قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حقق قفزة مهمة في ملف حقوق الإنسان.

بـ25 ألف جنيه.. رئيس البنك الزراعي يزف بشرى للفلاحين "القومي لذوي الهمم": ذوو الإعاقة شركاء في الوطن ومن حقهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات استراتيجية قومية لحقوق الإنسان

وأوضحت "خطاب"، خلال لقاء مباشر ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، أنه لأول مرة رئيس الجمهورية يطلق استراتيجية قومية لحقوق الإنسان، ويقر بأن هناك تحديات وضرورة التعامل معها، معلقة: "عدم تنفيذها قد يؤدي بالسلب على الدولة".

القضاء على العشوائيات

وأشارت إلى أننا نحاول تحقيق حقوق الإنسان، ولكن لا نستطيع تحقيقها كاملة في "يوم وليلة"، متابعة: "القضاء على العشوائيات من حقوق الثقافية والاجتماعية لأننا نبني بيوت ونحفظ كرامة المواطن". 

ونوهت بأن الجمهورية الجديدة تختلف بتحقيق حقوق الانسان كواقع معاش لكل مواطن دون أي تمييز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفيرة مشيرة خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي القضاء على العشوائيات حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن رسالة الإسلام، التي جاء بها النبي، دعت إلى المحبة، التعايش، والبناء، وهي رسالة أخلاقية تدعو إلى التكاتف والتعاون لتحقيق التنمية والتقدم.

وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو) عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم الإثنين، أن قول رسولنا الكريم: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق، دعوة لنا جميعا أن نتحلى بالأخلاق الحميدة في جميع مجالات حياتنا، متطلعين في هذا الصدد إلى مزيد من الجهود في بناء الإنسان بناء أخلاقيًا وعلميًا وثقافيًا ومعرفيًا ونوعيًا من خلال استخدام جميع الوسائل الحديثة والاساليب المتطورة التي تتسق مع طبيعة العصر ومستجداته؛ لينطلق الانسان في تعامله مع غيره من خلال مبادئ سامية يعمها الخير والنفع والرفق والشفقة والرحمة لجميع الناس؛ لتعيش كل الشعوب في أجواء من السلام والأمان، ويكون منهجها عند الاختلاف قائمًا على أساس من الحوار والإقناع دون إكراه أو إساءة.

وشدد، على أن بناء الإنسان هو الركيزة الأساسية لتقدم الأمم، وأن هذا البناء يتطلب تضافر جهود المؤسسات التعليمية والدينية والثقافية والشبابية والإعلامية، إضافة إلى دور الأسرة في تربية أبنائها على قيم أخلاقية سامية.

ودعا الرئيس السيسي، إلى تعزيز الجهود لمواجهة الأفكار المتطرفة، وترسيخ الفكر الوسطي المستنير، مؤكدًا أن الدولة المصرية ستواصل دعمها لجميع الجهود الرامية إلى بناء الإنسان وتعزيز القيم الأخلاقية.

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد» لحقوق الإنسان تشارك في الدورة الــ57 لمجلس حقوق الإنسان
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان
  • أحمد صبور: مبادرة "بداية" خطوة مهمة لتعزيز جودة الحياة
  • مشيرة خطاب: ندعم وزير التعليم في مساءلته لولي أمر الطالب الذي يحرم من التعليم
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: العلاقة بين الدولة والمجتمع المدني تحسنت بشكل كبير
  • «القومي لحقوق الإنسان»: فتح ملف «الحبس الاحتياطي» يعكس تقدم الوضع الحقوقي بمصر
  • العربية لحقوق الإنسان تتضامن مع الزعبي وتطالب بالضغط على الحكومة الأردنية لضمان حرية التعبير
  • السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)
  • السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي: مهمة بناء الإنسان وتكوينه مسؤولية تضامنية
  • مقررة أممية تستهجن الهجمات ضد الحقوقيين ومحو الحيز المدني بغزة