قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إن التقرير السنوي السادس عشر، وهو التقرير السنوي الذي تم إصداره منذ تأسيس المجلس، حصل على تصنيف "أ"، وتم تقديم نسخة منه للرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك لرئيسي مجلس الشيوخ ومجلس النواب، ولجان حقوق الإنسان في البرلمانين، ونحن ننتظر من جميع الجهات مراجعة التقرير وتقديم تعليقاتها عليه، وسنقدم رؤيتنا حول حالة حقوق الإنسان بناءً على هذه التعليقات.

 خطاب: كلامنا مش كله بيعجب الحكومة ولنا رؤية مختلفة

وأضافت "خطاب"، خلال لقاء مباشر ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، أن هناك توجه جديد لحقوق الانسان في مصر، والحكومة تقرأ التقرير وبتعقد جلسة معانا للتعقيب على التقرير، معلقة: " كلامنا مش كله بيعجب الحكومة ولنا رؤية مختلفة والبرلمان برضو نفس الكلام يقرأ ويعقد جلسات".

 الانتخابات الرئاسية

وحول الانتخابات الرئاسية قالت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان: مش عايز أقول إن في استهداف.. بس في ناس عايزة تعمل نفسها أبطال لدخولنا أجواء الانتخابات الرئاسية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفيرة مشيرة خطاب لمجلس القومي لـ حقوق الإنسان الانتخابات الرئاسية حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

برنامج جودة الحياة: رؤية 2030 أسهمت في وقاية المجتمع من المخدرات

أكد الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة خالد بن عبدالله البكر، أهمية مكافحة تعاطي المخدرات بوصفها من العوائق التي تؤثر سلباً في جودة حياة الفرد والأسرة، مشيداً بتضافر الجهود الحكومية والمجتمعية لمواجهة هذا الخطر، الذي يهدد الشباب في مختلف دول العالم.
وقال في تصريح بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها، الذي يصادف 26 يونيو من كل عام: "إن رؤية المملكة 2030 أولت مكافحة المخدرات أهمية كبرى، كون أحد أهدافها المسندة إلى برنامج جودة الحياة يُعنى بتعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات.
أخبار متعلقة "السعودية للمراجعين والمحاسبين" تطلق هاكاثون الحلول المحاسبية بنسخته الثانية"الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة في جميع مناطق المملكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } برنامج جودة الحياة: رؤية 2030 أسهمت في وقاية المجتمع من المخدرات- اليونسكووقاية من المخدراتوتندرج تحت هذا الهدف العديد من المبادرات التي تستهدف مكافحة هذه الآفة، والوقاية منها، وتقديم الدعم والعلاج للمدمنين، ورفع الوعي بمخاطر الإدمان وآثاره السلبية على جودة حياة الفرد والأسرة، وتقوم بتنفيذها وزارة الداخلية واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والجهات ذات العلاقة".
وأكد البكر، الدور الذي تؤديه قطاعات جودة الحياة المختلفة في الوقاية من المخدرات، إذ يسهم نمو قطاعات الرياضة والثقافة والترفيه والهوايات وغيرها، ومن خلال تنويع الخيارات أمام الشباب، وتوليد الوظائف، وإتاحة الفرص الاقتصادية والاجتماعية أمامهم، في تعزيز أنماط الحياة الإيجابية التي تقيهم - بإذن الله - من هذه الآفة المدمرة.
وأشار إلى أن الإستراتيجية الوطنية للشباب، التي يعمل عليها البرنامج، تتضمن عناصر تُعنى بالشباب في مختلف المجالات، للارتقاء بجودة حياتهم وتحقيق طموحاتهم ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، ما يسهم في مكافحة المخدرات وفق رؤية إستراتيجية يدوم أثرها للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة
  • رئيس برنامج جودة الحياة: رؤية المملكة أسهمت في وقاية المجتمع من آفة المخدرات
  • برنامج جودة الحياة: رؤية 2030 أسهمت في وقاية المجتمع من المخدرات
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: قرارات حل أزمة الكهرباء تضمن تلبية حاجات المواطن
  • برلمانية عن تصريحات رئيس الوزراء بشأن الكهرباء: الانفراجة قريبًا
  • النائبة حياة خطاب عن تصريحات «مدبولي» بشأن الكهرباء: الانفراجة قريبا
  • الأمم المتحدة تحذر من خطاب الكراهية والأكاذيب عبر «الإنترنت»
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشيد بسياسة تمكين المرأة 2023 - 2031