زنقة 20:
2024-09-26@23:21:40 GMT

البنوك تعلن مجانية تحويل التبرعات لصندوق الزلزال

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

البنوك تعلن مجانية تحويل التبرعات لصندوق الزلزال

زنقة 20 | الرباط

أعلنت المجموعة المهنية لبنوك المغرب المجانية التامة للخدمات البنكية المرتبطة بتحويل تبرعات العموم، زبائن البنوك وغير الزبائن، الموجهة للصندوق الخاص بتدبير مخلفات الزلزال.

وأكدت المجموعة المهنية لبنوك المغرب، انخراط القطاع البنكي في جهود التضامن الوطني على إثر الزلزال الذي ضرب بلادنا في 8 شتنبر 2023.

و أعلنت المجموعة المهنية لبنوك المغرب المجانية التامة للخدمات البنكية المرتبطة بتحويل تبرعات العموم، زبائن البنوك وغير الزبائن، الموجهة للصندوق الخاص بتدبير مخلفات الزلزال الذي وقع بالمملكة المغربية، وذلك كيفما كانت القنوات المستعملة ومكان إصدارها سواء في المغرب أو من الخارج.

ولهذا الغرض، يشير المصدر ذاته، اتخذت البنوك التدابير الضرورية لتحسيس مستخدميها وتسخير الإمكانيات الضرورية على مستوى الوكالات البنكية عبر التراب الوطني، لتسهيل إنجاز هذه العمليات وضمان أحسن مواكبة للمتبرعين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مدريد تعلن "وصول تعزيزات" إلى سبتة بعد جدل تعويل المدينة على التعاون المغربي

في محاولة لتدارك تأثير التصريحات الصادرة عن الناطق الرسمي باسم حكومة سبتة، حول ترك التعبئة الأمنية على الحدود مع المغرب دون تعزيزات، قالت مندوبة الحكومة المركزية في سبتة، « إن تعزيزات قد وصلت » للثغر المحتل، حيث يحتمل تنفيذ هجوم جديد من لدن المهاجرين غير النظاميين على الحدود في 30 سبتمبر كما حدث في 15 من هذا الشهر.

يعول الإسبان كثيرا على التعبئة الأمنية على الجانب المغربي من هذه الحدود، غير أن السلطات المغربية لم تستقبل بارتياح التصريحات التي تحاول وضعها في شكل حارس.

في هذا السياق، أكدت مندوبة الحكومة في سبتة، كريستينا بيريز، في تصريحات للصحفيين أنه رغم التأهب الذي بدأ جراء احتمال حدوث دخول جماعي للمهاجرين في 30 سبتمبر، والذي تم الترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فإن « الوضع تحت السيطرة بفضل تواجد عدد كافٍ من أفراد قوات الأمن المختلفة ».

وقالت بيريز: « قوات وهيئات الأمن مستعدة، وقد وصلت تعزيزات. لا يمكنني أن أكون صريحة أكثر لأسباب أمنية، لكنهم مستعدون للرد على أي حوادث على طول السياج الحدودي، سواء على الأرض أو في المياه أو في أي مكان آخر. سوف يتدخلون إذا لزم الأمر، ونتمنى ألا يحدث ذلك. »

وأعربت بيريز عن ثقتها في التعاون الكامل من المغرب، كما حدث في 15 سبتمبر، داعية إلى تكرار نفس مستوى التنسيق الوثيق في حال تحرك الأشخاص مرة أخرى بهدف العبور إلى سبتة.

في 15 سبتمبر، ليس فقط المغاربة من حاولوا الدخول، بل أيضًا مهاجرون من دول جنوب الصحراء، والجزائر، وسوريا، وتونس، والأخطر أن جزءًا كبيرًا منهم كانوا قاصرين.

وأشارت بيريز إلى أنها، مثل أي مواطن آخر، على علم بسلسلة المعلومات المنتشرة في منتديات وسائل التواصل الاجتماعي التي تهدف إلى ما أطلق عليه « هجوم » على سبتة، لكنها أكدت أن وسائل الأمن الخاصة بالقوات الإسبانية قد تم تعزيزها.

كلمات دلالية المغرب حكومة سبتة لاجئون مدريد هجرة

مقالات مشابهة

  • حزب الله يصدر بيانا بشأن القيادي محمد سرور الذي أعلنت إسرائيل استهدافه
  • لمدة 10 أيام.. we تعلن إتاحة 5 دقائق مجانية للمكالمات من وإلى لبنان
  • منشور لتنظيم اجراءات التحري في بلاغات تحويل الاموال عبر التطبيقات البنكية الإلكترونية بالخطأ
  • رنا سماحة تعلن تعرض شقيقتها لأزمة صحية
  • مدريد تعلن "وصول تعزيزات" إلى سبتة بعد جدل تعويل المدينة على التعاون المغربي
  • الحكومة تعلن قرب إطلاق تقنية الإتصالات 5G بالمغرب
  • الإمارات تعلن مقتل وإصابة 13 عسكريا
  • المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف هدفين في الكيان الصهيوني
  • فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف "موقع حيوي" شمال إسرائيل
  • العتبة العباسية تفتتح محطات لجمع التبرعات دعماً للشعب اللبناني