سيئون((عدن الغد))خاص

نظمت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت على مدى يومين ورشة عمل "اعداد مؤشرات قياس رضاء عملاء منظمات المجتمع المدني".

وحاضر في الورشة التي اختتمت اليوم المهندس محمد حسين باحشوان ، مقدما شرحا حول مفهوم رضاء العملاء وفق معايير جودة الخدمة وهي الملموسية والاعتمادية وسرعة الاستجابة والأمان والضمان والتعاطف وأليات العمل بها وكذا تصميم وإعداد استبانات تتوافق مع واقع المنظمات .

وتخلل الورشة أنشطة عملية تعزز المفاهيم النظرية وصياغة مؤشرات لمعاينة جودة الخدمة ، إلى جانب شرح لمفهوم وأهمية قياس رضاء عملاء المنظمات بشكل عام وعلاقته بزيادة قدرة الموظف على الإنتاج والإبداع، وما يترتب على ذلك من نجاح وتفوق للمؤسسة ، وأهمية وجود نظام خاص بتقييم الخدمات بالمؤسسة بهدف تحسين ورفع كفاءتها  .

وفي ختام الورشة أشار مدير مكتب شبكة النماء بوادي حضرموت الاستاذ مبارك يسلم بن شهاب أن الورشة تأتي في إطار الأهتمام بالمنظمات الأعضاء  لتحقيق معايير جودة الخدمة وكسب ثقة عملائها والتأهيل المستمر لكوادر المنظمات مما يساعد قيادة المنظمة على اختيار التدريب المناسب لكوادرها للأرتقاء بالعمل المؤسسي والعمل على تطويره بما يتناسب ومتطلبات المرحلة الراهنة وينمي قدرات العاملين في كافة المجالات .

داعيا المنظمات إلى الإستفادة من مخرجات الورشة وقياس رضاء عملائها .

منوها أن الورشة أتت لبحث الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى الارتقاء بالأداء، وتحقيق الجودة والتميز، معرباً عن أمله في الخروج بخطط ومقترحات تطويرية، والوصول إلى فرص للتحسين، وتحقيق نتائج جيدة تعزز من ثقة المانحين.

وخلصت الورشة إلى تصميم وأعداد مؤشرات قياس رضاء المنظمات الأعضاء عن الشبكة وقياس رضاء الموظفين والمدير التنفيذي عن المنظمة ورضاء أصحاب المصلحة والمستفيد النهائي من الخدمات والبرامج التي تقدمها المنظمة.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تنظيم ورشة عمل عن الذكاء التوليدي بمبادرة «طور وغير» بالقليوبية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، فعاليات ورشة العمل التدريبية "الذكاء التوليدي"، ضمن مبادرة "طور وغير" والمنفذة تحت رعاية رئاسة الوزراء بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بمشاركة 40 شاب وفتاة، وذلك بقاعة المديرية للإجتماعات برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه.

أكد الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتمكين الشباب تكنولوجيا وخاصة في مجال الذكاء التوليدي، والذي يشكل تطورًا هائلًا بشكل كبير بما يعود بفوائد عديدة على المجتمع والأفراد، وأن مبادرة "طور وغير" تقدم العديد من البرامج والمسارات التدريبية التي تؤهله الشباب لسوق العمل بما يعزز قدراتهم ومهاراتهم في كافة مجالات الحياة وخاصة الذكاء التوليدي.

أدار الورشة غادة سالم مدرب تكنولوجي بالإدارة المركزية لتمكين الشباب، وتضمنت الورشة تعريف الذكاء التوليدي هو أحد أنواع نماذج تعلم الآلة، وهو ليس إنسانًا، ولا يمكنه التفكير أو الإحساس بمشاعر، بل يجيد فقط رصد الأنماط، وأصبح بإمكان الذكاء التوليدي مساعدتنا في إنشاء محتوى جديد، مثل الصور والموسيقى والرموز البرمجية، كما تناولت كيفية استخدامه في حياة الشباب من تنظيم الوقت وتذكير المهام، وتحسين البيئة المنزلية، وتحسين مهارات الكتابة، وتعزيز تجربة الهواتف الذكية، وتخصيص نتائج البحث عبر الإنترنت.

تأتي فعاليات الورشة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وبتوجيهات الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، وتحت إشراف عامر حمدى مدير إدارة الشباب بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • تنظيم ورشة عمل عن الذكاء التوليدي بمبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • ورشة "صناعة التمور والدبس" بالقطيف تؤهل 25 مستفيدًا
  • مصرف الشارقة الإسلامي ينظم ورشة لموظفي دائرة الأشغال حول الادخار وتصميم الحياة
  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول مبادرات المجتمع المدني في الصحة الإنجابية
  • ورشة شاملة لتشغيل وصيانة آلات الرش الزراعي بمحافظة الظاهرة
  • ورشة تضامنية للسودان في مصر
  • ورشة للموظفين الجدد عن قوانين الموارد البشرية
  • مسؤول حكومي يعري الاعترافات المُفبركة التي تنشرها مليشيا الحوثي لنخبة المجتمع في صنعاء