بوابة الوفد:
2024-09-19@03:49:37 GMT

قُبلة روبياليس البريئة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

ثار الجدل مؤخرًا حول قُبلة لويس روبياليس، رئيس اتحاد الكرة الإسبانى، بعد فوز المنتخب النسائى بكأس العالم على إنجلترا والتى بدت عفوية وبريئة من شدة فرحة رئيس الاتحاد بالفوز، وهذا يظهر بوضوح لحظة التكريم، ولكن الكل اعترض عليها وأولهم صاحبة الواقعة جينى إيرموسو التى تعد هدافة منتخب إسبانيا للسيدات برصيد 51 هدفًا فى 101 مباراة، ولكن بعد أن انتهى الموقف أبدت اللاعبة استياءها من القُبلة، وقالت إنها ليست راضية عنها، وإنها كانت بغير رغبتها، مما أشعل الموقف وهاجت وماجت الدنيا عليه، مع إصرار الاتحاد على تقديم روبياليس استقالته، رضخ للأمر، ولكنه تراجع عنها لإحساسه أنه لم يرتكب فعلًا شنيعًا، وأن الأمر صدر منه عفويًا، وفى رد فعل مؤثر تجاه ما حدث لابنها اعتصمت والدة رئيس الاتحاد فى كنيسة مضربة عن الطعام احتجاجًا على أسلوب معاملة ابنها، وتشويه صورته أمام العالم.

وكانت إيرموسو اختفت عن الأنظار، وطلب المحققون عدم الاتصال بها لحين استكمال التحقيقات فى القضية المثيرة للجدل، ولاقت قُبلة روبياليس أصداء نسائية واسعة بالعالم، معترضات على هذه المعاملة، مؤكدات أن المجتمع الذكورى أقوى منهن ويفرض سيطرته على الجميع، مضيفات أن هذا النهج المجتمعى يجعل المرأة لا تصرح بتعرضها للتحرش أو المضايقة، لأنه لا أحد يصدقهن ويقف بجوارهن، مدينات فعل «لويس» والخروج عن صمتهن الذى طال فترات طويلة، مدافعات عن حقوقهن المشروعة المهدرة من قِبل المجتمع. وتعد إيرموسو أفضل لاعبة فى إسبانيا وتعتبر أسطورة فريق برشلونة والمنتخب الإسبانى محرزة 181 هدفًا مع برشلونة و51 هدفًا مع المنتخب. وأعلنت اللاعبات فى المنتخب الإسبانى عن رفضهن اللعب مع منتخب بلادهم إذا لم يتقدم روبياليس بالاستقالة. وتأتى الرياح بما لا تشتهى السفن، فقد فتحت هذه القُبلة سوابق روبياليس مع التحرش. فقد اعترفت تمارا راموس الموظفة السابقة بالاتحاد الإسبانى بالمضايقات التى كانت تتعرض لها من قِبل رئيس الاتحاد لدرجة أنها قررت أن تترك عملها هربًا منه.

وزاد الطين بلة إدلاء عم روبياليس، خوان، بتصريحات منها أن ابن أخيه رجل مهووس بالسلطة والترف والمال والنساء أيضًا، فعندما تولى رئاسة الاتحاد اجتمع بعمه، وقال له: لا يصح بعد الآن أن تنادينى باسمى، وأراد أن يسميه بـ«الرئيس» فى موقف غرور منه وتعالٍ على عمه.

واعترف «خوان» بحفل الجنس الجماعى الذى أقامه لأعضاء الاتحاد الإسبانى، قائلًا له إنه اجتماع مهم، ورأى بعد ذلك أن الفتيات الحاضرات للحفل فى سن أقل من الثامنة عشرة، فاختبأ خجلًا فى إحدى الغرف بالمنزل، كى لا ينضم إلى هذا المشهد العبثى، ووجه له بعد ذلك كلمة أن هؤلاء الفتيات القاصرات مثل أولاده، لكن لا حياة لمن تنادى.

وفى نفس السياق تقول كتالينا كول حارسة مرمى المنتخب الإسبانى إنها واثقة من نفسها، لكن المواطن الإسبانى لا يثق بهن فى مجال كرة القدم. وأضافت كول أنه من المحزن أن يتحدث الجميع عن القبلة وينسى فرحة الفوز بكأس العالم!

وفى رأيى أن الرأى العام تحامل كثيرًا على رئيس الاتحاد، فهو بشر يصيب ويخطئ، كما أنه فى المجال الكروى يتم التعامل بجدية وخشونة مع اللاعبات كأنه يتعامل مع رجل، وبرغم هذا حقق روبياليس كأس العالم لإسبانيا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تصحيح مسار رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم

يستعد المنتخب الوطني الأول للبادل للمشاركة في تصفيات بطولة العالم والمقرر إقامتها بالكويت خلال الفترة من 22 وحتى 29 سبتمبر الجاري.

ويشارك في هذه التصفيات 15 منتخبًا من إفريقيا وآسيا وهم: "مصر - الإمارات - إيران - البحرين - أستراليا - الصين - اليابان - الكويت - لبنان - عمان - الفلبين - المملكة العربية السعودية - السنغال - تايلاند - تونس".

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في هذه التصفيات إلى 4 مجموعات على أن يصعد متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور ربع النهائي والذي سيقام بنظام خروج المغلوب.

وكان منتخبنا الوطني قد دخل في معسكر مغلق بالإسكندرية صباح الجمعة المقبل ويستمر حتى الأربعاء المقبل على أن تطير البعثة مساء الخميس للسفر إلى الكويت والاستعداد للتصفيات القارية.

وسيعلن الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني بابلو سيستي قائمة المنتخب المشاركة قبل السفر بساعات علمًا أن منتخبنا الوطني سيشارك في التصفيات بمنتخب للرجال وآخر للسيدات.

الجدير بالذكر، أن مصر نظمت من قبل تصفيات بطولة العالم والتي استضافتها القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 3 سبتمبر عام 2022 وصعد من خلالها منتخبي الرجال والسيدات للبطولة العالمية.

مقالات مشابهة

  • إقالة مدرب المنتخب الوطني.. وترجيحات باسم المدرب الجديد
  • الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم
  • منتخبا البادل يشاركان في تصفيات كأس العالم لأول مرة بالكويت
  • بين هذا وذاك
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • المغرب يفتتح مشواره في "مونديال الصالات" بفوز مهم
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين