صراحة نيوز – علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على لقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن السيسي دعاه إلى مصر.

وتابع أردوغان: “هم قاموا بدعوتنا إلى مصر ونحن قلنا لهم ننتظركم في تركيا والوزراء المعنيون ورؤساء الاستخبارات سيعملون على تنظيم موعد الزيارة”، متابعا: “سنعمل على مضاعفة حجم تجارتنا مع مصر وإحياء مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى”.

وأشار أردوغان: “عودة علاقاتنا مع مصر إلى وضع أفضل من ذي قبل قد تمكننا من تحقيق نتائج إيجابية في العديد من المشاكل الإقليمية وخاصة في الملف السوري”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد التقى بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش قمة قادة مجموعة العشرين، في نيودلهي.
وأكد أردوغان خلال المحادثات أهمية تعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين. فيما قال الجانب المصري، إن المحادثات شددت على ضرورة العمل على دفع مسار علاقات البلدين، واستئناف مختلف آليات التعاون الثنائي. RT

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السوري يصدر عفواً عاماً

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار من الخدمة العسكرية، والجنح والمخالفات قبل تاريخ اليوم الأحد .

وتضمن المرسوم عفواً عاماً عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي للعسكريين المنصوص عنها في قانون العقوبات العسكرية، دون أن تشمل المتوارين عن الأنظار والفارين من العدالة إلا إذا سلموا أنفسهم خلال 3 أشهر، اللفرار الداخلي، و4 أشهر للخارجي.

وشمل المرسوم أيضاً "عفواً عاماً عن كامل العقوبة في الجنح والمخالفات، عدا بعض الجنح التي تشكل اعتداء خطيراً على المجتمع والدولة، والرشوة وبعض جنح التزوير، والتعرض للآداب العامة، وبعض أنواع السرقة ".

كما  استثنى العفو بعض الجنح المنصوص عنها في قوانين ضابطة البناء والجرائم الاقتصادية، وسرقة الكهرباء، واستعمال وسائل احتيال للحصول على خدمات الاتصال، وجنح قانون حماية المستهلك، وجنح في تنظيم الامتحانات العامة، والاعتداء على الحراج، والجنح عند التعامل بغير الليرة السورية.

الرئيس الأسد يُصدر مرسوماً بعفوٍ عام عن:

ـ مرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي.
ـ الجنح والمخالفات.

تُستثنى من العفو الجنح التي تشكل اعتداءً على المجتمع والدولة. ويضمن المرسوم دعوى الحق الشخصي.

???? https://t.co/oAeTotDU4n pic.twitter.com/BFHVViiwez

— الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا (@SanaAjel) September 22, 2024

ويعد هذا المرسوم هو الأول في العام الجاري  رغم صدور العديد من المراسيم خلال السنوات الماضية في إطار  تسويات من الحكومة السورية خاصة للقاطنين في مناطق خارج سيطرتها في شمال البلاد وشرقها.

مقالات مشابهة

  • الباعور يبحث التعاون المشترك مع نائب وزير الخارجية التركي
  • الرئيس التركي: دعم إسرائيل بلا قيود يمنحها حرية العدوان
  • عاجل| السيسي يصدر توجيها جديدا بشأن تنمية جنوب سيناء
  • «الطرابلسي» يستقبل السفير التركي لدى ليبيا
  • سفير أرمينيا يشيد بالتطور والنمو العمراني الكبير في عهد الرئيس السيسي
  • الرئيس السوري يصدر مرسومًا بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور محمد الجلالي
  • الرئيس السوري يصدر مرسوما بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة محمد غازي الجلالي
  • المستشار التجاري التركي: رفع حجم التبادل التجاري مع مصر إلى 15 مليار دولار
  • الرئيس السوري يصدر عفواً عاماً
  • أردوغان يعلن رغبته اللقاء مع بشار الأسد وبدء حقبة جديدة بين تركيا وسوريا