لحم مفروم (مواقع)

لا شك أن اللحم المفروم يعتبر من الأشياء التي لا غنى عنها طوال الوقت في الفريزر، فهو إضافة شهية لكثير من الأطباق، خاصةً مع الصغار الذين لا يستطيعون مضغ قطع اللحم بالحجم العادي جيداً.

إلا أنه ولحسن الحظ، يمكنكِ سيدتي العزيزة فرم اللحم بنفسكِ في المنزل، فيمكنك انتقاء القطع التي تريدينها وفرمها في أي وقت تريدين.

اقرأ أيضاً حل عبقري من خطوة واحدة لو ضاع المفتاح أو انكسر داخل القفل.. تعرف عليه 11 سبتمبر، 2023 لحفظ المكسرات المقشرة وغير المقشرة فترة طويلة دون أن تتلف.. إليكِ هذا السر 11 سبتمبر، 2023

وإذا كنتِ لا تمتلكين مفرمة مخصصة للحم المفروم، سوف نستعرض من خلال السطور التالية في هذا المقال طريقة فرم اللحم بدون مفرمة:

 

*أدوات الفرم:

ـ محضر طعام.

ـورق زبدة.

ـ سكين.

 

*الطريقة:

أولا يجب أن تقومي بتقطيع اللحم إلى مكعبات متوسطة الحجم، وتذكري أنه من المهم ترك الدهون وعدم إزالتها، مع التخلص من أي عظام.

ثم بعد ذلك ضعي مكعبات اللحم على صينية خبز مبطنة بورق الزبدة، وجمديها وجمدي أيضاً معها شفرة محضر الطعام نصف ساعة تقريباً، لأنه من المهم أن يكون كل شيء بارداً قدر الإمكان في أثناء عملية الفرم.

والآن ضعي الشفرة في الخلاط، واملئي نصف الوعاء بمكعبات اللحم، واخفقي اللحم حتى عشر مرات باستخدام السرعة العالية، ثانية واحدة في كل مرة.

ثم بعد ذلك ارفعي اللحم وكرري الأمر مع باقي مكعبات اللحم.

وفي آخر الخطوات، أعيدي فرم كل اللحم معاً مرة أخرى حسب الحاجة، إذا كان اللحم غير متماسك أو لا يبدو مطحوناً بشكل صحيح.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية  

أصدر الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الأربعاء، قرارًا بتجديد ندب الدكتور عمرو محمد عبد الفتاح محمد الأستاذ بقسم طب الحيوان، بكلية الطب البيطري، بالجامعة؛ للقيام بأعمال عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية، بالجامعة، وذلك لمدة عام

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي علي الدور المهم الذي يؤديه معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية؛ بوصفه أحد نقاط القوة بالجامعة، وكونه أول معهد بحثي على مستوى الجامعات المصرية في هذا التخصص الدقيق، ويمثل نموذجًا عمليًا لاستراتيجية الجامعة الهادفة إلى دعم التوجه إلى إجراء الدراسات البينية، والتطبيقية؛ تحقيقًا للتكامل في العمل البحثي بين أكثر من تخصص، وفق رؤية مصر 2030.

 وهنأ رئيس جامعة أسيوط؛ الدكتور عمرو عبد الفتاح، علي تجديد توليه لهذا المنصب المهم، موجهًا باستمرار أعمال التطوير، والتحديث داخل المعهد، واستثمار الإمكانيات المتقدمة التي يتمتع بها، والاستفادة منها في مواكبة التطورات العلمية، والعالمية، وفتح مجالات جديدة للدراسات، والأبحاث الدقيقة؛ بما يسهم في إثراء الحركة العلمية، والبحثية داخل الجامعة.

مقالات مشابهة

  • شوبير يجيب عن السؤال المهم.. هل يعود كولر إلى الأهلي؟
  • "المنشاوي" يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية
  • الاحتلال يعترف بإصابة قواعد جوية في الهجوم الصاروخي الإيراني
  • رئيس جامعة أسيوط يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية  
  • طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم.. «اعرفي أسرار المحلات»
  • طريقة عمل الجنزبيل المطحون في المنزل.. «خطوات مجربة ومضمونة»
  • طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم
  • طريقة عمل رول اللحم بالسبانخ
  • طريقة عمل كيكة الشاي العادية في المنزل
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المشاورات مع مصر تعكس دورها المهم لحل الأزمة