موقع 24:
2024-09-08@11:44:42 GMT

شكوك حول فائدة زيت جوز الهند لمرضى السكري

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

شكوك حول فائدة زيت جوز الهند لمرضى السكري

على الرغم من أن الكثيرين يعتبرون زيت جوز الهند صحياً، إلا أن دراسة جديدة تشير إلى خلاف ذلك، فقد تبين أنه قد يعطّل القدرة على استخدام اللبتين والأنسولين.

ويوصي خبراء التغذية عادة باستخدام زيوت صحية، ومنها زيت جوز الهند، لكن بحسب تجربة مختبرية على الحيوانات، تبين أن إضافته للطعام لمدة 8 أسابيع أدت إلى تغييرات في التمثيل الغذائي.

وبحسب "مديكال نيوز توداي"، لاحظ فريق البحث من جامعة كامبيناس في البرازيل، أن زيت جوز الهند أنتج استجابة التهابية مركزية ومحيطية، وزيادة في الوزن، ونسبة أعلى من الدهون، وانخفاض في إنفاق الطاقة، وسلوك قلق.

وإلى جانب تجربة الدراسة، راجع الباحثون بشكل منهجي نتائج دراسات سابقة على جوز الهند، ثلثها فقط تم على الحيوانات، والباقي على البشر.

ووجدت المراجعة نتائج مختلطة في 20% من الدراسات على البشر، وهو ما دعا فريق البحث إلى التوصية باستخدام الزيوت الصحية المؤكدة فائدتها فقط في الطبخ، مثل زيت الزيتون، خاصة لمرض القلب والسكري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني زیت جوز الهند

إقرأ أيضاً:

منها جدري القرود.. لماذا تطلق على الأمراض والأوبئة أسماء الحيوانات؟

على مر العصور ظهرت العديد من الأوبئة والأمرض المعدية، والتي ارتبط اسمها العلمي بأسماء الحيوانات، مثل «إنفلونزا الخنازير جدري القرود» وغيرها من الحيوانات الأليفة التي تعيش في المنزل رفقة الأشخاص.

ولكن.. هل سألت نفسك لماذا تطلق على الفيروسات والأمراض المتنقلة أسماء الحيوانات؟؛ خلال التقرير التالي يوضح الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة لـ«الوطن» سبب تسمية الأمراض والأوبئة بأسامي الحيوانات.

سبب تسمية الأمراض بأسامي الحيوانات

اكتشافات العلماء لا تتوقف، ما ينتج عنه التعرف على آلاف من الفيروسات، والتي يسمى بعضها بأسماء الحيوانات التي اكتشفت فيها العدوى الفيروسية لأول مرة، أو حتى باسم الشخص مكتشفها أو المناطق التي ظهرت بها أو باسم مشتق من أعراضها، لكن أشهر الفيروسات التي تعرفت عليها البشرية وكانت الأكثر ضررًا على البيئة ارتبطت بالحيوانات، وفقًا لاستشاري الحساسية والمناعة. 

وتعد إنفلونزا الخنازير من الأمراض شديدة العدوى والمنتشرة حتى الآن، وهي عبارة عن مرض فيروسي يصيب الخنازير، وجاءت من هنا تسميته، لكنه من الممكن أن ينتقل عند الاتصال المباشر بالخنزير أو من شخص لأخر عن طريق الرذاذ أو لمس الأشياء بعد المصاب بالمرض، ولا يقتصر نقله من الخنازير فقط.

جدري القرود

إنفلونزا الطيور مرض معدي يصيب الدواجن والطيور، مثل «الديك الرومي والسمان والنعام» وكذلك يصيب الإنسان، وقد تتسبب الإصابة في الوفاة إذا كان قريبا من الدواجن المصابة، عبر تربيتها أو التعامل معها بشكل مباشر.

جدري القرود، يعرف باسم «الجدري المائي» عدوى حيوانية المنشأ، وينتقل إلى الإنسان، وحتى عام 2022 كان يعرف باسم جدري القرود، وأوصت منظمة الصحة العالمية بإعادة تسميته في محاولة لوقف العنصرية والوصم، إذ كان سبب تسمية الفيروس بهذا الاسم كونه لوحظ أول مرة في القرود، ولكنه ينتقل أيضًا من الفئران والسناجب.

داء الكلب

يعد داء الكلب مرض مميت ويصيب الجهاز العصبي للثدييات، وينتشر عادة عن طريق عض حيوان مصاب مثل «الكلاب والخفافيش والأبقار والماعز والقوارض والقطط والخيل» لحيوان أو شخص آخر، كما أنه مرض يمكن علاجه بمجرد ظهور الأعراض ويمكن الوقاية منه عن طريق التطعيم.

داء القطط «CSD»

هو عدوى بكتيرية تسببها عضة القطة أو خدشها للشخص، أو حال ملامسة لعابه لجرح القط المفتوح أو عينه المصابة، ولا ينتقل بين البشر، لكنه ينتشر بين الأشخاص من خلال عضة القطة وخدشها.

مقالات مشابهة

  • غزة.. ما فائدة المقترحات الجديدة؟
  • بعد واقعة الشيخ زايد.. ما عقوبة حيازة الحيوانات الخطرة دون ترخيص؟
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • هشام العسكري: لم نرصد فائدة لـ سد النهضة.. والمياه ستصل لمصر شاء من شاء
  • منها جدري القرود.. لماذا تطلق على الأمراض والأوبئة أسماء الحيوانات؟
  • شكوك بنزاهة قرعة الحج في العراق تقود المسعودي للمساءلة النيابية
  • بعد عقر أم وابنتها.. ما شروط حيازة الحيوانات الخطرة طبقًا للقانون؟
  • نينوى تعلن خبراً ساراً لمرضى السرطان
  • تطبيقٌ في لبنان يمنحك دولارات.. شكوك كبيرة حوله
  • بعد قرار «المركزي».. أعلى سعر فائدة على شهادات الادخار في بنكي «الأهلي ومصر»