قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة تستهدف القرى والريف المصري بالمشاركة في المبادرات الرئاسية والقومية الكبرى، للعمل على تنمية الإنسان وتحسين مستوى معيشة المواطنين الأولى بالرعاية.

وأضاف «مندور» أنه تم تنظيم قافلة طبية في منطقة أبو طفيلة إحدى قرى مركز القنطرة غرب، مؤكدا أن جامعة قناة السويس تسعى لدعم المواطنين وتقديم الخدمات في شتى المجالات، في إطار دورها التنويري ومسئوليتها المجتمعية.

الكشف على 538 شخصا في قافلة طبية متكاملة

وأعلن عن الكشف على 538 شخصا وصرف الأدوية اللازمة لهم في قرية أبو طفيلة بمدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية تضمنت كافة التخصصات الطبية والبيطرية والزراعية والتثقيف الصحي للمواطنين.

كما تم تحويل الحالات التي تتطلب لإجراء فحوصات أو عمليات جراحية إلى مستشفى جامعة قناة السويس التعليمي، لاستكمال الأوراق المطلوبة وإجراء اللازم لهم طبيا.

تنظيم ندوات عن الأمراض التي تواجه الحوامل 

وأشار «مندور» إلى أن كلية التمريض نفذت ندوة تثقيفية عن المشاكل والأمراض التي تواجه المرأة قبل وأثناء الحمل وطرق العلاج وكيفية الوقايه منها، إلى جانب ندوة لكلية الزراعة حول المشاكل المختلفة التي تواجه المزارعين، وطرق حلها، وقامت قافلة الجامعة بصرف المبيدات الزراعية مجانا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة جامعة قناة السويس محافظة الاسماعيلية كلية التمريض

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 234، علي مقترح كلية الطب البشري، بتنظيم قافلة طبية الي قرية شريف باشا والقري المجاورة، في مختلف التخصصات وذلك بالتعاون مع كليات طب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض،جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأكد الدكتور منصور حسن، أن إدارة الجامعة بمختلف قطاعاتها وكلياتها تحرص علي إرسال القوافل الطبية متعددة التخصصات لخدمة المواطن السويفي في مختلف قري ومراكز المحافظة، انطلاقا من المسئولية الاجتماعية التي تتبناها الجامعة تجاه المجتمع المحيط وتنفيذا لرؤية مصر نحو التنمية المستدامة 2030.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • الكشف على 1092 مواطن في قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • إعلان موعد الانتهاء من تجهيز المقر الإداري لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص بمحافظة قنا