عقد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج اجتماعًا موسعا برؤساء أقسام التعليم الإبتدائي بالإدارات التعليمية، ومديري المدارس الإبتدائية على مستوى المحافظة استعدادا للعام الدراسي الجديد بمدرسة الثانوية التجارية بنات بحضور سليمان بخيت وكيل المديرية وعطا الميموني مدير عام التعليم العام بديوان المديرية وفاضل النحاس مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بالمديرية.


 

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج خلال الاجتماع على ضرورة تحقيق أعلى مستوى من الانضباط والالتزام في العام الدراسي الجديد وتفعيل ومتابعه الاشراف اليومي داخل المدارس من خلال الخطط اليومية للموجهين لتفعيل مواد قانون التعليم الخاص بغياب الطلاب وانتظامهم داخل المدارس.


 

وشدد الدكتور ياسر محمود على ضرورة تطبيق أعمال السجلات الخاصة لتقييم أنشطة الطلاب التعليمية لحصر الطلاب الضعاف ووضع خطط علاجية لتحسين مستواهم التعليمي مع تطبيق مقياس الأداء المتدرج بالصفوف الاولى وإخطار أولياء الأمور بها لمتابعه المستوى التعليمي لأبنائهم.


 

ووجه وكيل الوزارة بأهمية قيام مديري الإدارات التعليمية بالتنسيق مع رؤساء المدن والاحياء لاتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن الحفاظ على نظافة المدارس من الخارج ومنع الباعة الجائلين من التواجد أمام أبواب المدارس وحول أسوارها وطالب بضرورة تحديث أجهزة الكمبيوتر بمختلف مدارس المحافظة بالبرامج والمناهج التعليمية التفاعلية الحديثة التي توفرها الوزارة من خلال بنك المعرفة بما يساهم بشكل فعال في تطوير المستوى التعليمي للطلاب وتحقيق أعلى مستوى من التحصيل الدراسي لهم.


 

من جانبه أوضح فاضل النحاس مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بالمديرية إن الاجتماع يستهدف عدد (١٠٥٤) مدير مدرسة ابتدائي وعدد (١٧) رئيس قسم على مستوى الإدارات التعليمية وديوان المديرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم سوهاج اجتماعا موسعا المدارس الابتدائية على مستوى

إقرأ أيضاً:

مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم

كتب- محمد سامي

أكد اللواء طبيب أيمن محمد شوقي، مدير كلية الطب للقوات المسلحة، أن خريج الكلية يُعتبر طالبًا متميزًا، حيث يتلقى تدريبًا وفقًا لبرنامج تعليمي يتماشى مع المعايير العالمية المعتمدة في كبرى كليات الطب، وقد تم مراجعة هذا البرنامج والموافقة عليه من قبل كلية الطب بولاية ميتشيغان. كما يحصل الخريج على شهادتين، إحداهما مصرية والأخرى أمريكية.

وأوضح اللواء طبيب أيمن محمد شوقي، خلال الاحتفالية بتخرج دفعة جديدة من الكلية، أن مدة الدراسة في الكلية تمتد لخمس سنوات، تليها عامان من الامتياز.

وشدد اللواء طبيب أيمن على أن نظام الامتحانات والتقييم يُعتبر من أبرز نقاط التميز في كلية الطب للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن معظم نظم الامتحانات تتم بشكل رقمي عبر الحاسوب، مما يُجنب أي تدخل بشري في عملية التصحيح، حيث يقوم الحاسوب بتصحيح الامتحانات واستخراج الدرجات.

وأكد مدير كلية الطب للقوات المسلحة أن هناك دعمًا مستمرًا تقدمه القيادة العامة للقوات المسلحة للكلية، من خلال اتباع أفضل الأساليب لتطبيق أحدث المعايير العلمية والتقنية، مما يساهم في تطوير المنظومة الطبية وفقًا لأحدث المعايير الدولية.

وكشف اللواء طبيب أيمن محمد شوقي أنه يتم تأهيل الطلاب داخل الكلية علميًا من خلال برنامج تدريب 5 + 2، حيث يتم دراسة المواد الأساسية عبر المحاضرات النظرية داخل قاعات الكلية، بالإضافة إلى التدريب العملي داخل معامل الكلية. يتبع ذلك دراسة المواد الإكلينيكية من خلال مجموعات الدراسة النظرية الصغيرة والمجمعة، والتي تُعقد في قاعات الكلية، مع التدريب الإكلينيكي الذي يتم داخل معامل المحاكيات وأقسام المستشفيات التعليمية التابعة للقوات المسلحة.

وأشار اللواء طبيب أيمن إلى أن هذا البرنامج يُنفذ بواسطة نخبة من أفضل أساتذة الجامعات المصرية، الذين تم اختيارهم بعناية شديدة.

وأوضح أن الكلية حصلت على شهادة اعتماد برنامج بكالوريوس الطب والجراحة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، في إنجاز يُضاف إلى جهود القوات المسلحة لدعم المنظومة التعليمية بالكليات والمعاهد العسكرية، وتعزيز الجهود العلمية والبحثية لتخريج كوادر طبية تتماشى مع أحدث المعايير العالمية.

ووجه اللواء طبيب أيمن محمد شوقي رسالة للخريجين، قائلًا أقول لأبنائي الخريجين إن التخرج ليس نهاية الطريق، بل بداية جديدة. التأهيل والدراسات العليا ليست خيارًا بل ضرورة لكل طبيب، ففترة التدريب والتعلم خلال الامتياز والنيابة ستجعلكم أطباء متميزين في المستقبل.

كما وجه رسالة إلى أسر الطلاب، قائلًا افرحوا بأولادكم الخريجين، فهم مشاريع أطباء عمالقة، وعليكم تشجيعهم على التفوق.

مقالات مشابهة

  • في ظل الحرب.. عودة التعليم عن بُعد؟
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم
  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • لبحث الإستفاده من أملاك الدولة.. رئيس مدينة مطاي يعقد اجتماعًا برؤساء الأحياء
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك