استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الإثنين، وفداً من أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، بحضور هدى المغربي سكرتير عام محافظة الأقصر، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتعظيم الاستفادة من المبادرة في النهوض بالصناعة المصرية وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين بالمناطق الصناعية والمصانع المتعثرة بالمحافظة.

أكد محافظ الأقصر على الدعم الكامل الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لجميع المبادرات التي تعمل على توطين الصناعات الاستراتيجية ودعم المشروعات الصناعية بكافة أنواعها، مشيرا إلى حرص المحافظة على التعاون مع أعضاء مبادرة "أبدأ" فى تذليل كافة العقبات التى تواجه أصحاب هذه المشروعات الصناعية.

ومن جانبها، أشارت سكرتير عام محافظة الأقصر، إلى الجهود التي تبذلها المحافظة في ملف دعم الاستثمار، وحرص المحافظة على التعاون مع أعضاء مبادرة "أبدأ" في تذليل كافة العقبات التي تواجه أصحاب هذه المشروعات الصناعية.

واستعرض أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، ملامح وأهداف ومحاور المبادرة التي أُطلقت بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موضحين أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" تعمل على تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وبيئية تعالج مشكلات الصناعة المصرية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية.

فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة، وتتكامل أهداف المبادرة مع الأهداف الوطنية للدولة المصرية، والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، وذلك من خلال العمل على 3 محاور، وهي محور المشروعات الكبرى، ومحور دعم الصناعات، ومحور البحث والتطوير والتدريب.

حضر اللقاء كلا من الدكتورة نجلاء عبد العال مدير هيئة التنمية الصناعية بإقليم جنوب الصعيد، ومصطفى عبد الحليم مدير المنطقة الصناعية بالبغدادي، و ياسر جاد الرب مسئول وحدة "حياة كريمة" بديوان عام المحافظة.

وفي نهاية اللقاء قدم أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية درعاً تذكارياً لمحافظ الأقصر تقديراً لمجهوداته الملموسة فى تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين للنهوض بالصناعة المصرية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المبادرة الوطنیة لتطویر الصناعة المصریة المشروعات الصناعیة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين بشكل مباشر

وجه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى جهات الوزارة المختلفة، بسرعة إنهاء المشروعات التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر، والالتزام بالمواعيد المحددة للتنفيذ، وخاصة مشروعات المبادرات الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، و"سكن لكل المصريين"، ومشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحى.

جاء ذلك خلال اجتماعه الدورى، مع عدد من أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" لبحث مطالب دوائرهم الانتخاببة، فيما يتعلق بمشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى وغيرها من مجالات عمل وزارة الإسكان، وذلك بحضور مسئولى الوزارة والجهات التنفيذية التابعة لها.

وخلال الاجتماع، تقدم أعضاء البرلمان، بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على توجيهاته والتى أثمرت عن إلغاء العمل بالاشتراطات البنائية الصادرة فى عام 2021، والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وذلك استكمالاً للجهود المبذولة لتبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء فى نطاق مدن وحدات الإدارة المحلية لتخفيف العبء عن المواطنين ودعم حركة العمران.

وقال أحد أعضاء مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، إنه جاء اليوم لتقديم الشكر للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، على توجيهاته لحل مشكلة إحدى محطات الصرف الصحى ورافعها، والتى تأخر الانتهاء من تنفيذها لمدة طويلة، ولكن بتوجيهات الوزير، تم تكثيف معدلات العمل بها خلال الشهور الـ3 الماضية، وتم إنهاؤها، وجار اطلاق التيار الكهربائي لتشغيلها، كما تقدمت إحدى منظمات المجتمع المدنى لتنفيذ الوصلات المنزلية فى 3 قرى تخدمها المحطة.

 

 


 

مقالات مشابهة

  • محافظ جدة يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين بشكل مباشر
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين مباشرة
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • طلاب مدرسة كيمان المطاعنة ينشرون الوعي بمبادرة «بداية» في إذاعة المدرسة
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية