أفاد محيي الدين رمضان، مدير الإعلام في هيئة الأرصاد الجوية الليبية، بأن العاصفة دانيال نتج عنها كميات كبيرة جدًا من الأمطار، حيث بلغت 414 ملليمترا خلال 24 ساعة في إحدى المناطق. وهذه الكميات تعتبر ضخمة وتفوق ما يهطل خلال عام كامل في تلك المنطقة.

وأوضح رمضان خلال مداخلته في مكالمة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية" أن العاصفة دانيال المطرية كان لها تحرك غير عادي، حيث بقيت قبالة الساحل الليبي لمدة تتراوح بين 5 و6 أيام، وكانت تتحرك بحركة دائرية يصاحبها هطول أمطار غزيرة.

وأشار إلى أن العاصفة دانيال بدأت في التحرك وستؤثر خلال الساعات القادمة على المناطق الحدودية المصرية برياح وأمطار، لكن من المتوقع أن تكون أقل من الأمطار الغزيرة التي شهدناها خلال الفترة الماضية، وبعد ذلك ستتجه ناحية الشرق وتؤثر في باقي المناطق الشرقية داخل مصر، لكن من المتوقع أن تكون ضعيفة بالمقارنة بتأثيرها في ليبيا، وأوضح أنها ستتضاءل تدريجيا عند وصولها إلى الشرق الليبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية القاهرة الإخبارية العاصفة دانيال الأرصاد الجوية الليبية هطول أمطار غزيرة العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، من تأثر اليمن بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة، وفقا لما أشارت إليه صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي.

 

وقال المركز في نشرته الجوية التحذيرية للـ 48 ساعة القادمة، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة، على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً، وهطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة، على أجزاء من مرتفعات وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة وأبين)، بالإضافة إلى محافظة عدن، وكذا هبوب رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

 

ونبه مركز التنبؤات الجوية، المواطنين وسائقي المركبات، لعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، ومن من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

 

وشدد على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.


مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار