اقترب مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2023، من الانتهاء من مرحلة قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وباقي الشهادات الأخرى. 

ويهيب  المكتب بأبنائنا الطلاب سرعة التقدم بأوراقهم وتسجيل رغباتهم قبل غلق باب القبول أمام هؤلاء الطلاب وفقاً للتاريخ المعلن على موقع مكتب التنسيق لكل شهادة من الشهادات.

 وذلك تمهيداً لإعلان نتائج الترشيح فى أقرب وقت ممكن وقبل بداية العام الجامعي المقرر له يوم 30 سبتمبر.

وفي ضوء ذلك فإن المكتب يؤكد على أن الطلاب الذين يقومون بالتسجيل على شبكة الإنترنت ثم لا يتقدمون بملف أوراقهم لمكتب التنسيق لن يتم الالتفات إلى ما قاموا بتسجيله على شبكة الإنترنت وسيتم حذف أسمائهم وبياناتهم ولن يتم ترشيحهم، ولا يحق لأي منهم بعد إعلان نتيجة الترشيح أن يتقدم لمكتب التنسيق لترشيحه فى ضوء الحد الأدنى المعلن للشهادة الحاصل عليها، حيث إنه يتم ترشيح طلاب كل شهادة من الشهادات فى ضوء أعداد ونسب محددة، وفى هذه الحالة لن يتم ترشيح الطلاب إلا للكليات التي يوجد بها أماكن متبقية فقط، وطبقاً لما ورد بدليل مكتب التنسيق لهذا العام 2023.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشهادات المعادلة العربية والاجنبية الشهادات المعادلة العربية الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الجامعات

إقرأ أيضاً:

طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي

تقدم طلاب الصف الخامس الثانوي بمدرسة التجارة المتقدمة «نظام الخمس سنوات»، والبالغ عددهم 10، 133 طالبًا على مستوى الجمهورية، بالتماس إلى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يطالبون فيه بتقليل تنسيق الدبلومات الفنية، ليتناسب مع درجات الأغلبية، مناشدين بتضمين كلية الحقوق ضمن التنسيق، خاصةً مع وجود شعبة «الشؤون القانونية» ضمن تخصصات دبلوم التجارة.

وأكد الطلاب أن تنسيق هذا العام جاء مرتفعا بنسبة 7% عن العام الماضي، حيث وصل إلى 96.10%، وهو ما أدى إلى قبول 20 طالبًا فقط بكلية التجارة انتساب، بينما اضطر باقي الطلاب للالتحاق بمعاهد خاصة بتكاليف باهظة.

وناشد الطلاب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة النظر بعين الرحمة إليهم، بعد أن اجتهدوا طوال خمس سنوات لتحقيق طموحهم في الالتحاق بكليتي التجارة والحقوق، مطالبين بإيجاد حل للحفاظ على مستقبلهم التعليمي.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى بمركز الفتح 
  • كيفية تحسين سرعة الإنترنت عبر وضع الراوتر الشبكي في المكان المثالي
  • "عاشور" يشهد انطلاق العام الدراسي في جامعتي حلوان الحكومية والأهلية
  • مكتب ميقاتي ينفي دعوته للجيش والقوى الأمنية لإعلان حالة التأهب القصوى
  • وزير التعليم العالي: انطلاق العام الدراسي في 111 جامعة غدا (حوار)
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي
  • ضوابط اشتراكات الطلاب بقطارات السكة الحديد تزامنا مع بدء العام الدراسي
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات