واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، منح تراخيص حفر آبار عشوائية في عدة قرى بمناطق سيطرتها، وهو ما يشكل تهديداً حقيقياً للحوض المائي الذي قد يتسبب بالجفاف، وتُعد جريمة يُعاقب عليها القانون، إلا أن المليشيات تعتمد على جني المال ضاربة بالقانون عرض الحائط.

مصادر خاصة أكدت لوكالة خبر، أن الحفر العشوائي للآبار في مختلف القرى الريفية والمديريات بمناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية، قد ارتفع بشكل كبير، وأصبحت الحفريات مخالفة لكل قوانين الحفر، بما فيها مخالفة المسافة القانونية التي حددها القانون اليمني.

وطبقاً للمصادر، فإن المليشيات الحوثية منحت بشكل عشوائي العديد من التراخيص لشخصيات قبلية وأُخرى من المزارعين، لحفر آبار في مناطقهم، وبدلاً من أن تكون المسافة القانونية بين البئر والأخرى مسافة 500 كم مربع، إلا أن المليشيات سمحت بحفر ثلاث وأربع آبار داخل المسافة تلك.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات أخذت مبالغ مالية كبيرة من مالكي الآبار التي تم حفرها والتي ما يزال الحفر فيها جارياً، وقالت لهم بأن كل شخص يقبل بالنتيجة مهما كانت، سواءً حصلوا على مياه أم لم يحصلوا.

وفي السياق، أفادت مصادر أمنية وكالة خبر، بأن أغلب الحفر العشوائي للآبار يجري في مديريات العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة ومديريات محافظات إب وذمار والبيضاء وعمران والجوف وصعدة والمحويت، وغيرها من المحافظات الخاضعة لسيطرة عصابة الحوثي الإرهابية.

وقالت المصادر، إن عدداً من أهالي القرى تقدموا بشكاوى رسمية إلى أقسام وإدارات الأمن في مناطقهم، إلا أنه لا تجاوب مع أي شكوى، كالمعتاد مع أي شكاوى لا تحظى بأي اهتمام من قبل المليشيات الحوثية، بل وصل الأمر بقيادات حوثية لحماية الحفارات والمعدات بعدد من الأطقم العسكرية.

مراقبون وحقوقيون أوضحوا لوكالة خبر، أن منح مليشيا الحوثي مزيدا من التراخيص لحفر آبار عشوائية، يشكل تهديداً حقيقياً للحوض المائي الذي قد يتسبب بالجفاف، وهو ما يعتبر من أسباب الفقر المائي، دون إدراك المليشيات ما قد ينتج عن ذلك.

المليشيات الحوثية تهدف من خلال منحها للتراخيص، الحصول على الأموال فقط، غير مدركة للآثار المترتبة عن ذلك، والتي قد وصلت في بعض القرى إلى إشعال حروب قبلية بين عدة أسر، لما يعانيه أهالي تلك المناطق من شحة المياه.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

العمالقة تستعيد جبل عراش وتسيطر على مواقع جديدة في الجفرة بمأرب

سيطرت قوات العمالقة وباسناد مباشر من قوات اللواء الثاني محور سبأ، الثلاثاء 2 يوليو /تموز 2024، على مواقع جديدة في الجفرة غرب مدينة حريب بمأرب.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، بأن العمالقة سيطرت على مواقع في الجفرة بعد اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع المليشيات الحوثية (المصنفة على قائمة الإرهاب).

وبحسب المصادر، فإن العمالقة وقوات محور سبأ استعادت مواقع في بالجفرة حيث تمكنت القوات من استعادة المواقع والسيطرة على مواقع جديدة.

ووفقا للمصادر، فإن ألوية العمالقة وبمشاركة من قوات محور سبأ، تمكنت من استعادة السيطرة على جبل عراش، وسيطرت على مواقع جديدة كانت تسيطر عليها المليشيات الحوثية في الجفرة.

وبحسب المصادر فقد تمكنت قوات العمالقة ومحور سبأ ، من إجبار المليشيات الحوثية على التراجع مخلفه خلفها العشرات من القتلى والجرحى، فيما ارتقى عدد من ابطال العمالقة ومحور سبأ، شهداء في الهجوم.

وأشارت المصادر الى أن المليشيات الحوثية قامت بقصف هستيري على القرى والمناطق في الجفرة بعد سقوط مواقعها ومصرع العشرات من عناصرها.

مقالات مشابهة

  • مصادر مارب برس:  المليشيات الحوثية تنسحب من عدة مواقع جنوب محافظة مأرب بعد ساعات من استعادة العمالقة لجبل عراش
  • العمالقة تستعيد جبل عراش وتسيطر على مواقع جديدة في الجفرة بمأرب
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • وفاة طبيب تحت التعذيب عقب أيام من الإفراج عنه من سجون المليشيات الحوثية
  • النهاية للحوثيين... الكشف عن الخطوة الحاسمة للحكومة الشرعية ضد مليشيا الحوثي والتي ستنهي المليشيات
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • وفاة طبيب يمني تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي
  • مقتل شاب يحمل الجنسية الأمريكية طعناً بمدينة إب
  • اشتباكات عنيفة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية في الجوف