الاجتماع أكد التزام الدولة بملاحقة العناصر الارهابية المتورطة بالاعتداء، وتوفير كافة الضمانات لتأمين عمل منظمات ووكالات الاغاثة الدولية، وتسهيل وصول تدخلاتها الانسانية الى محتاجيها في انحاء البلاد.

وتؤكد هذه المعلومات أن الأخبار التي نشرتها شرطة تعز منذ حادثة الاغتيال بشأن ملاحقة الجناة والقبض عليهم مجرد فرقعة إعلامية لا أساس لها وأن ما حدث من اعتقالات لم يكن له أي علاقة بالحادثة.

وعلى مدار أسبوعين عقب الحادثة التي وقعت أواخر يوليو الماضي تحدث المركز الإعلامي لشرطة تعز عن انجازات وهمية حول ضبط قتلة المسؤول الأممي الذين قالت إن عددهم وصل إلى أكثر من 20 مشتبها، في حين ذكرت في بيانها الأول أن عددهم اثنان فقط.

الاجتماع ناقش أيضا التداعيات الراهنة والمستقبلية لتدفق اللاجئين غير الشرعيين، والاستحقاقات المطلوبة لمواجهة مخططات المليشيات الحوثية، والتنظيمات الارهابية المتخادمة معها.

لكنه لم يقر أي إجراءات بشأن هذه القضايا.

وقد ضم الاجتماع وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق الركن محسن الداعري، واعضاء اللجنة وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، ورؤساء اجهزة الامن السياسي، والقومي، وهيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع الحربي، ومسؤولي الاجهزة المعنية المشمولة بجدول اجتماع اللجنة، وحضره وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد لملس، ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمد المحمودي، ومدير شرطة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: شرطة تعز

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة عوض يستعرض مشاريع مؤسسة المياه في صعدة

الثورة نت/..

استعرض مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة صعدة في اجتماعه اليوم برئاسة محافظ المحافظة رئيس مجلس الإدارة محمد عوض، المشاريع المنفذة خلال الربع الأول من العام 1446هـ، ومنها حفر عدد من الآبار في منطقة تلمص.

وتطرق الاجتماع إلى عملية التأهيل والتدريب لكوادر المؤسسة والصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل، وكذا المشاريع المستقبلية ومنها حفر عدد من الآبار وتوفير منظومات طاقة شمسية، والمديونية الخاصة بالمكاتب الحكومية وآلية سدادها.

وفي الاجتماع أشاد المحافظ عوض بجهود مؤسسة المياه والصرف الصحي، مؤكداً أهمية إنجاز مشروع الصرف الصحي لمدينة صعدة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • حجة.. اجتماع برئاسة المحافظ هلال يناقش مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • اجتماع برئاسة عوض يستعرض مشاريع مؤسسة المياه في صعدة
  • مكتب ميقاتي: هذا ما حصل في اجتماع رئيس الحكومة مع وزير خارجية ايران
  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد
  • مراجعة مراكز الايواء والنظر في فتح المدارس بالنيل الابيض
  • صدمة في السفارة اليمنية في الهند: فيديو يكشف سحل جريح من قوات العليمي!
  • الساعدي يحضر اجتماع اللجنة القانونية لمناقشة قانون إعادة العقارات المشمولة بقرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)
  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور