الثورة نت|

دُشن بمديرية بني مطر في محافظة صنعاء اليوم، توزيع 23 حراثة صغيرة للمزارعين في ثلاث جمعيات تنموية بالمديرية، بدعم من منظمة العمل من أجل الإنسانية ، وإشراف وتنسيق المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.

ويستهدف توزيع الحراثات الذي يُنفذ في إطار برنامج تحسين الوصول إلى الأمن الغذائي المستدام من سبل المعيشة الزراعية للأسر المتضررة في اليمن، 71 مزارعا من منتسبي جمعيات جبل شعيب، وبلاد البستان، وبني قيس بالمديرية.

كما تم صرف حقيبة زراعية للمزارعين عقب إقامة دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام، حول قيادة الحراثات واستخدامها في الزراعة وآلية مكافحة الآفات على أشجار اللوزيات واستخدام المبيدات والأسمدة.

وخلال التدشين أشاد مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبد المعين الشريف ومدير مديرية بني مطر يحيى القنوص، بهذه الخطوة لدعم المزارعين والتي ستسهم في تعزيز جهود تحقيق النهضة الزراعية بالمديرية.

ودعا الشريف والقنوص المزارعين إلى الاهتمام بزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية بما يُسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن المنتجات الخارجية. دعم منظمة العمل من أجل الإنسانية للمزارعين بالمعدات اللازمة.

حضر التوزيع مندوب المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمديرية فؤاد مطير وأمين عام جمعية القطاع الغربي أحمد الفقيه.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مديرية بني مطر

إقرأ أيضاً:

مهرجان شعبي في مديرية صنعاء القديمة بذكرى المولد النبوي الشريف

أقيم بساحة الخراز في مديرية صنعاء القديمة مهرجان شعبي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف نظمه شباب حليف القرآن.

تضمن المهرجان وصلات إنشادية وموشحات دينية قدمها نخبة من المنشدين وفرق الإنشاد ومجموعة من القصائد الشعرية في مدح وحب رسول الله وآله وتعظيمه وتوقيره، وأهمية إحياء هذه الذكرى لنشر الوعي وتعزيز قيم ومبادئ الإسلام والتذكير بأهميّة اتباع نبي الله والاقتدَاء به في تعامله وأخلاقه وصبره وجهاده.

كما تضمن المهرجان أنشطة وفقرات ثقافية ومسرحية وتوعوية بينت أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كمحطة مهمة للعودة إلى الله سبحانه وتعالى ورسول الرحمة المهداة والقرآن الكريم.

وأكد المشاركون في المهرجان التمسك بالدين والرسالة المحمدية في الدفاع عن الأمة ونصرة قضاياها، معتبرين ذكرى المولد النبوي الشريف محطة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي.

وأشاروا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يأتي تعظيمًا وإجلالا للرسول الأعظم الذي بعثه الله رحمة للعالمين وترجمة صادقة لنهجه وسيرته الجهادية ومواقفه الشجاعة في مواجهة الطغاة.

مقالات مشابهة

  • عبدالعزيز بن حبتور يظهر في فعالية رسمية بصنعاء
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مديرية مقبنة بتعز
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية مقبنة بتعز
  • بمبادرة مجتمعية.. تدشين مشروع رص طريق في مديرية المراوعة بالحديدة
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات توعوية للمزارعين بشأن الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية
  • انطلاق احتفال الطرق الصرفية بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيدنا الحسين
  • رئيس هيئة الابتكار يهنئ قائد الثورة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مهرجان شعبي في مديرية صنعاء القديمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الآلاف يرددون الأناشيد في موكب الصوفية احتفالا بالمولد النبوي الشريف