غزة - صفا

دعا النائب فتحي قرعاوي إلى نصرة الأسرى داخل سجون الاحتلال والمشاركة الواسعة في الوقفات الإسنادية المقررة مساء غداً الثلاثاء، دعماً للخطوات النضالية التي يخوضها الأسرى.

وقال قرعاوي في تصريح وصل وكالة "صفا" اليوم الاثنين، إنه "يجب نصرة الأسرى بكل ما نستطيع، بدءاً من الاعتصامات والوقفات الجماهيرية، مروراً بالتضامن مع أهاليهم ودعمهم وإسنادهم".

وشدد على أهمية نصرة الأسرى بكافة السبل وعلى جميع الأصعدة، إلى جانب رفع شعارات تؤيد مطالبهم العادلة، لمساعدتهم على انتزاعها من إدارة السجان.

وأشار إلى أنه في الفترات الماضية كانت حركة الشارع الفلسطيني تأتي منسجمة تماما مع حركة السجون في كل الفعاليات التي تنطلق من السجون، موضحاً أن انسجام الشارع الفلسطيني مع الأسرى والحركة الأسيرة يؤدي إلى رفع معنوياتهم ودفعهم باتجاه استمرار فعالياتهم بكل قوة.

وشدد على أن نصرة الأسرى والوقوف إلى جانبهم هي طريقة من طرق الضغط على إدارات السجون لتحقيق مطالب الأسرى وتسريع تسجيل الانتصار في معركة الأسرى مع الاحتلال.

وأكد على أنه اليوم بحاجة لمثل تلك الفعاليات، بحيث تتلاقى فعاليات الداخل والخارج فتضطر إدارات السجون، لتلبية مطالب الأسرى والتوقف عن اعتداءاتها وانتهاكاتها بحق الأسرى.

وفي وقت سابق، دعت اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة جماهير الشعب الفلطسيني لأوسع مشاركة لدعم الاسرى في مواجهة السجان والوزير الفاشي "بن غفير"، وذلك عبر المشاركة في الوقفات الجماهيرية غداً الثلاثاء الساعة التاسعة مساءً.

وستخرج الوقفات الجماهيرية بشكل مركزي في كافة المدن والقرى بمحافظات الوطن، تحت عنوان: "وحدة الأحرار- عنوان الانتصار".

وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، دعمها للخطوات النضالية للحركة الأسيرة ضد إجراءات الاحتلال، داعية أبناء شعبنا إلى النفير والاستجابة لنداء الأسرى.

وأكدت شخصيات وطنية ونواب على أهمية وقوف الجميع عند مسؤولياته، إلى جانب الوقوف بشكل صادق وحقيقي وشامل لمساندة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: هدفنا خلق بيئة شاملة تتيح لذوي الإعاقة فرصا متساوية للمشاركة بفعاليات المجتمع

بغداد اليوم -  

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي ان الاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من المجتمع، وعلينا جميعا العمل من اجل خلق بيئة شاملة تتيح لهم الفرص المتساوية، وتدعمهم لتحقيق طموحاتهم.

وقال السيد الاسدي في كلمته بالملتقى الوطني الاول الذي تقيمه هيئة رعاية ذوي الاعاقة بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي يوم الاربعاء الموافق 10-7-2024 ان حكومة الخدمة الوطنية اولت اهتماما كبيرا بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على تنفيذ مشاريع، وبرامج تسهم في تحسين الحياة اليومية لهذه الفئة، وتمكنهم من المشاركة بفعاليات المجتمع كافة، لافتا الى ان التحديات التي تواجههم تتطلب تكاتف الجهود، والعمل المشترك من اجل تذليل العقبات، وتوفير الدعم اللازم لهم.

واوضح ان وزارة العمل، ومن منطلق سعيها لتطوير السياسات، والخدمات التي تلبي احتياجات الاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة دأبت على تقديم مختلف الخدمات لذوي الاعاقة، بدءاً من اصرارنا بالتعاون مع لجنة العمل النيابية على تعديل قانون رقم 38 لسنة 2013 الذي تضمن الكثير من المواد التي تسهل حياة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفر لهم مايحتاجونه من امكانات سواء اكانت مادية، او تسهيلات قانونية، مشيرا الى ان البلد مقبل على حملة بناء، واعمار كبيرة ومنها: بناء مدن جديدة، ومخدومة تراعي فيها احتياجات، ومتطلبات هذه الفئة، وتلزم بتعيين 3‎%‎ من ذوي الاحتياجات الخاصة في المشاريع الاستثمارية.

واضاف: نحن في الوزارة اطلقنا للمستفيدين مجموعة من الخدمات ومنها:

* خدمة "فرصة عمل" وفق سياسة الادماج والتمكين لذوي الاعاقة.

* خدمة "جرحك شرف" لشمول الجرحى العسكريين بالامتيازات التي اقرها قانون ذوي الاعاقة.

* خدمة "اني اكدر" لمتابعة تنفيذ فقرات قانون رقم 38 لسنة 2013.

* الشمول بخدمة التقديم للدراسات العليا.

* اعفاء الطلبة من ذوي الاعاقة من اجور الدراسة المسائية الحكومية.

* تخفيض نسبة الاقساط للاجور الدراسية بنسبة 50‎%‎ للطلبة من ذوي الاعاقة في الجامعات الاهلية.

* فتح وحدات للدعم النفسي في بغداد والمحافظات لاعادة دمج الاشخاص ذوي الاعاقة.

* فتح وحدات للتوظيف لتسهيل دخول القادرين على العمل من المعاقين الى سوق العمل.

* تدريب اكثر من 2000 مستفيد من الاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في بغداد والمحافظات.

* اطلاق برنامج التأهيل المجتمعي بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية للوصول الى الاشخاص ذوي الاعاقة وتقديم مختلف الخدمات الطبية والاجتماعية والنفسية والتربوية والمهنية لهم.

* اطلاق منصة "الغدير" التعليمية الالكترونية والتي تتضمن خدمات، ودورات، وبرامج تطويرية مختلفة من بينها: التدريب على لغة الاشارة لفئة الصم، ودروس تقوية للايتام، فضلا عن برامج تطويرية لدور الايواء.

مقالات مشابهة

  • حركة انتقالات في صفوف مدراء السجون شملت 28 سجنا
  • السيد القائد يدعو لمسيرات حاشدة ولجنة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد
  • بعد عودته من قطر.. رئيس الموساد يدعو لمواصلة الضغط العسكري وفق خطة نتنياهو
  • النائب العام: تسريع قضايا السجناء وتكثيف الجولات التفتيشية على السجون
  • عاجل | النائب العام: تسريع قضايا السجناء وتكثيف الجولات التفتيشية على السجون
  • “حماس” تدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال بالضفة نصرة للأسرى
  • وزير العمل: هدفنا خلق بيئة شاملة تتيح لذوي الإعاقة فرصا متساوية للمشاركة بفعاليات المجتمع
  • "مسرح الثقافة الجماهيرية بين الواقع والمأمول" في نقاشات نادي أدب الزقازيق
  • الأسير المحرر معزز عبيّات : “بن غفير” داس على جسدي داخل سجن عوفر
  • الأسير المحرر معزز عبيّات للجزيرة: بن غفير داس على جسدي داخل سجن عوفر