حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على مدار الأيام الماضية، من اضطراب الأحوال الجوية بسبب العاصفة دانيال، التي وصلت البلاد خلال الساعات الماضية عبر بوابة السواحل الشمالية الغربية.

ورغم الآثار المدمرة التي خلفتها العاصفة دانيال في اليونان، وما أحدثته من فيضانات مدمرة في ليبيا، إلا أن تأثير العاصفة دانيال على مصر وفق توقعات الأرصاد الجوية، سوف تكون مختلفة، نظرا لأن العاصفة  فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا.

المناطق المتأثرة بالعاصفة دانيال 

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال تؤثر على المدن المطلة على السواحل الشمالية وخاصة السلوم وسيوة ومطروح والعلمين والإسكندرية، وتتأثر البلاد بسرعات الرياح ورمال مثارة علي مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ثم تبدأ السحب بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية علي أقصي غرب البلاد. 

شكل العاصفة دانيال على الحدود المصرية 

وخلال الساعات القليلة الماضية، أظهرت صور الأقمار الصناعية شكل العاصفة دانيال علي الحدود المصرية بتفاصيل طبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها، حيث تؤثر العاصفة دانيال علي أقصي غرب البلاد، في هيئة منخفض جوي متعمق يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والأتربة علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد كما يصاحبه سقوط الأمطار علي السلوم ومطروح وسيوة وتمتد إلي الإسكندرية مساءً.

كما رصدت صور الأقمار الصناعية الرمال المثارة على مناطق من غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية وخاصة سيوة ومطروح والعلمين والإسكندرية، ويصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، وأشارت محطات الرصد التابعة للأرصاد الجوية أن مستوى انخفاض الرؤية سجلت الآن على القاهرة الكبرى 4000 والإسكندرية 500 متر.

رياح وأمطار وانخفاض في مستوى الرؤية بسبب العاصفة دانيال

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتقدم الرمال المثارة لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت، مشيرة إلى تكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية انخفاض مستوى الرؤية الأفقية ما زال مستمرا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة الكبرى، نتيجة تأثر البلاد ببقايا العاصفة دانيال كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال عاصفة أمطار غزيرة أمطار أمطار رعدية سيول فيضانات رياح رياح مثيرة للرمال الأتربة منخفض جوي العاصفة العاصفة دانیال الأرصاد الجویة شمال الصعید غرب البلاد على مناطق مناطق من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل

الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل، حيث تتراوح مابين (29-32) م مع رطوبة عالية ، ومابين (37-41) م على مناطق الدواخل والجنوب، وتكون مرتفعة على غدامس وغات، حيث تصل الى (46) م على غدامس.

وتشهد درجات الحرارة ارتفاعاً يوم الغد الاثنين على مناطق الشمال الغربي نتيجة تأثير الكتلة الهوائية الساخنة المصاحبة للمنخفض الصحراوى المتمركز وسط الجزائر، ومن المتوقع أن تتراجع درجات الحرارة تدريجياً يوم الثلاثاء على مناطق الشمال الغربي ويكون ملحوظ فترة المساء على كامل هذه المناطق بفعل الرياح الشمالية الغربية.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: عوالق ترابية في 3 مناطق بالمملكة حتى صباح الأربعاء
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء غدا
  • ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس غدا الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم