فقدت العاصفة «دانيال» الكثير من قوتها مع دخولها الحدود المصرية، بحسب السلطات الرسمية، بعد تأثيرها المدمر في اليونان وليبيا، حيث أدت إلى خسائر بشرية ومادية فادحة.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، الاثنين، إن «البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من (السلوم ومطروح وسيوة)».


وأضافت الهيئة أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار وجود الرمال المثارة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وتقدم الرمال المثارة، لتؤثر علي مناطق من القاهرة الكبرى»، محذرة من أن العاصفة «يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية».
وتوقعت هيئة الأرصاد «هطول أمطار خفيفة مساء الاثنين، على مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً».
وأعلنت أنها تتوقع «سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحياناً، يوم الثلاثاء، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري».
وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن الأمطار قد يصل تدريجيا إلى داخل البلاد لتؤثر على مناطق من (جنوب الوجه البحري ومدن القناة) ولكنها أمطار خفيفة وقد تكون متوسطة.. كما تمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى».
ووصف خبراء العاصفة دانيال التي ضربت أيضا أجزاء من اليونان وتركيا وبلغاريا في الأيام الأخيرة حيث أسفرت عن سقوط 27 قتيلا على الأقل بأنها «شديدة للغاية من حيث كميّة المياه التي تساقطت خلال 24 ساعة».
وضربت العاصفة شرق ليبيا بعد ظهر الأحد، لا سيما بلدة الجبل الأخضر الساحلية إضافة إلى بنغازي حيث تم إعلان حظر تجول وإغلاق للمدارس لأيام، بينما قال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الليبي، أسامة حماد، في مداخلة مع قناة المسار، إن «عدد القتلى في المدينة قد يفوق ألفي شخص، وهناك أحياء كاملة في درنة جرفتها السيول، والجثث بالآلاف والوضع كارثي جدا».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا على مناطق من

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وغبار بالساعات المقبلة

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة ومرتفعات لحج أبين وشبوة.

وقد تهطل أمطار رعدية متفرقة على صعدة، حجة، عمران، المحويت وصنعاء ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى غبار واسع الانتشار على صحارى حضرموت والمهرة وأجزاء من محافظات عدن، شبوة، تعز ولحج.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم تسجيلها في محطة الرصد الجوي في ذمار بلغت 38.0ملم، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، عمران، المحويت وحجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها .

كما حذر من التعرض للغبار خاصة كبار السن والأطفال والذين يعانون من أمراض الصدر في مناطق تواجد الغبار.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • طقس السعودية.. أمطار على عسير
  • أمطار على محافظة بدر الجنوب والباحة ونجران
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على نجران
  • أمطار متوسطة على منطقة نجران
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • أمطار رعدية وغبار بالساعات المقبلة