أجَّلت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين تامر محمد رياض وعمر أحمد فتحي، وأحمد محمد الجمل، وبحضور سكرتارية طارق عكاشة، محاكمة المتهم مصباح الغريب. تجدر الإشارة إلى أن المتهم قد سُبِقَ اتهامه في 107 قضايا حتى تاريخ 9 أكتوبر القادم.

تعود أحداث القضية إلى العاشر من يناير عام 2023 في دائرة قسم الضواحي، حيث قام المتهم مصباح الغريب إبراهيم حسن، البالغ من العمر 61 عامًا، والذي يعمل تاجرًا لقطع الغيار وصاحب مقهى، بإظهار القوة والتهديد بالعنف ضد عدد من الأشخاص مع سعيه لترويعهم وتخويفهم.

كما اتجه بسلاح ناري بندقية آلية وذخيرة نحو المجني عليه عادل رمزي عبد اللطيف بمنطقة سكنية ببورسعيد وأطلق النار بشكل عشوائي.

وقد استخدم المتهم مصباح الغريب قوة وعنفًا كبيرين مع ضباط قسم الضواحي، بما في ذلك الرائد أحمد مسعد محمد عبد الجواد رئيس مباحث القسم، والعميد مسعد مسعد إسماعيل، والقوة التابعة لهما، في محاولة لمنعهم من أداء واجباتهم ومهامهم بشكل غير قانوني. تمكنت القوات الأمنية من القبض عليه بعد استخدامهم القوة الكافية، وعثروا معه على سلاح ناري بندقية آلية غير مرخصة، وضبطوا 70 طلقة نارية تمتلكها لاستخدامها مع هذا السلاح.

تتضمن القضية أيضًا مقاطع فيديو من كاميرات المراقبة توثق أنشطة المتهم وجرائمه المسندة إليه، كما هو موجود في أوراق القضية رقم 243 لعام 2023 بقسم الضواحي، والمسجلة برقم 737 الكلي بورسعيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد المستشارين محكمة جنايات كاميرات سلاح ناري تأجيل محاكمة محكمة جنايات بورسعيد شديد الخطورة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"

 

أصدرت الدائرة الثالثة جنايات اول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر النطق بالحكم في إعادة محاكمة المتهم محمد محمد زكي بشندي بالقضية رقم 11010 لسنة 2013 جنايات كرداسة والمقيدة برقم 955 لسنة 2013 كلي شمال الجيزة وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ " اقتحام مركز شرطة كرداسة "، وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة..   حيث قضت المحكمه بمعاقبته بالسجن المشدد لمده 15 عام والزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران محمد نبيل شفيق وسكرتارية محمد هلال.
 

ومن الجدير بالذكر أن المتهم المعاد إجراءات محاكمته صدر ضده حكم غيابي بالإعدام شنقًا  وهو المتهم الثاني بأمر الإحالة. 

 

كانت محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قضت بالإعدام شنقًا لـ20 متهمًا في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة كرداسة».
 

وقال المستشار محمد شيرين فهمي في نص الحكم: “الحكم في القضية رقم 12749 لسنة 2013، جنايات مركز كرداسة، بسم الله الرحمن الرحي.. وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا«، إنها جريمة بشعة نكراء تقف العبارات حائرة والتعابير قاصرة إنها نموذج صارخ معبر عن أنفس متعطشة للدماء وإناس يحملون قلوب تنم عن وحشية مغرقة، إن هؤلاء الغوغاء قد ارتكبوا وورطوا أنفسهم في موبقات شديدة، فحرمة الدماء عند الله عظيمة، وصاحبها متوعد بلعنة الله وغضبه والخلود في عذابه”.

مقالات مشابهة

  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو
  • تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى
  • تأجيل محاكمة 57 متهماً في “خلية الشروق”
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان للأسبوع الثانى من أكتوبر
  • عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"
  • تأجيل محاكمة المتهم الرئيسي في قتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • تأجيل محاكمة صاحب محل نسيج تعمد دهس سائق بشبرا الخيمة لـ 2 يوليو
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى حادث حريق ستوديو الأهرام لجلسة 10 يونيو
  • تأجيل محاكمة قاتل الطفل "حمزة" ومحاولة اغتصابه حتى يوليو القادم
  • تجديد حبس المتهم بالقيادة برعونة ودهس شابين بـ محمد علي ببورسعيد 15 يوما