سواليف:
2024-07-08@11:12:22 GMT

غزة .. الأونروا تحذر من عجزها عن دفع رواتب موظفيها

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

غزة .. الأونروا تحذر من عجزها عن دفع رواتب موظفيها

 #سواليف

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اليوم الاثنين، من انقطاع خدماتها وعدم قدرتها على صرف رواتب الموظفين خلال الشهر الجاري والمقبل.

وقال المتحدث باسم “الأونروا” عدنان أبو حسنة في قطاع غزة: في تصريح صحفي “إن الاونروا لديها عجز يقدر من 170 الى 190 مليون دولار، لافتا الى أن هذا المبلغ هو ميزانية البرامج التي يتم تقديمها للتعليم والصحة والإغاثة”.

وأكد أن هذا المبلغ مطلوب توفيره لتجنب الانقطاعات في تقديم الخدمات ودفع رواتب الموظفين والبرامج، ولكي تبدأ المنظمة الأممية العام الجديد دون ديون والتزامات مالية.

مقالات ذات صلة الأشغال تعلن جاهزية الطرق تمهيدا لبدء لعمل بقانون السير 2023/09/11

وأضاف أبو حسنة: “إن الأونروا تحتاج إلى 60 مليون دولار، من أجل تغطية الاحتياجات المالية الأساسية في أيلول المقبل، موضحا أن الوكالة تحتاج الى 75 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية لحوالي 1.2 مليون لاجئ في قطاع غزة”.

وتابع: “تحتاج الأونروا كذلك إلى مبلغ 30 مليون دولار لتقديم المساعدات النقدية لحوالي 600 ألف لاجئ في سوريا ولبنان والأردن خلال الربع الأخير من العام الجاري”.

وأشار أبو حسنة إلى أن الأونروا لا تعمل في ظروف مثالية، لا سيما وأنها تعاملت مع حالات طوارئ كالحروب التي شنت على قطاع غزة، إضافة إلى زيادة أعداد اللاجئين وزيادة حجم المتطلبات.

بترا

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

«أونروا»: الوضع في غزة أصبح أكثر مأساوية

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الصحة العالمية» لـ«الاتحاد»: توقف عمل أغلب مستشفيات غزة لنقص الوقود «الاتحاد لحقوق الإنسان» تدعو للاستفادة من تجربة الإمارات في توظيف الذكاء الاصطناعي

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» أن الوضع في قطاع غزة أصبح أكثر مأساوية، وطالبت بوقف إطلاق النار على الفور.
وقالت الوكالة عبر منصة «إكس»: «بعد 9 أشهر من الحرب في غزة، لا تزال الأسر تواجه التهجير القسري والدمار الهائل والخوف المستمر»، محذرة من نقص الإمدادات الأساسية وتفشي الأمراض.
وأضافت: «أطفال قطاع غزة يقضون ما بين 6 إلى 8 ساعات يومياً في جلب الماء والغذاء، وغالباً ما يحملون أوزاناً ثقيلة، ويمشون لمسافات طويلة».
وأشارت إلى أن «مرافق الصرف الصحي والبنية التحتية بقطاع غزة معرضة للخطر الشديد ما يجبر آلاف الأسر على الاعتماد على مياه البحر للاستحمام والتنظيف وحتى الشرب».
وأمس الأول، قالت «الأونروا»، إن الظروف المعيشية في قطاع غزة باتت «لا تطاق» بسبب جبال النفايات والقمامة المتراكمة على طول الطرق وبالقرب من الملاجئ المؤقتة.

مقالات مشابهة

  • «أونروا»: الوضع في غزة أصبح أكثر مأساوية
  • 530 نازحا استشهدوا في مراكز تابعة لأونروا في غزة
  • الأمم المتحدة تحذر من تصاعد التوتر على طرفي «الخط الأزرق»
  • صحة غزة تحذر من تداعيات أزمة الوقود على المرافق الصحية
  • اتفاق تمويل بـ 350 مليون دولار بين المغرب والبنك الدولي
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها في غزة وقرارات الإخلاء تؤثر على ربع مليون شخص
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها على مُختلف أنحاء غزة
  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات
  • بعد عجزها المخزي في البحر.. أمريكا تراجع استراتيجيتها في اليمن نحو الاكتفاء بصدّ الهجمات
  • الأونروا: نزوح ما يصل إلى 1.9 مليون شخص في غزة بعضهم تسع أو عشر مرات