أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن خالص تعازيه لشعب ‎وحكومة ليبيا، في ضحايا ‎العاصفة «دانيال»، التي ضربت المناطق الساحلية في شرق ليبيا، اليوم الاثنين، وأسفرت عن مصرع وفقدان الآلاف، وخلفت دماراً واسعاً.

تعزية الشعب الليبي

وكتب «أبو الغيط»، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»، تويتر سابقاً: «أعزي شعب ‎ليبيا وحكومتها وأهالي ضحايا ‎الإعصار دانيال في مصابهم الأليم».

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية ثقته في قدرة الليبيين على تجاوز هذه ‎الكارثة الطبيعية، وتابع بقوله: «أتمني السلامة لأهلنا وإخوتنا في هذا البلد العربي العزيز».

عاصفة شديدة تضرب البلاد

وضربت العاصفة «دانيال» المناطق الشرقية في ليبيا بقوة، وخلفت أكثر من 2000 قتيل، بحسب تصريحات رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان، أسامة حماد، مع إعلان مدينة درنة، شمال شرق البلاد، منطقة منكوبة، كما تم إعلان حالة الحداد وتنكيس الأعلام، لمدة 3 أيام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا أحمد أبو الغيط الشعب الليبي

إقرأ أيضاً:

أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني

استقبل الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب شيخ الأزهر بمكتبه الأستاذ الدكتور/ سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية.

وأعرب  الأمين العام عن تقديره وتقدير رابطة الجامعات الإسلامية لفضيلة الإمام الأكبر الرمز و القيمة لجهوده الدائمة للدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية ومواقفه الحاسمة و الشجاعة لدعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في مواجهة همجية ووحشية قوات العدو الصهيوني الذى يشن حرب إبادة جماعية بشعة وغير مسبوقة في تاريخنا الحديث وسط حشد دولي مريب.

وأشاد الأمين العام بالدعم الذي يقدمه فضيلة الامام   الأكبر لمختلف المؤسسات الإسلامية العالمية وفى مقدمتها رابطة الجامعات، حيث أوضح الأمين العام لفضيلة الإمام الأكبر جملة الأنشطة والإسهامات التي تقوم بها رابطة الجامعات الإسلامية سعياً للارتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي والبحثي للجامعات الأعضاء 

وأضاف: إن رابطة الجامعات الإسلامية التي تضم نحو مائتي جامعة من مختلف قارات العالم تعد واحدة من أهم القوى الإسلامية الناعمة التي تحتضنها مصر بدعم كريم من مشيخة الأزهر الشريف وجامعته العريقة.

حضر اللقاء فضيلة الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف وفضيلة الدكتور / نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية .

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الدبيبة أمام العرب: ليبيا بلد عبور للمهاجرين، وذلك يفرض علينا أعباء أمنية
  • ارتفاع ضحايا حادث التدافع في الهند إلى 100 قتيل وعشرات المصابين
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • يخصّ لبنان.. بيانٌ من أمين عام جامعة الدول العربية
  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية